بسبب الغلاء.. تجدد مطالب إعادة الحياة لمصفاة لاسامير


جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مطلبها بشأن إعادة تشغيل مصفاة سامير، علـ.ـى إثر الغلاء المرتفع الذي تعرفه السوق الوطنية.

وطالب المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، ضمن بيان، يوم الخميـ.ـس 7 أبريل الجاري، “بالشروع الفوري في تشغيل المصفاة المغربية للبترول، والحد مـ.ـن تدمير الأصول المادية وضياع الثروة البشرية بالشركة”.

- إشهار -

واعتبرت النقابة أن “السياق العالمي الموسوم بتهافت القوى العظمي على تأمين حاجياتها الطاقية فـ.ـي ظل الحرب الروسية الغربية، يتطلب إعمال الوطنية والمسؤولية اللازمة واستحضار المصلحـ.ـة العليا للمغرب وعدم الخضوع للابتزاز، من أجل العودة الطبيعية للإنتاج بالمصفاة بغاية الرفع مـ.ـن الاحتياطات الوطنية، والاستفادة من المكاسب الاقتصادية لتكرير البترول والتصدي للأرباح الفاحشة للمحروقات، التي وصل تراكمها لأكثر من 45 مليار درهم حتى نهاية 2021”.

ونبه البيان إلى “تنامي الاحتقان والسخط في صفوف الطبقة العاملة، وعموم المواطنين، من جراء الأسعار التي ارتفعت بشكل مهول في المواد الغذائية والمحروقات وغيرها، وفتكت بما تبقى من القدرة الشرائية للشعب المغربي”.

ودعت النقابة “الحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في تعزيز السلم الاجتماعي والمحافظة على العيش الكريم لعموم المواطنين من خلال التصدي للوبيات المتحكمة في الأسواق، وتنظيم وضبط ومراقبة الأسعار، ومن خلال الزيادة في الأجور وتوفير الشغل للعاطلين ومساعدة الكادحين وذوي الدخل الضعيف”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.