سائقون يحتجون على طريقة صرف الدعم الذي أعلنته الحكومة


انتقدت نقابة الاتحاد المغربي للشغل الطريقة التي سيـُصرف بها الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل، مبرزة أن “الحكومة أقصت السـ.ـائق المهني المـُمارس الذي تحمل سابقا ولا يزال الزيـ.ـادات الصاروخية في أسعار المحروقات”.

ودعا “المكتب النقابي الموحد لسيارات الأجرة بمكناس”، في بيان، إلى “إعادة النظر في مضمون البوابة الإلـ.ـكترونية المخصصة لتقديم الدعم، وجعل الدعم موجها بشكل مباشر إلى السائق المهني الممارس يوميا”.

وأشار البيان إلى “مبلغ الدعم الذي خصصته الحكومة لا يستجيب لتطلعات المهـ.ـنين، وهو ما يستدعي دق نقوس الخطر حول الوضعية الاجتماعية والنفسية التي يعاني منها السائق سيارة الأجرة المهني”.

- إشهار -

ودعا البيان، الحكومة، إلى “رفع المبلغ المخصص للدعم من 1600 درهم إلى 4000 درهم بالنسبة للصنف الثاني، ومن 2200 درهم إلى 6000 درهم بالنسبة للصنف الأول”.

وطالب البيان “جميع المستغلين المستفيدين، إلى الالتزام بإرجاع مبلغ الدعم إلى السائق المهني الممارس، دون قيد أو شرط”، كما طالب “جميع المسؤولين المهنيين إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل رد الاعتبار للسائق المهني الممارس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد