عاجل .. الملك يكلف بنكيران بتشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

48
طباعة
كلف الملك محمد السادس، عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، اليوم الإثنين 10 أكتوبر بتشكيل حكومة.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والاوسمة أن الملك محمد السادس، استقبل زوال الاثنين 10 أكتوبر بالقصر الملكي بالدار البيضاء، عبد الإله ابن كيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية، وعينه رئيسا للحكومة الجديدة، وكلفه بتشكيل حكومة حسب مقتضيات الدستور.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، المعين من طرف الملك لولاية ثانية، إن “الملك أعاد تعييني على رأس الحكومة، وأتمنى النجاح في هذه المهمة”.

وأضاف بنكيران، في تصريح للصحافة بالمناسبة: “سأبدأ مشاوراتي مع الأحزاب السياسية في أقرب فرصة من أجل تشكيل هذه الحكومة التي أتمنى أن نوفق فيها جميعا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. الصحراوي يقول

    نطالب بتعديل في المادة 47 من الدستور تعيين رءيس الحكومة من الحزب تالفائز باكبر عدد من الجهات او على الاقل الاقاليموليس عدد الاعضاء

  2. لوسيور يقول

    هذه الانتخابات اظهرت عن عجز المخزن عن تقزيم بنكيران …انه يفرض نفسه بطرق ديمقراطية ويتمسكن حتى يتمكن..
    نرجو لبنكيران ان ينال رضى الله ورضى والدته

  3. Ideeologue Suede يقول

    Mr Benkirane a merite’ de perseverer la gouvernance avec Le Roi et Le peuple ,jespere profondement qu il sera inchaallah Le Meme Mr Benkirane. C est l epoque qui Le veut, il est l air de Ce temps pour que nous installons la vraie demochracie avec d autres leaders honnetes et reels afin d effacer la Loi de la Force de Notre societe et faire jaillir la Force de la Loi: Le sabre de la justice au dessus des tetes de tous. Du haut en bas. Je crois dieu l aidera a trouver ses bons partenaires patriotitiques et adherent positivement a son projet comme son non de parti justice et developpement.Ils faut

  4. Mohammed يقول

    ما يريده الشعب هو ما لا يريده النظام السياسي المغربي .أدن على الكل ان يقتنع بهده المعادلة المعقدة المتشابكة.

  5. ولد الدرب يقول

    ستوفقون جميعاً يا مخازنية هذا الزمان في إرضاء مخزنكم و صندوق النقد الإمبريالي. و لن توفقوا يا نعامسدية آخر الزمان في إخماد غضب الشعب المقهور الذي حين سينطق ( لأنه لم يتكلم بعد) سيهز أركان حلمكم الزائف. أرضنا و شعبنا ليسا مستعدين ليصبحا لبنة في مشروعكم الظلامي الداعشي الخلفائي. و لن يقبل محكومة و لا برلماناً لم يخترهما لنفسه . أما 43% التي تدعونها بعد النفخ الإعتيادي، لا تتشكل إلا من المخدرين المقرقبين بمختلف القرقوبيات، العقاقيرية و الفكرية. انتهى زمانكم. ساليييينا.

  6. الهاشمي يقول

    المخنز يحيك للبجدية مفاجءات …
    ترقبوا العجب العجاب

  7. محمد ناجي يقول

    نتمنى لو تعود وزارة العدل إلى وزارات السيادة ، وأن يُعيَن على رأسها حقوقي أو قانوني من خارج أحزاب الحكومة ..
    لقد كان الحسن الثاني على صواب تام عندما اعتبر (وزارة العدل) وزارة سيادية، لا يصح ان يكون على رأسها حزبي ..
    فعسى أن يسمع الملك هذا النداء لضمان سير قويم لهذه الوزارة التي هي أساس الملك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.