استطاع حزب "العدالة والتنمية" الحصول على أكثر من نصف المقاعد الممثلة لعمالة الدار البيضاء، ضمن 395 مقعدا نيابيا في الغرفة الأولى، حيث حل عبد الصمد حيكر نائب عمدة المدينة رفقة عبد الحق الناجحي أولين عن الحزب في دائرة الدار البيضاء آنفا متبوعين بسعيد الناصري عن "البام" الذي يرأس فريق الوداد الرياضي، وكذا مصطفى الشناوي عن حزب الاشتراكي الموحد.

أما العمدة عبد العزيز العماري فبدوره تمكن من حمل نزهة الوافي معه إلى مجلس النواب، عن دائرة عين السبع الحي المحمدي، بينما جاء عادل البيطار عن حزب الأصالة والمعاصرة ثالثا وحسن بنعمر عن حزب التجمع الوطني للأحرار رابعا.

"البيجيدي" فاز أيضا بمقعدين في عين الشق رشيد قبيل وَعبد اللطيف الناصري بمقعدين في عين الشق بمعيّة عبد الحق شفيق عن الأصالة والمعاصرة، أما في مولاي رشيد فقد حل مصطفى الحيا عن "البيجيدي" متبوعا بمحمد معايط أولين أما ثالثهما فهو محمد اجبيل عن "البام".

أيضا سجل حزب العدالة والتنمية فوزا ساحقا في دائرة الفداء مرس السلطان، إذ تقدم جواد عراقي والفاطمي الرميد على منافسهما محمد بنجلون التويمي عن "البام".

وحسم عبد اللطيف جوبيج عن "البيجيدي" التنافس لفائدته في دائرة ابن امسيك يليه محمد جودار نائب أمين عام حزب الاتحاد الدستوري، وكذا توفيق كمال عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

أما محمد يتيم الكاتب العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المحسوبة على "البيجيدي" فقد ظفر رفقة عبد المجيد آيت اعديلة بمقعدين وتلاهما أحمد ابريجة عن الأصالة والمعاصرة.

كذلك فاز "البيجيدي" بمقعدين في دائرة الحي الحسني لفائدة آمنة ماء العينين وأحمد جدار بينما نال عبد القادر بودراع عن "البام" المقعد الثالث.

يشار إلى أن نسبة المشاركة في الدار البيضاء بلغت 31 في المائة من مجموع عدد الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية بعمالة الدار البيضاء والبالغ 1 مليون و489 ألفا و158ناخبة وناخبا.