البيجيدي والبام متشبتان بموقفهما من التحالف

17

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. كارسيا ماركيز يقول

    حزب pjd في هده المناظرة بين قوسين يظهر بقناع حداثي هده المرة محاولا ايهام المشاهد انه يجسد الطابع الديمقراطي لحزب عصري لكن الوجه الحقيقي ليس كدلك فهو حزب استئصالي واقصائي له مرجعية الاخوان المسلمين العالمية لانه لم يقبل المجتمع المغربي كما كان قبل 2011 حيث بدا يغير معالمه التي بدت لنا على كل المستويات تفقير الشعب وتقديم المعاونات وفتح دور السلف وخلق مقاولات ومساعات الشباب المقبل عليها وضم اعداد منهم الى حضيرتهم والقيام بختان الاطفال ومساعدة الارامل وفي المقابل ضرب الموظفين والاساتدة والاطباء والمجازين العاطلين اي تحطيم الدولة الديمقراطية التي تتمثل في هده الشرائح من المجتمع الحي في محاولة للقضاء عليها واعادة تشكيلها او اعادة بنائها من خلال ادلالها وتفقيرها في افق ادماجها الى الاخوان . فالحقيقة تقول لو كان الجميع ينتمي اليهم لما ضربوا ولما اقصوا بل سيكونون في جبهة الاخوان !!
    تغيير معالم المدن واعادتها على شكل ارياف ! وتفقير الطبقة المتوسطة لان الهدف هو الفقر حيث يجد الفقير نفسه مضطرا لطلب مساعدتهم العاجلة فكما قال ممثل pam في المناظرة ان المسالة تتعدى حزب العدالة والتنمية المغربي نحو المشروع الاخواني العالمي باموال تركيا والبترودولار.
    اما بخصوص موقف البام فهو واضح بمرجعية مغربية حداثية ديمقراطية تروم الى خلق مجتمع سعيد متحرر دو ثقافة عالمية ومتنور بعيد عن الفكر المتشدد او المجتمع المنغلق الاستئصالى الاقصائي.
    قد يقول القاريء ان هده غير حقيقة لكن عندما ترتبط العلاقات بحماس وحزب العدالة والتنمية التركي وخطاب القرضاوي وتهنئته لحزب العدالة والتنمية المغربي وغير هدا ….الا يمكن للباحث ان يطرح اسئلته عن المشروع الاخواني في العالم ومحل حزب البيجيدي منه ؟

  2. Premier citoyen يقول

    أنتم لاتمثلون المغاربة قاطبة. أنتم تمارسون الذجل السياسي و تتدعون الإصلاح . للإشارة لست باميا . االبيجيدي و البام وجهان لعمة واحدة : خدام المخزن ، إخوان فالرضاعة.

  3. مبيد الخوامجية يقول

    الخوامية لعنهم الله اعتمدوا على اصوات العامة و عامة العامة و الاتباع و النساء التابعات لابعالهن دون ادنى تفير اما الدارسين و المثقفين و المتعلمين و الخاصة و خاصة الخاصة لم تذهب لتصوت على الحثالة و الرعاع و انا واحد من المقاطعين

  4. VIVELEROI يقول

    قالك شريحه واسعه صوتت لحزب اللاعداله ولاتنميه…وقالك المهرجنات ضخمه…ههههه…المهرجنات الجاهزه و المتنقله …سير تنبg … وأما بالنسبه لثقة الشعب الكبيره ومع كل هذه الجعجعه فإن نسبة التصويت كالتالي من أصل 6 مليون مصوت صوت لكم 1.500.000 في مقابل 20 مليون مقاطع (غير راضي عن الأحزاب كلها ) وبالتالي فإن نسبة شعبيتكم الحقيقيه الكاسحه هي 1.5/26=5,7 % فقط “على الأكثر”…إذن فالحركه والحزب مجتمعان في الواقع قاعدتهم الشعبيه ضعيفه جدا فهم فقط ظاهره صوتيه أو حزب الفزاعه المنفوخه …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.