إيران تسترجع حقها في التصويت بالأمم المتحدة


بديل.آنفو

- إشهار -

 استرجعت إيران، يوم أمس الأحد 23 يناير الجاري، حقها في التصويت في منظمة الأمم المتحدة. وذلك حسبما أعلنت كوريا الجنوبية التي استخدمت 18 مليون دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في مصارفها لتسوية متأخرات طهران لميزانيات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية في بيان لها إن هذه الدفعة أنجزت بالتعاون مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة بعدما تقدمت إيران « بطلب عاجل » لدفع المبلغ المترتب عليها.

وأكدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في نيويورك أن « دفع المساهمات الإيرانية للأمم المتحدة (أكثر من 18 مليون دولار) تم ». وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن « حق إيران في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يُعاد على الفور مع تسديد هذا المبلغ ».

من جهتها أفادت مصادر في الامم المتحدة لفرانس برس، بأنه تمّ الافراج منذ الجمعة عن 18 مليون دولار لإيران في سيول لتسوية مستحقات الأمم المتحدة، وهو المبلغ الذي أشار إليه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في 11 من الشهر الجاري، كحد أدنى من المتأخرات المستحقة على طهران للأمم المتحدة لتتمكن من استعادة حقها في التصويت في المنظمة الذي فقدته مطلع يناير.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.