حزب “الأحرار” يعلن عن موقفه من الإنضمام للحكومة وعودة أخنوش

23

قرر المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”،  عدم المشاركة في الحكومة المقبلة “إلا اذا توفرت الشروط اللازمة، علما بأن الكلمة الفصل ترجع للمجلس الوطني”.

من جهة أخرى أكد الحزب في بيان توصل به “بديل”، أنه ” أخذ علما بتأكيد صلاح الدين المزوار لإستقالته من رئاسته الحزب”، داعيا إلى “عقد مؤتمر استثنائي يوم29 أكتوبر 2016”.

وأورد البيان أيضا أن المكتب السياسي للحزب “يحيي اتصال الرئيس بعزيز اخنوش من أجل العودة إلى صفوف الحزب”، مسجلا مبادرة “الرئيس في اتجاه التقارب مع حزب الإتحاد الدستوري لإنشاء فريق نيابي مشترك في أفق تحقيق تحالف بين الحزبين”.

كما هنأ الحزب ذاته، “عبد الإله بنكيران على الثقة الملكية بعد تعيينه رئيسا للحكومة”، معبرا عن ” ارتياحه لإحترام الأجال الدستورية لتنظيم الانتخابات، والتي تكرس المسار الديموقراطي الرزين لبلادنا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مبارك فتيح يقول

    من الافضتل ان تنسحبوا من المشهد السياسي فضركم اكثر من نفعكم

  2. عبو والريح يقول

    التجمع الا وطني للعبيد ،هيهات تم هيهات غير اجي وكون حر . تتسناوا الوزيعة امساخط الوالدين ،،صوتوا عليكم الزبانية ديا لكم ،مساحين الكابا ،عباقرة في الذل والهوان ،عشاق الفقر والحرمان ،جنود الشيطان،اعداا الرحمان،

  3. طوطو يقول

    ان اي تحالف مع البيجيدي سيكون مغامرة وتوريط للحزب في قضايا سياسية ضد المؤسسات من جهة ثم ضد الطبقات المتوسطة التي يروم حزب البجدي ازاحتها وعزلها في صفوف الطبقات الفقيرة والمعدمة ليسهل عليه ضمها الى صفوفه خلال المرحلة القادمة ، فاللعبة اليوم اصبحت مكشوفة لدى كل الفئات المثقفة بحيث ان كل مشارك مع هدا الحزب مهدد بالانقراض اما عن طريق ابتلاعه او توريطه مع المؤسسة العليا في البلاد . فالمثل المغربي يقول الف تخميمة وتخميمة ولا ضربة بالمقص !

  4. طارق بن زياد يقول

    الشروط من جهتنا منعدمة اما من جهتكم فمجهولة وانتهى الكلامعلى وزن انتهت الندوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.