الوزارة تضع شروطا جديدة للحج


حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، شروطا جديدة للحجاج برسم موسم 1443، فيما يتعلق بقيود كورونا والسن المحدد للراغبين في الحج.

وأوضح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ضمن بلاغ، يوم الخميس 21 أبريل الجاري، أنه على الراغبين في حج موسم 1443، يشترط عليه أن يكون أقل من 65 سنة، أو أن يكون قد ازداد في شهر غشت أو ما بعده من سنة 1957.

وفيما يخص القيود المتعلقة بفيروس كورونا، أفادت الوزارة أنه يـُشترط أن يكون الشخص، قد تلقى ثلاثة تلقيحات ضد كوفيد 19، وأن يقدم نتيجة فحص سلبي PCR لكوفيد 19، لا تتجاوز مدتها 72 ساعة”.

- إشهار -

وفي السياق ذاته، أشار المصدر ذاته، إلى أن حصة الحجاج المغاربة هي 45 في المائة من الحصة العادية أي 15392 حاجا (10186 من تأطير الوزارة و5206 من تأطير وكالات الأسفار السياحية)، مبرزا أن النسبة ستؤخذ من المحتفظ بهم من قرعة 2019، وفي حالة عدم استكمال الحصة سيتم اللجوء إلى لائحة الانتظار مع احترام شرط السن”.

ولفت الوزارة إلى الذين تعذر عليهم الذهاب بشرط السن أو بسبب عدم استكمال التلقيح، سيحتفظ لهم بحقهم في الحج في الموسم المقبل، إذا لم يبق شرط السن واستكملوا التلقيح”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد