كأس العالم.. امتياز المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي


على خلفية عودة المنتخب المغربي بالتعادل الإيجابي (1.1) بكينشاسا، تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فكـ.ـرة منقولة عن رئيس الجمهوربة الكونغولية الديمقراطية، مفادها أن “تسجيل الهـ.ـدف خارج القواعد، لم يعـُد امتيازاً”.

ويرى مختصون أن توقيف الاعتماد على قاعدة “أفضلية الهدف” خارج الميدان، تـ.ـم في منافسات دوري أبطال أوروبا فقط، فيما لا تزال القاعدة معمول بها في مجموعة من المنافسات، بمـ.ـا فيها التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وهذا يعني أنه، في حال تعادل المنتخب الوطني أمام ضيفه الكونغولي، بهـ.ـدف لمثله، في مباراة اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، سيتم اللجوء إلى الشوطين الإضافيين، وفي حال استمر التعادل بهدف لمثله، في الشوطين الإضافيين، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

- إشهار -

وفي حال نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، أو أكثر، سواء في الوقت القانوني أو الإضافي، سيتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية، مستفيدا من قاعدة أفضلية الهدف خارج الميدان.

وفي حال نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، في وقتها الأصلي والإضافي، سيتأهل المنتخب الوطني المغربي، مستفيدا من قاعدة أفضلية الهدف خارج الميدان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد