بووانو يوجّه نقدا لاذعا لعزيز أخنوش


هاجم رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب عبد الله بووانو، الخرجة الأخيرة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، واصفا خطابه بـ”الهش” وحضوره بـ”الضعيف”.

وقال بووانو في تدوينة على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك”: “من جديد، كشف مثول رئيس الحكومة يـ.ـوم الاثنين 18 أبريل أمام مجلس النواب، هشاشة خطابه وضعف حضوره وعجزه عن مقارعة الحجة بالحجة والأرقام بالأرقام، علـ.ـى الرغم من بعض المحاولات الفاشلة منه، للظهور بمظهر رجل السياسة المتمرس علـ.ـى الپوليميك، والقادر على الاقناع والافحام”.

- إشهار -

وأضاف القيادي في العدالة والتنمية أنه “لابد من التذكير بأن السياسة لا تمارس خاصة داخـ.ـل المؤسسات باستعمال مصطلحات مثل كذب وكذاب، وإنما تكون بكشف الكـ.ـذب بالمعطيات والأرقام، وهو ما لم نرَ منه شيئا في جلسة رئيس الحكومة”.

واعتبر بووانو أن أخنوش اكتفى “بتكرار كلام انشائي، لا يسمن ولا يغني مـ.ـن جوع، بطريقته المرتبكة المعهودة، ولم يقدم أي رقم ينفي أو ينسف ما ذهبنا إليه في أكثر مـ.ـن مناسبة حول الأرباح غير الأخلاقية التي تحققها شركات المحروقات”.

وتابع بووانو، لم نسمع من أخنوش “سوى رقم 97 دون أن نعرف ماذا يقصد به، هل 97 سنتيم أو 97 درهم أو 97 مليار.. أم يحيل على بنية الأسعار لسنة 1997، واذا كان يقصد 97 سنتيم فقط، فهل يحقق هذا الرقم في الساعة أم في اليوم أم في الشهر؟ انتظر منه الجواب، لأنه كما قال هو يتابع يوميا هذا الموضوع، وطبيعي أن يتابعه لأن الأمر يتعلق بجمع الثروة، الذي انتقل عنده إلى الجمع بينها وبين السلطة”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.