حلمي: “شغب المجالس” هو نتيجة الانتخابات الأخيرة


قال المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار عز العرب حلمي، إن “الأحداث التي شـ.ـهدتها دورتي مجلس جماعة سطات وبوزنيقة، هي نتيجة طبيعية للانتخابات الأخيرةـ، من حـ.ـيث طريقة إجرائها والإشراف عليها”.

وشهدت دورتي المجلس الجماعي لسطات وبوزنيقة، أحـ.ـداث عنف، كان أبطالها منتخبون لهذه المؤسسات الذي أقدموا على تبادل اللكمـ.ـات والسب، عوض تبادل الأفكار والمقترحات.

وأضاف حلمي في تصريح لموقع “بديل”، أن “العودة إلى العملية الانتخابية، ومـ.ـا رافقها خلال 8 شتنبر الماضي وإلى الظروف التي مرت فيها، سنفهم ما حدث”.

وذكر مستشار المجلس الجماعي لتيفلت أن “هذه الانتخابات كانت بعيدة عـ.ـن الشفافية والمبادئ الكبرى التي تـُؤطر العمل الديمقراطي والمؤسساتي”.

- إشهار -

ويرى حلمي أن “انتخابات 8 شتنبر، أنتجت مجموعة من المنتخبين الفاقدين للمصـ.ـداقية، والذين تغيب عندهم روح المواطنة والوطنية”، مشيرا إلى أن “جل المجالس تكونت من أغلبيات، تشكـ.ـلت من أحزاب معروفة باستعمال المال بشكل فاحش”.

واعتبر حلمي في ذات التصريح أن “ما وقع في مجلس جماعة سطات وبوزنيقة، يؤكد أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يتصارعون علـ.ـى مصالح المواطنين، وإنما من أجل مصالحهم الشخصية”.

وتابع حلمي: “الانتخابات الأخيرة مرت في شروط سيئة جدا وبالتالي، فمن المنتظر أن نحصل على نتائج بهذا الشكل وأكثر”.

وأوضح حلمي أن “ما حدث يسيء بشكل كبير للعملية الديمقرطية، في بلادنا ويسيء لسمعة المغرب علـ.ـى المستوى الدولي، ولتجاوز هذا الوضع يجب إصلاح العملية السياسية، في المغرب وتطويرها والوقوف على مظاهر الخلل التي يعاني منها”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.