الزاكي: المنتخب مطالب بإنهاء المباراة الأولى بنتيجة إيجابية


علّق الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، علـ.ـى وضعِ المنتخب المغربي بالمجموعة السادسة التي تضمّ المنتخب البلجيكي والأوكراني والكندي، قائلاً: إنها مجموعة صعبة.

الزاكي الذي يـُعتبر من أبرز المدربين الذي مرّوا على رأس كتيبة الأسود، خـ.ـلال الألفية الثالثة، استدرك في تصريح له لقناة الرياضية بالقول: “علـ.ـى الرغم من صعوبة المهمة، إلا أنه لا يـُوجد مستحيل.. جميع المنتخبات ستستعد بشكل جيد لهذه المنافسة العالمية”.

- إشهار -

ولفت المدرب الذي قاد المنتخب إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بتونس (2004)، إلـ.ـى أهمية المباراة الأولى، معتبرا أن المنتخب مطالب بإنهائها بنتيجة إيجابية، موضحا أن المباراة الأولى هـ.ـي التي تكون دائما مفتاح التأهل.

ويرى الزاكي أن موعد إجراء كأس العالم، سيؤثر إلى حد ما بشكل سلبي علـ.ـى المستوى الفني؛ إذ أن التوقيت الصيفي يتزامن مع نهاية الدوريات، بما يحمله ذلـ.ـك من إرهاق وتعب للاعبين، ناهيك عن الجانب الذهني، حيث يكون اللاعبون وقتها بحاجة للعطلة.

جدير بالأهمية أن المنتخب المغربي يـَخوض مواجهاته أمام كلاً من كرواتيا وبلجيكا وكندا، ضمـ.ـن دور المجموعات بكأس العالم، المنتظر تنظيمه في أواخر السنة الجارية بـقطر (التفاصيل).

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.