قبل يومين ببركان..بنعلي يشير إلى احتقار بنكيران للتلفزة المغربية وتفضيله ” الجزيرة” (فيديو)

18

قبل يومين من ظهور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على قناة “الجزيرة” التي غطت مهرجانا خطابيا له، كشف المصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، عن الأسباب الحقيقية وراء تفضيل بنكيران لقناة “الجزيرة” القطرية مقابل احتقاره للقنوات الوطنية في العديد من المناسبات.

وقال بنعلي في مهرجان خطابي ببركان، “إنه كان على بنكيران الحضور في المناظرة التي نظمتها قناة ميدي1 تيفي، والتي جمعت عددا من الأمناء العامين للأحزاب، من أجل تقديم حصيلته للشعب المغربي، لكن بنكيران رفض الحضور”.

وأضاف بنعلي، في كلمة له أمام حشد من المواطنين، “من عادة بنكيران وقيادات حزب اللجوء إلى قناة الجزيرة، التي عُرف عليها عداؤها لقضية الوحدة الترابية للمملكة، حتى أصبحت جبهة البوليساريو تتابعها بشكل مستمر”.

وأوضح زعيم حزب جبهة القوى الديمقراطية، “أن قناة الجزيرة اعتبرت ما وقع في مصر وتونس هي فرصة تاريخية لها ولمالكيها في دولة قطر من أجل لعب ورهم في زعزعة الشعوب الآمنة”، مضيفا “أن أطر فصيل الإخوان المسلمين هم المسؤولون على مكاتب الجزيرة وإدارتها المركزية”.

ولهذه الأسباب، يقول بنعلي، “فالبيجيديون يفضلون اللجوء لقناة الجزيرة القطرية وبالمقابل يحتكرون القنوات الوطنية مثل ميدي1 تيفي، بل إنهم لا يسجيبون لدعوات القنناة الرسمية كما حدث مع البرنامج الذي ينشطه الإعلامي محمد التيجيني”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. لمياء يقول

    الله ياخد فيكم الحق، كلكم منافقون، كلكم متهافتون مثل الكلاب على الكراسي والامتيازات والأجور الكبيرة. أنت تكذب، ونحن نعرف أنك تكذب على العدالة والتنمية: ونعرف أيضا أن حزب العدالة والتنمية قد كذب على المغاربة، وباع لهم الوهم، وأدخلهم في نفق لا خروج منه: كنا نظن أن آخر ملجأ لنا من الفساد هو حزب الإسلاميين، لكن تبين أنهم منافقون مثل البساريين والتقدمييم والعلمانيين والحربائيين وكل أبناء الكلاب الآخرين الذي يدخلون السياسة لخدمة مصالحهم والحصول على الثروات والأراضي والخيرات. لن ننتظر منكم إصلاحا لأنكم حثالة ومخادعون،ولن ننتظر منكم خدمة الصالح العام لأنكم أعادء هذا الوطن. الله ياخد فيكم الحق، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. alhaaiche يقول

    Ya wlad Leklab, Flouss Qatar, Bghitouha
    Ou Al Jazira La
    Yak Si Mezouar Kan Kayedreb Tassa Fe Qatar, fine houa Al Mouchkil Maa Qatar
    Allah igheber likoum Chkef, Chaib mounafiq.
    Merhba be Qatar Fe Marrakech, Ou Al Jazira La, bghitou Ghir $ dial Qatar

  3. عدنان يقول

    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    ايتها الاخوات و الاخوان
    كلامكم تافه و ممل
    كالو اش تفضل فولاد الكلبة كالو كلهم كلاب,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.