بعد ساعات المحكمة تحسم في ملف الزميل الصحافي المهدوي

10٬916
طباعة
ينتظر أن يمثل الزميل الصحفي حميد المهدوي رئيس تحرير ومدير موقع “بديل” يوم غد الإثنين 11 شتنبر أمام استئنافية الحسيمة، وذلك في إطار الطعن الذي تقدمت به هيئة دفاعه في القضية التي أدين فيها بثلاثة أشهر سجنا نافذا، بتهم أجمعت جل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية أنها “باطلة وملفقة”.

وفي ذات السياق ينتظر أن تُنظم وقفة احتجاجية أمام ذات المحكمة تزامنا مع مثول الزميل المهدوي أمان هيئة الحكم، ووقفة احتجاجية أخرى بمدينة الرباط قبالة مقر البرلمان انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء، وهما الوقفتان الاحتجاجيتان التي أعلنت عن تنظيمها هيئة التضامن مع الصحفي المهدوي وباقي الصحفيين المعتقلين.

والمثير في الأمر، أنه بعد أقل من 24 ساعة على جلسة الحسيمة، حدد الوكيل العام بالبيضاء، الحسن مطار، جلسة أخرى للزميل الصحفي حميد المهدوي باستئنافية ذات المدينة في القضية التي اتُهم فيها بعدم التبليغ عن جناية المس بسلامة وامن الدولة، وهي تهم أثارت استغراب كل المتتبعين نظرا لغرابة الوقائع التي اعتمدتها النيابة العامة لتوجيه هذه التهم للزميل المهدوي.

وجدير بالذكر أن الزميل المهدوي وهيئة التضامن معه كانا قد ناشدا النشطاء الحقوقيين والنقابيين والجمعويين والزملاء الصحافي بالحضور في الوقفتين وجلسة الاستئناف من أجل الوقوف على حجم الخروقات التي شابت هذا الملف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.