المديمي يجمع الطيف الحقوقي بالرباط

بديل.أنفو-

نظمت صباح اليوم الجمعة 14 يناير الجاري بالرباط، ندوة صحافية للتعريف بقضية الحقوقي المعتقل بمدينة مراكش محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، والمطالبة بالإفراج عنه.

هذه الندوة نظمت بمبادرة من هيئة دفاعه و الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، وموقع “بديل”، وموقع “مروك نيوز لاين” والقناة الالكترونية “Touhfa show”.

الندوة عرفت مشاركة العديد من الأساتذة والحقوقيين وهيئة دفاع محمد المديمي وأسرته، كما شهدت حضورا قويا لعدد من المنابر الإعلامية.

وتناوب على الكلمة كل من عضو هيئة دفاع المديمي، عبد الفتاح زهراش، الذي تكلف بإدارة الندوة، والصحافي حميد المهداوي، الذي سلط الضوء على عدد من النقاط المهمة في ملف المديمي، ومحمد السناوي الذي ألقى كلمة هيئة دفاع المديمي، وادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالإضافة إلى كلمة المركز الوطني لحقوق الإنسان الذي يرأسه محمد المديمي المعتقل، قدمتها نائبته فاطمة الزهراء المشاوري.

وتميزت الندوة بأجواء حماسية عبر من خلالها الحضور عن قناعتهم ببراءة المديمي، وطالبوا بالإفراج عنه، بغية طي هذا الملف الذي اعتبروه مسيئا للمغرب ولصورته أمام المنتظم الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.