رابطة كاتبات المغرب تعلن عن تاريخ الاحتفاء بالفائزات


بديل.انفو

أعلنت رابطة كاتبات المغرب عن يوم التاسع من مارس القبل، يوم الاحتفاء بالفائزات “بجائزة الكاتبة المغاربية”  الذي يصادف الاحتفال باليوم الوطني للكاتبة المغربية

وكشف المكتب التنفيذي لرابطة كاتبات المغرب، في بلاغ له اليوم 08 يناير الجاري أنه بعد الانكباب على فرز وتصنيف وقراءة الأعمال المشاركة في “جائزة الكاتبة المغاربية” ال 522 عمل ، التوصل بها من مختلف جهات المملكة ومن الدول المغاربية ومن مغربيات العالم، وبعد الانتقاء الأولي، أنه “تم استبعاد النصوص التي سبق نشرها ورقيا أو الكترونيا مع استبعاد أعمال لكتاب، نظرا لكون الجائزة مخصصة للكاتبة المغاربية، مع إلغاء مشاركات من خارج الاتحاد المغاربي، إضافة إلى استبعاد مجموعة كبيرة من الأعمال التي لم تستجب لأي من الشروط التي تم تحديدها سلفا، ومنها المشاركة بقصيدة واحدة أو قصة واحدة”.

- إشهار -

وأشار المكتب، “أنه وبعد الانكباب لخمسة أيام منذ إغلاق باب المشاركة في الجائزة يوم 31 دجنبر2021، تم فرز 62 عملا صنفوا في اللائحة الطويلة التي ستقدم إلى لجن تحكيم من مجلس حكيمات رابطة كاتبات المغرب” .

وأضاف البلاغ، أن لجان مجلس الحكيمات، ستفرز (اللائحة القصيرة) للأعمال المشاركة والتي ستقدمها إلى لجنة تحكيم الجائزة التي ستضم إلى جانب رئيسات لجن مجلس الحكيمات عضوات من الدول المغاربية، كما ستحسم هذه اللجنة في انتقاء الأعمال الفائزة في مختلف الأصناف المتنافس حولها”.

كما ستضم هذه اللائحة الطويلة، ” فرز 62 عملا في جميع أصناف الجائزة من شعر وقصة قصيرة ورواية ومسرح و 53 عمل باللغة العربية.. الأمازيغية … الزجل و 9 أعمال باللغات الأجنبية (الفرنسية.. الانجليزية)”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.