بعد منع مسيرة البيضاء.. فيراشين: المنع دليل على أننا بحاجة للاحتجاج


قال المنسق الوطني للجبهة الاجتماعية المغربية يونس فراشين، إن قرار سلطات البيضاء القاضي بمنع “مسيرة 29 ماي الجاري”، هو دليل على أننا بـ”حاجة للخروج للاحتجاج لوقف هذا المسار التراجعي”.

يذكر عامل عمالة مقاطعة الدار البيضاء-آنفا، قرّر منع المسيرة الاحتجاجية، التي أعلنت “الجبهة الاجتماعية المغربية” تنظيمها، يوم الأحد الـ29 من ماي الجاري، ضد “غلاء الأسعار والقمع، ومن أجل إطلاق سراح المعتقلين”، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

وأضاف فراشين، في تصريح لموقع “بديل”، أن  هذا “المنع غير مفهوم، وغير مبرر، ويشكل تضييقا على حق دستوري وقانوني، الذي هو الحق في الاحتجاج والتعبير”، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة “توحيد عمل كل التنظيمات والغيورين على حماية الحقوق والحريات”.

- إشهار -

ولفت إلى أن “التنظيمات التي قررت الاحتجاج، هي تنظيمات مسؤولة”، مردفا أنه “كان الأجدر البحث عن مقاربة لحل المشاكل الاجتماعية، وليس اللجوء إلى المنع”.

يشار إلى أن الجبهة أعلنت تشبثها بالحق في الاحتجاج، داعية إلى “المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها ضد الغلاء والقمع والتطبيع بساحة النصر بالدار البيضاء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد