الأسبوع الماضي.. استخلاص أزيد 7 ملايين درهم من مخالفات السير


أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن “المبلغ المتحصّل عليه من مخالفات السّير بلغ 7 ملايين ‏و084 ألفا و475 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4467 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7346 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة”.

وجاء ذلك، في بلاغ للمديرية، يتعلّق بالاحصائيات المسجّلة خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 ماي الجاري.

وأشارت إلى أن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 40 ألفا و365 مخالفة، وأنجزت 7346 محضرا وأحالتهم ‏على أنظار النيابة العامة، فيما استخلصت 33 ألفا و019 غرامة صلحية.

- إشهار -

وفي المصدر ذاته، أبرزت المديرية أن 18 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2333 آخرون بجروح، إصابات 89 منهم بليغة، في 1760 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية.

وأرجعت المديرية الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى “عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، و تغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الممنوع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد