بعد نتائج الإنتخابات..العماري يعلن تموقع “البام” في المعارضة (فيديو)

28

أكد الامين العام لحزب “الاصالة والمعاصرة”، انهم سوف يتموقعون في المعارضة وذلك بعد النتائج التي حصل عليها الحزب في انتخابات 7 أكتوبر والتي بوأته الرتبة الثانية خلف حزب “العدالة والتنمية”.

وقال العماري، في تصريح لموع حزبه، “إننا تقدمنا ببرنامج انتخابي للمغاربة وعدم حلولنا في الرتبة الأولى لا يعني بالضرورة أننا سنتخلى عن هذا البرنامج، بل إننا سندافع عنه من جميع المواقع واليوم سندافع عنه من موقع المعارضة”.

وقلل العماري في تصريحه، من النتائج التي حصل عليا حزب “البيجيدي” بالقول:” أقول للمغاربة ماتخافوش فهذا ليس فوزا لأنه لا يعبر عن صوت 34 مليون مغربي”.

ودعا زعيم حزب “الجرار” المغاربة إلى عدم النظر إلى الوراء، وعدم إعطاء فرصة لأي كان للعبث بأمن البلد واستقراره”، مضيفا،”أن الذين لهم نية في الإساءة لهذا البلد، لن يجدوا امامهم حزب الأصالة والمعاصرة فقط، بل إن عامة المغاربة سيكونون لهم بالمرصاد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. مواطن غيور يقول

    يا السي العماري، احترم على الأقل قواعد الديمقراطية ومامعناها. المغاربة أدلو باصواتهم واختارو العدالة والتنمية ومنحوه المرتبة الاولى. بهذا رفعت الجلسة.
    فعوض مراجعة انفسكم في طريقة استقطاب المواطنين ومسؤوليتهم عن العزوف ولمازا % 70 لم تصوت !!!ها أنتم تريدون زرع الفتنة والخوف. كل هذا منطق غير سليم.
    حسبنا الله ونعم الكيل.

  2. محمد مارسيل يقول

    كان أملنا وأمل جل المغاربة أن يفوز حزب البام، وليس حزب البيجيدي الذي ارهق كاهل المواطن بالظلم والعنف وفقدان الأمل، شكرا لك إلياس العماري مازلنا نتوسم فيك الخير

  3. ب.عبدالواحد يقول

    حتى أنت كتعرف أش ناهيا المعارضة ؟ السياسة ولات عندنا فحال الى كنتفرجو في مبارة كرة القدم ، الفرقة الي كنشوفها كتلعب من اليمين الى اليسار في الأول كتولي كتلعب من اليسار الى اليمين في الشوط الثاني . الفرق بين الرياضة و سياسة هادو : في الرياضة كو فرقة من دولة أو ابلاد أما هادوا كيصوبوا الفراقي غير بيناتهم .

  4. استادة التاريخ يقول

    الرجل يتكلم على حق . لنتحدث قليلا عن موقع المغرب كم عدد الشباب المغاربة الدين التحقوا بداعش ومن السبب ؟ الجهل الفقر الامية البطالة والعطالة الياس والحرمان ! من السبب ؟ في تحليلي عندما تكون لدينا حكومة تقطع الارزاق وتقضي على المدرسة العمومية اي مدرسة الفقراء وتمنع التوظيف وترفع الاسعار ،ظاهرة العنوسة ، ظاهرة الدعارة ،ظاهرة الفقر ! لقد ادرك الرجل الخطورة التي اوصلنا اليها الحزب الدي حكم المغرب من 2011 الى 2016 وادرك مراميه لانه وضعه في الخريطة الحقيقية ومكانه الحقيقي لهدا يجب ان نستحضر احزاب اخرى اثرت في المشهد السياسي لدولها مثل حزب الله في لبنان وحماس في فلسطين والعدالة والتنمية في تركيا الدي وصل الى اقصاء كل معارضيه بافتعال مؤامرة ونسبها الى الاخر !

  5. مصدوم يقول

    بعد ان خذلنا البيجيدي انت الأمل

  6. مصدوم يقول

    بعد ان خذلنا البيجيدي انت هو الأمل

  7. هشام يقول

    هذا والله مايساهل ا كون رئيس جمعية
    ورَا حْفظْنا منّو الله الخوت
    ا بغيت انقول ل سّي المهداوي شكون نتا الي بغيتي يربح من هاد الوجوه الي كانت مرشحة
    فالحاقيقة انا مايرباحش غير التراكتور اُ لنجح الله ا يسخّر
    مزيان تربح العادالة هُما حسن من لُخرين
    ولكن سّي بن كيران كن كان عاندُ لوجه مايتراشاحش حيت ماقدارش ا دير والو من داكشي لّي كان باغي
    انا باعدا بان ليا ماعاندوش مصداقية
    ا دابا ولا هاموا غير المنصيب
    ولكن هاد التراكتور كون ربح كانتْ غادا تعاونُ الدولة باش يَبْغَجنَ

  8. كما تكونوا يول عليكم يقول

    واش كاين شي شعب عندو كرام د الروح الوطنية ، ويفرز ويقبل جاهلا مثلك يقود ماكينة حزبية
    لاستدامة الديكتاتورية ؟

    صافي مابقيتي مناضل امازيغي رجعنا الخرافة ديال الدولة العلوية الشريفة 12 قرن منذ الادارسة ؟

    لولا الخراف ما كان الكلب أسدا.

  9. الكاهن انخماهو يقول

    لديه الحق أن يتحدث عن استقرار المغرب فالاعيب البواجدة مكشوفة للعيان والكل يعرف أن تركيا وبعض دول المشرق العربي تدعمهم لدعششة المغاربة واتباع اشياء لم يتركها لنا أجدادنا عبر التاريخ

  10. عبد القادر زيني يقول

    بدأت اللعبة السياسية ب تقسيم الاحزاب الى معسكرين ، من معنا فهو ليس ضدنا ، لاحراج الاحزاب المترددة و التي قد تحاول الخروج عن الطاعة .. و بهذا يفشل البجد في تشكيل حكومة و يضطر الى رفع الراية البيضاء ..
    انها مسرجية مضحكة و مبكية في نفس الوقت … لو ان ارادة الشعب احترمت لالغيت الانتخابات : 70% معارضون و مطالبهم واضحة يريدون ربط المسؤولية بالمحاسبة اختصارا … لا يمكن ان تبقى الامور هكذا … حصيلة من سنحاسب رئيس الحكومة فهو فعلا كما يقول موظف مامور منفذ … الحزب الذي تصدر الانتخابات هو حزب المقاطعين فلننصت لمطالبه فبل اي سكتة دماغية

  11. Yfgjiiki يقول

    الله يكون في عون الوطن لي غدي يمشيوه بحال هاد بنادم نحن ننتظر الساعة

  12. مغربي حر يقول

    احيي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة على وعيه العميق وحسه الوطني الواضح والصريح .احييه على ادراكه حقيقة البعد الايديولوجي والسياسي الدي يرومه بعض الاحزاب التي عملت على تازيم وضع كل المؤسسات وجعلت الناس لا تثيق في مؤسساتها من احزاب ونقابات اي افرغتها من قيمتها وقد نجحت الى حدود الان لدرجة نفور منخرطيها وعزوفهم عن المشاركة السياسية في الانتخابات وهدا خطير جدا ان يبقى حزب واحد يتقوى يوما بعد يوم باضعاف الاخرين باقصائهم بعدم السماع اليهم وتصغيرهم داخل البرلمان لشيء خطير …يجب ادراكه من طرف كل الاحزاب والنقابات ….وسوف نرى في حالة تولى هدا الحزب الحكم مرة اخرى من التحكم واقصاء الاخر ما لم نشاهده خلال الفترة 2011 و2016 لان هدا التوجه وهده الاستراتيجية هي الوسيلة الوحيدة لازاحة المؤسسات لانه لا يريدها ان تبقى قوية ، فهو يعمل ظاهريا على التقرب من جهة ما ولكنه بعمله يتقوى بشكل طبيعي وهنا مكمن خطورته على الجميع .

  13. mostafa يقول

    بداية مسرحية جديدة ابطالها تجار الدين في مواجهة تجار الحشيش .واحنا المقاطعين نعتبر انفسنا الرابحين باغلبية الاصوات .

  14. libre يقول

    لماذا تقول ترهات سيد ناصر الدين أنت على مايبدو لا تعرف ابن تيمية ولا اتباعه ولا تعرف ان الخلافة الاسلامية كما نظر لها فقهاء السوء لها اتباعها من امثال حزب كهذا لكن الكذبة التي يستمرون بالإيمان بها هي انهم قادرون على اقامة خلافة بالمغرب لكن يخفون حقيقة مهمة عنا وهي انهم ليسوا من قريش ولم يبايعهم أهل الحل والعقد الذي يمكن أن نعطي مثال عنهم شيخهم القرضاوي ففي انتظار توفير قرشي من طرف الحزي ستكتمل اركان الخلافة اما مبايعة الحل والعقد سهلة جدا إذ لم يكفر رجال هيئة كبار علماء المسلمين إلى يومنا هذا ما يسمى بداعش ولا كفرها الحزب الديني وأتيباعه لذلك حتى وإن قال العماري هذا الكلام بخصوص الاستقرار بهدف استغلاله سياسيا فالمفروض معرفة ذلك والحمد لله اجهزة الامن عندنا تقوم بالواجب

  15. مصطفى يقول

    اودي يا السي (المغرب جبل) قوى صحيحة سانداتكم لكن الغالب الله.لازال مشروع عفى الله لم ينتهي بعد.. (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم).كيفاش بغيتو ربي اغير ما بنا و المال الحرام استعملته كل الاحزاب.كيفاش بغيتونا نزيدو القدام او ناس ماتت او حتى حد مدوا علهم او صحافي بغا انقل الفساد هرسو ليه منخرو…او التزوير فالارقام او داك بنادم اللي فالفيديو رئيس المكتب.او السيد حصاد كيتبرء من الفساد او السلطة غارقة فيه(مهزلة الدار البيضاء).لمقدمين و الشيوخ دايرين حملة انتخابية.و الله لو اجتمعت كل الاحزاب في حزب واحد لما تغير شيء .الكل يطمع في الكل و لعن الله الفقر و الجهل.حنا مازال قصر و محاجير فهاد لبلاد السعيدة و الله المستعان

  16. ناصرالدين يقول

    لماذا يتحدث هذا الرجل عن الاستقرار والامن كلما اتيحت له الفرصة للحديث عن الانتخابات؟ أظن أن شيء ما يطبخ في الخفاء ويمهد له بطريقته الخاصة؟ عوض تهنئة الحزب الفائز يتحدث عن الاستقرار والامن ليخيف المغاربة من أوهام وترهاتهم. إن أكثر شيء يهدد أمن هذا البلد هو الفساد والاستبداد الذي هو وسيلة الحزب للحصول على المقاعد. والله إني أشعر بالامتعاض والريبة عندما أستمع الى كلام هذا الرجل “فيلسوف حزب الجرار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.