يشكل النواب الذين تقل أعمارهم عن 55 سنة ثلثي أعضاء مجلس النواب بما مجموعه 262 نائبا، حيث ذكرت مصادر من وزارة الداخلية أن من بين هؤلاء النواب 34 تقل أعمارهم عن 35 سنة، أي بنسبة تناهز 9 بالمائة من مجموع أعضاء مجلس النواب و 228 نائبا تتراوح أعمارهم بين 35 و 55 سنة، أي بنسبة تقارب 58 في المائة.

واستنادا للمعطيات الخاصة بفئات أعمار أعضاء مجلس النواب المعلن عن انتخابهم برسم الاقتراع التشريعي ليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، فإن النواب الذين تفوق أعمارهم 55 سنة يشكلون ثلث أعضاء مجلس النواب، بما مجموعه 133 نائبا.

وأشارت ذات المصادر إلى انه بالنسبة للأعضاء المنتخبين برسم الدائرة الانتخابية الوطنية تناهز نسبة النائبات والنواب الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة 26 في المائة من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدائرة الانتخابية المذكورة، بينما نسبة هذه الفئة العمرية تقارب 4 في المائة من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدوائر الانتخابية المحلية.

أما نسبة النائبات والنواب الذين تفوق أعمارهم 55 سنة، تضيف المصادر ذاتها، فيشكلون أزيد من 13 في المائة من مجموع الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدائرة الانتخابية الوطنية مقابل حوالي 40 في المائة من الأعضاء المعلن عن انتخابهم برسم الدوائر الانتخابية المحلية.