اتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية 


بديل.أنفو-

أشرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، على مراسيم توقيع اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، بهدف تسوية مجموعة من الملفات المطروحة على طاولة الحوار.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن الإتفاق يهم مراجعة النظام الأساسي الحالي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وإحداث نظام أساسي محفز وموحد يشمل جميع فئات المنظومة التربوية.

ووفق المصدر ذاته، فقد نص الإتفاق أيضا على تسوية مجموعة من الملفات المطلبية ذات الأولوية، ويتعلق الأمر بملف أطر الإدارة التربوية، وملف المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي.

- إشهار -

كما اتفقت النقابات التعليمية والوزارة على تسوية ملف أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي المكلفين خارج سلكهم الأصلي، وملف أطر التدريس الحاصلين على شهادات عليا، وملف أطر التدريس الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

وبالموازة، نص الإتفاق على “برمجة تدارس الملفات المطلبية الأخرى المطروحة من طرف النقابات الخمس الأكثر تمثيلية”، وكذا “مواصلة الحوار بشأن ملف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين”.

وعبرت الحكومة، حسب ذات المصدر، عن أملها في أن يفتح هذا الاتفاق أفقا جديدا في مسار التعبئة الشاملة لنساء ورجال التعليم في أوراش النهوض بالمدرسة العمومية.

وجاء هذا الإتفاق بعد سلسلة من الجلسات الحوارية القطاعية بين وزارة التربية الوطنية وبين النقابات الأكثر تمثيلية بهدف إصلاح المنظومة التربوية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.