زهور الوهابي: تم تزويج 7936 طفلة وهذا مخيف


فاطمة راجي- ناقشت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة زهور الوهابي، استفحال أرقام تزويج القاصرات، خلال السنوات الثلاثة الأخيرة 2017 و2018، و2019، معتبرة إياها مخيفة وغريبة على مجتمعنا، متسائلة عن السياسة الجنائية الموجهة لهذه الفئة.

وقالت البرلمانية، أثناء اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري، لدراسة تقارير النيابة العامة للسنوات الثلاثة الأخيرة، إن عدد طلبات زواج القاصرات التي تمت الاستجابة لها يبلغ 7936، من أصل 16142 حسب التقارير، وهذا يعني أن 7936 طفلة تم تزويجها”.

وأشارت الوهابي إلى المادة 20 من مدونة الأسرة التي تمنح الصلاحية “لقاضي الأسرة المكلف بالزواج، أن يأذن بزواج الفتى والفتاة دون سن الأهلية” بشروط، وتقول المتحدثة: “المادة التي ظلت في دهاليز هذه المؤسسة، وتتيح زواج القاصرات”.

- إشهار -

وأردفت البرلمانية، “كنا نراهن على فرق من داخل البرلمان، لكن للأسف لم يتغير أي شيء، وظلت هذه الظاهرة من بين الأسباب الرئيسية للطلاق، ووجود أطفال متخلى عنهم، وأطفال في وضعية شارع، هذا واقعنا، وهي تقارير رسمية”، وفق تعبيرها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد