اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية


بديل.آنفو

انطلقت اليوم الأحد 23 يناير الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، أشغال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة، على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب الامارات، لمناقشة موضوع الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في إمارة أبو ظبي.

ويمثل المغرب في الاجتماع سفير المملكة في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي.

- إشهار -

وفي كلمة افتتاحية، قال وزير الدولة الإماراتي، خليفة شاهين المرر، إن استمرار الحوثيين في تهديد الأمن القومي لدول الخليج هو تهديد موجه للأمن القومي العربي، محذرا من أن عدم مبالاة المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم من هذه الميليشيا يمنحها فرصة أكبر لمواصلة ممارسة جرائمها بحق دول المنطقة والشعب اليمني.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تفادت عملية إرهابية أكثر اتساعا بفضل قواتها المسلحة التي اعترضت صاروخا باليستيا، مؤكدا أن هذا التصعيد ، هو جزء من خطة ميليشيات الحوثي لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة بما يهدد السلم والأمن الدوليين.

يشار إلى أن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كان قد أدان بشدة قبل أيام الهجوم الحوثي على مناطق ومنشآت داخل الأراضي الإماراتية، مؤكداً أن الجامعة العربية تقف مع الإمارات في “مواجهة هذه العمليات الإرهابية، التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول تحقيقاً لأجندات خارجية”.

 

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.