رسميا.. الأهلي يشكو الـ”كاف” للمحكمة الرياضية الدولية


سلّم فريق الأهلي المصري، شكواه إلى المحكمة الرياضية الدولية بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي “قام وفد النادي القانوني اليوم بتسليم الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية، بخصوص قرار كاف غير المحايد، الذي جاء فيه إقامة المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال في ملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره”.

وأشار إلى أن وفده القانوني قام بـ”سداد الرسوم المالية الخاصة بالشكوى كاملة. والتأكيد على طلبات النادي، إما بالبت في الموضوع وإرساء العدالة وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين البت في الشكوى، خاصة أن النادي الأهلي قدم كل المستندات التي تؤكد عدالة موقفه”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أكد أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ستقام على أرضية ملعب محمّد الخامس بالدار البيضاء، بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، يوم الـ30 من ماي الجاري.

 

ومن جانب آخر، قررت إدارة فريق الأهلي يوم أمس الثلاثاء، مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بـ 6 مطالب.

ومن بين المطالب التي طالب بها فريق الأهلي، نجد: “ضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ VAR من أوروبا”، وهو ما اعتبره متتبعون إهانة لإفريقيا، وتكريسا للعقدة تجاه الأوروبي.

وفيما يلي مطالب الأهلي الستة:

- إشهار -

1- المطالبة بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة وتخصيص نسبة 50% لجماهير الأهلي لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وأن النادي سيقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وفقا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل كاف بشكل عاجل.

2- المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم كاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3- المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الأفريقي والدولي، التي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

4- المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

5- المطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسببوا من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات كاف المختلفة.

6- المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ VAR من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.