حصاد يؤكد شكوك بنكيران في مصداقية الملك (فيديو)

52
طباعة
كشف وزير الداخلية، محمد حصاد، بشكل لا لبس فيه، عن الشكوك الكبيرة التي أبان عنها حزب “العدالة والتنمية” في “الإرادة الملكية، حول دعم المسار الديمقراطي بالمغرب”، على حد تعبيره.

وقال وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الإنتخابات التشريعية، وهو يشن حملة تقريع ضد بنكيران، “إن هذا الحزب (يقصد العدالة والتنمية) مازال يشك في الإرادة الراسخة لكل مكونات الأمة، وعلى رأسها الملك، في جعل الممارسة الديمقراطية واقعا راسخا وخيارا استراتيجيا لا رجعة فيه”.

وأضاف حصاد مقطرا الشمع على “البيجيدي”، “ربما هذا ما دعا هذا الحزب، إلى الإعلان جزئيا عن بعض نتائج الانتخابات، ربما لأن ليس لديه الثقة في وزارة الداخلية”.

وأوضح حصاد في ذات السياق، أن ثوزارة الداخلية برهنت مرة أخرى على أنها في الرهانات المهمة، تقف وتطبق التعليمات الملكية، وهي الحياد التام والشفافية، لأن هذا ما يجعل بلادنا في مقدمة البلدان وتفتخر بديمقراطيتها ودينامية أحرابها السياسية”.

وكان حصاد قد هنأ بالمناسبة، “المغرب على حسن سير الديمقراطية فيه، كما هنأ حزب العدالة والتنمية على تصدره للانتخابات التشريعية، بالرغم من كل الانتقادات التي وجهها خاصة لوزارة الداخلية بصفة مستمرة طيلة العملية الانتخابية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. driss bouajaji يقول

    Mr el amari vous avez dit ce que vous avez pense ou tirer du discours de mr hassad, mais pour un tres grand nombre de marocaines et marocains qui ont donne au PJD le 1 sur 3 des sieges parlementaires

  2. اكرم يقول

    عندما يتجاوز هدا الحزب حدوده فاعلم ان اهدافه كبيرة ووجب لجمه بشكل صريح وموضوعي لان المغرب للجميع وليس له وحده كما يجب على وزارة الداخلية اللا تعمل على تقويته وان تعمل بمقولة نيقولا ماكيافيللي كل من يعمل على تقوية غيره فانه يهلك نفسه !!

  3. مواطن مغربي يقول

    إلى Colonel ABABOU

    الحمد لله الذي قضى على عصابة إعبابوا و من معه فلو كانوا نجحوا في مؤامرتهم الخبيثة على الشعب المغربي المسلم لكنا نعيش الآن ما يعيشه الشعب العراقي و السوري و اليمني و الليبي من تقتيل و تدمير و تهجير لأن كلونونيالاتهم ( leurs colonels) قاموا بإنقلابات عسكرية فافسدوا البلاد و استعبدوا العباد.

  4. Colonel ABABOU يقول

    من فال لك ان الانتخابات كانت نزيهة؟ بل و متي كانت الانتخابات يوما ما نزيهة؟ الحسن الثاني و ابنه المخنث يعرفان و متاكد ان من ان الشعب المغربي يكرههما و ينبذ ما يسمى بالنضام الملكي باعتباره خاءنا بتواطءه مع فرنسا لاحتلال المغرب. الحل الوحيد هو الثورة او انقلاب عسكري لإقامة جمهورية فيدرالية علمانية تضمن للجميع المساواة و الحق في العيش الكريم. تحية لابطالنا الشهداء اعبابو، امقران، السرفاتي……

  5. Alhaaiche يقول

    À si Hamid
    Wach Hassad kaykhelssek
    ijmaa rsssek
    Ou goul Allah iatena chta
    itkwass ateh 10 al 0
    Goul Mabrouk al Si Rmid

  6. مواطن مغربي يقول

    هذا يدل على أن حزب البيجيدي يعتبر نفسه فوق القانون و يبتز الدولة ياتهمها بالتزوير و يعلن عن نتائجه قبل إعلان الدولة عنها بصفة رسمية و يهددها إن لم تكن النتائج متطابقة لما أعلنه هو من قبل و هكذا فعل الإخوان المسلمون في الانتخابات الرئاسية المصرية سنة 2012 أعلنوا فوز مرسي على أحمد شفيق قبل إعلان اللجنة المنظمة للانتخابات و هددوا بالثورة على مصر إن لم تعلن اللجنة على فوز مرسي و هكذا كان أعلنوا على فوز مرسي حقنا للدماء المصرية.

  7. بوعو يقول

    عن اية ديمقراطية يتحدث هدا الرجل؟اتحسبوننا بلداء ام فقط تلعبون على موازين القوة لتمرير المغالطات التي باتت تمارس بلا انقطاع.انه قانون القوة والغلبة.لاحديث عن ديمقراطية حقيقية مع غياب اكثر من 80في المائة من المغاربة.كما لا ديمقراطية في ظل غياب المعايير الدولية.انها الفراجة على الشعب.

  8. hhh يقول

    Vous êtes là maintenant la voix du palais? Du DGED? Du ministère de l’intérieur?

  9. مغربي يقول

    وانتم تقطر الشمع على بعض الفئة من الشعب التي لازالت تثق في هذه الديموقراطية بشى انواع التضليل وخلط الاواق وما وقفتي الدار اابيضاء المبهومة و قفة الرباط المقموعة الا دليل على ان كل. شئ موجه بتعليما ت اصحاب الحال اما الشكوك اللذي تكلم عنها الاخ حصا فماهي الا مراوغات. لا تنطلي على العقلاء وانت قلتها بعظمة لسانك ان الداخلية تقف وتطبق التعليمات الملكية هنا اقول لك ان الدول التي تحترم مواطنها لاتسير بالتعليمات بل بالمؤسسات اما فوز العدالة اوغبره لايعني اننا في دولة المؤسسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.