المحكمة تمنح مهلة قبل البت في ملف “فتح الأندلس”


في آخر تطورات الدعوى الاستعجالية التي تقدم بها رشيد بوهدوز ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على إثر بثها لمسلسل “فتح الأندس” عبـ.ـر القناة الأولى، كشف مصدر خاصة لموقع “بديل”، أن المحكمة الابتدائية فـ.ـي مدينة الرباط، منحت مهلة 24 ساعة لمحامي المدعى عليها لإعداد الدفاع.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم اليوم إدراج الملف في الجلسة الثانية التي شهدت تعيين المدعى عليها لمحامـ.ـي للنيابة عنها، مبرزا أن هذا الأخير التمس من المحكمة تمكينه من آجل كافي للجواب.

وأشار المصدر، إلى أن محامي المدعي قدم توضيحات للمحكمة، تفيد أن موكله بوهدوز يباشـ.ـر مسطرة استعجالية، يشكل عامل الزمن عنصرا مهما فيها، الأمر الذي يستدعي مـ.ـن الناحية المسطرية احترام الطابع الاستعجالي للدعوى.

- إشهار -

وكانت ابتدائية الرباط، أجلت يوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، الدعوى الاستعجالية المطالبة بوقف بث مسلسل “فتح الأندلس” إلى غاية الأربعاء 20 أبريل الجاري.

وكان الناشط السّياسي والجمعوي رشيد بوهدوز، قد تقدم بدعوى استعجالية، ضد الممثل القانونـ.ـي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بسبب بثها لمسلسل “فتح الأندلس”.

ويرى بوهدوز أن مسلسل “فتح الأندلس” يتضمن عدة مغالطات تاريخية من شأن الاستمرار في نشرها وبثها، التشويش على القناعات الوجدانية المكونة لدى المواطنين تجاه تاريخهم وهويتهم وجغرافية بلدهم.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.