تركيا تؤكد دعم الوحدة الترابية للمغرب


أبرز وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، يوم أمس الأربعاء بمراكش، دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

جاء ذلك في ندوة صحافية مشتركة بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره تشاووش أوغلو، يوم أمس الأربعاء، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش”، بمدينة مراكش.

وقال أوغلو: “أود أن أجدد التأكيد على الموقف المبدئي لتركيا، بخصوص الوحدة الترابية للدول وسيادتها، وأن تركيا تدعم سيادة  المغرب الشقيق ووحدته الترابية”.

وأشار الدبلوماسي التركي، ضمن كلمته، إلى “تطابق وجهات نظر الطرفين بخصوص العديد من القضايا الإقليمية”، مبرزا أن “الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش، جاء، في وقت مهم، وذلك في ظل التهديد المتواصل للمنظمات الإرهابية في إفريقيا وآسيا”.

ومن جهته، أكد بوريطة أن المغرب “يقدر موقف تركيا بخصوص قضية الصحراء”، مبرزا أن المغرب بدوره “تركيا في قضاياها الأساسية”.

- إشهار -

ولفت المسؤول الدبلوماسي المغربي، إلى أن “البلدين الصديقين والشريكين يشتغلان على تقوية العلاقات الثنائية في كل المجالات”، مبرزا أنهما “يتواصلان بشكل دائم حول مجموعة من القضايا، لاسيما في الملف الليبي”.

وفيما ذكر أن تركيا “فاعل نشيط في العديد من المنظمات الدولية”، أبرز أن “الجانبين اتفقا على تبادل الزيارات، وكذا عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة، وتكثيف اللقاءات بين القطاع الخاص بالبلدين”.

وخلص إلى أن البلدين يتقاسمان نفس وجهات النظر بخصوص مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد