شباط يضع شروطا “تعجيزية” مقابل التحالف مع بنكيران

23

بعد انسحابه من النسخة الحكومية الأولى، خلال الولاية المنتهية، بسبب رفض عبد الإله بنكيران لشروطه التي اعتبرها تعجيزية، وضع حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مجموعة من الشروط قبل الدخول في أي تفاوض مع رئيس الحكومة الجديدة.

وكشفت يومية “الأخبار” في عدد الثلاثاء 11 أكتوبر، نقلا عن مصادر مقربة من قيادة الحزب أن حميد شباط مستعد للتفاوض مع رئيس الحكومة، مضيفة أن شباط يرغب في الحصول على رئاسة مجلس النواب لنفسه، وهو الطموح الذي عبر عنه لمقربين.

ويسعى شباط لاقتراح نزار البركة في منصب وزير الاقتصاد والمالية، وعبد الصمد قيوح في منصب وزير الفلاحة، وعادل الدويري على رأس وزارة السياحة، وعادل بنحمزة في العلاقات مع البرلمان، فيما سيقترح حمدي ولد الرشيد اسما من المناطق الجنوبية للمغرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Salma يقول

    الاغلبية صوتت الإخوانجية بدموع العين رغم رفضها و مقتها لسياسة بنكيران الخائنة و الفاشلة فقط تحديا لحزب المخزن لكن مع الأسف ستكون الحكومة لحزب المافيات المدمرة للوطن ترقبوا تجارة الحشيش بالكيلو في الأسواق العمومية

  2. سعيد نزاطى يقول

    يومية الاخبار تمارس التضليل و تاتي غالبا باخبار لا اساس لها من الصحة فمن اين جاء بهذا الخبر و المشاورات مازالت لم تبدا بعد و هل هذه الاقتراحات فى نظركم تعتبر تعجيزية ما اظن ذلك فنزار بركة رجل كفىء سنصفق له جميعا ان تكلف بوزارة المالية هذه ليست شروطا تعجيزية فقط رشيد نينى يريد الخوص فى الماء العكر لانه رجل حاقد

  3. كارسيا ماركيز يقول

    عندما خرج بنكيران من المشور اتجه الى احدى الصيدليات على عجل ،فلما ساله بعض الاخوان مادا بك ؟ قال درتها فسروالي وباغي لكوش اليوم غادي يخرجها مني شباط !…احدى النكت المتداولة لدى رجال التعليم .

  4. أنتان يقول

    السيد نزار بركة هو الوحيد لحد الساعة الصالح لإدارة الوزارة المالية ولكن بتمتيعه بكامل الصلاخيات دون أي تأثير في مسار أشغاله وبرامجه وتوجيهاته,

  5. الكاشف يقول

    هذه ليست شروط تعجيزية بل هي منطقية بحيث أن بركة خبر وزارة المالية لدرجة أنه حاز جائزة دولية كأحسن تلميذ نجيب لدى المؤسسات المالية الدولية كذلك بالنسبة لعادل الديوري خبر نفس الوزارة أما بالنسبة لقيوح فالمثل يقول صنعة بوك لا يغلبوك وقد سبق له أن كان وزيرا للصناعة التقليدية وهو الآن مستشارا بالغرفة الثانية أما بنحمزة فأتمنى لهذا الشاب النقي أن لا يتسخ بالوزارة التي ستوكل إليه لكي يحافظ على نقاوته ونظارته

  6. مصطفى الملالي يقول

    What goes around comes around,يا السي بن كيران.سياسىة طلع تاكل الكرموس التي كنت تستعملها مع الاطر امام البرلمان.حصلتيييي يا لمعلم فالدورة.او بالغة اللي كتفهمها مليح(اللي نقزاتو المعزة فقرون الجبال غدي تخلصو فدار الدباغ) فهمتيني ولا…….

  7. مغربي يقول

    سيبتزون بن كيران واحد واحد حتى يعجز عن تشكيل الحكومة و ستؤول الحكومة للبام أو إعادة الانتخابات .. انتهت اللعبة

  8. الرد يقول

    هدا كلام منطقي حزب الاستقلال معه الأحزاب الإدارية ستهرول خاضعة مرضية إلى بنكيران لأنها ادبها الشعب بسبب لعبها بديل البام ولذلك إذا استمرت في المعارضة مع الحزب المعلوم ستنقرض نهائيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.