“الجمعية المغربية”: مشاركة أزولاي في جنازة بيريز تطبيع واستفزاز للمغاربة

10

وجهت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، انتقادا شديد اللجهة للدولة المغربية على خلفية حضور أندري أزولاي، المستشار الملكي، في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيريز، مشددة على أن ذلك “خطوة تطبيعية مستفزة لمشاعر ومواقف الشعب المغربي”.

وأكدت “الجمعية المغربية”، في بيان لها، على أن “حضور الدولة المغربية في هذه الجنازة شكل من أشكال مباركة الاحتلال والاستيطان والعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني”، داعية إلى “التصدي لهذا المنحى الخطير للسياسة التطبيعية للدولة المغربية”.

وأشار المصدر إلى أن هناك “خطوة تصعيدية في السياسة التطبيعية للدولة المغربية مع الكيان الصهيوني صارت تشهد تواترا لافتا، وتتعمق وتتسع لتشمل العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والفنية والأكاديمية وغيرها، تجلت أساسا في الارتفاع المضطرد لحجم المبادلات التجارية، والسماح لشركات صهيونية بترويج سلعها وخدماتها من تمور وحفاظات وأدوية وخدمات النقل، ولأخرى عابرة للقارات ضالعة في دعم الاحتلال وتعذيب الأسرى في سجونه وبناء الجدار العازل”، بحسب البيان.

ولفتت الجمهعية إلى أن بيريز هو “المسؤول عن العديد من المجازر في فلسطين المحتلة كما في مخيمات اللجوء؛ منها مجازر دير ياسين وكفر قاسم ومجزرة قانا بلبنان وبحر البقر…، وأحد المسؤولين عن تقتيل الشعب الفلسطيني إبان انتفاضة يوم الأرض عام 1976”.

وأوضحت الهيئة الحقوقية ذاتها، أن “الصهيونية هي حركة استعمارية واستيطانية وعنصرية وعدوانية، تشكل تهديدا للسلم والأمن العالميين”، معبرة عن إدانتها لمشاركة الدولة المغربية في جنازة من وصفته بـ”مجرم الحرب شمعون بيريز”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. سيفاو يقول

    ولله في خلقه شؤون أستغرب لهؤلاء المناضلين كيف يأتون بعمل وينهون عن مثله.العديد من هؤلاء الجهابذة في النضال يقضون عطلهم مع أولادهم في المنتجعات الإسبانية : ماربيا،لاس بالماس،الأندلس…بلا مايحشموا.هل يوجد الاحتلال فقط في فلسطين وغزة وجنوب لبنان.ألا تحتل الدولة الاسبانية مدينتين مغربيتين منذ 500 سنة.ألا تهان النساء المغربيات الحاملات للسلع المهربة على ظهورهن المقوسة،من تنكيل حرس الحدود الإسباني بالهراوات.أم أن المعابر وويلاتها توجد فقط في غزة ولاتوجد في سبتة ومليلية.يبدو جليا أن جدار برلين في أعين هؤلاء مايزال قائما .نسي أو بالأحرى تناسى هؤلاء القوموجيون مغازلتهم لأعداء الوطن بل وعشقهم الجنوني لأطروحاتهم.يسكتون عن تعذيب مئات الأسرى المغاربة والصحراويون في أقبية تندوف ويقيمون الدنيا ولا يقعدونها عندما يتعلق الأمر بزيارة مواطن مغربي من ديانة يهودية لدولة تعترف بها جل دول العالم .لماذا لاتذرف دموع هؤلاء عندما يتعلق الأمر بمحنة الأكراد.الحاصول الله ينعل لي ماباغي يحشم.

  2. حسن يقول

    Le président Palestinien a lui-même présenté ses condoléances aux Israéliens. Pourquoi alors en vouloir au conseiller de sa Majesté? Pourquoi vouloir être plus palestinien que les palestiniens eux mêmes. Et n’oubliez pas que les hypocrites barbus du Hamas passent à Israël pour se faire soigner dans ses hôpitaux. Y en a marre de vos critiques irrationnelles qui ne sont motivées que par la haine du juif instituée religieusement et idéologiquement

  3. حسن يقول

    Le président Palestinien a lui même présenté ses condoléances après la mort de Perez. Pourquoi en vouloir au conseiller de sa Majesté? Pourqoui vouloir être plus palestinien que les palestiniens eux mêmes. Et n’oubliez pas que même les hypocrites barbus du Hamas passent à Israël pour se faire soigner dans ses hôpitaux. Y en amarre de vos critiques irrationnelles qui ne sont motivées que par la haine du juif instituée religieusement et idéologiquement

  4. alhaaiche يقول

    Hada chkoun vota Alih, pour nous représenter.

  5. الهاشمي يقول

    لو تعلمون ما اعلم عن هذا الصهيوني الكلب الخاءن و الحاقد،

    مادام وجوده في بلادنا ، اللعنة اليهودية داءمة
    هذا المرتزقة يرتع في خيراتنا و نحن للضياع..

    قريبا سيلتحق ببريز ..
    اللعنة عليك ولمن جاء بك و ابقاك

  6. محمد يقول

    اختلف مع الجمعية لكون ازولاي مواطن مغربي فالواجب واجب

  7. jamal يقول

    Ya Mohammed Mohammed. Nnas teghleb Nnas wann neghleb. 3icha khti

  8. محمد محمد يقول

    التطبيع مع دولة اسرائبل ولا فتح الحدود مع الجزائر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.