الشيخي: الشخص الذي قيل إنه حضر “اجتماع الإخوان المسلمين” باسطنبول ينتمي للحركة لكن لم يمثلها

73
طباعة
أكد رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية”، تعليقا على ما تم تداوله حول اجتماع للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بمدينة اسطنبول التركية، والذي قيل إن الحركة المذكورة حضرته، وتم فيه الاتفاق غلى تسخير كل الوسائل لدعم “البجيدي” في الاستحقاقات الانتخابية التشريعية ليوم 7 أكتوبر، (أكد) ” أن الشخص الذي قيل إنه حضر اللقاء ينتمي للحركة، لكنه لم يكن يمثلها في أي أجتماع”.

وقال الشيخي في تصريح لـ”بديل”: “هذا الأمر لا أساس له من الصحة وليس هناك أي اجتماع ولم نفوض لأي أحد أن ينوب عنا في أي اجتماع ولا علاقة لنا بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين”.

وأضاف الشيخي أنه “ليس هناك أي شيء حقيقي في ذاك المقال باستثناء اسم المركز واسم الشخص، وهو عضو في الحركة عندما كان في المغرب وقبل أن يغادر لتركيا من أجل الدراسة، وبعدها اشتغل مدير بذالك المركز، وذاك هو شغله الذي يأكل منه طرف ديال الخبز”.

وبخصوص الدعم الإعلامي الذي قيل إنه يقدم لبنكيران، وخاصة نقل مهرجاناته الخطابية على قناة الجزيرة، قال الشيخي: ” وما علاقة هذا بذاك، وهل الجزيرة تدخل في الاستراتيجية الإعلامية للحزب”، مشددا على أن “هذا كلام إعلامي خاطئ وغير صحيح وأنهم لا علاقة لهم بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين ولم يكونوا في يوم من الأيام فرعا له”، مبرزا أن أسباب تداول هذه الأخبار هي أسباب انتخابية وللتشويش على أداء الحركة الوسطي المعتدل وكذلك على الانتخابات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. أوعسري علي يقول

    أين حسن طارق صاحب مقولة “يساريو بنكيران” اين هو من هذا الاجتماع الذي كان جدول أعماله هو دعم التنظيم العالمي للاخوان التكفيريون الارهابيون لما اعتبره قلعتهم الوحيدة في السلطة في المغرب…. كان على المخزن ان يطيح بهذه الحكومة منذ أن خرج منها شباط…. كل الدول التي ليس لها تاريخ عريق مثل المغرب تخلصت من هؤلاء الضلاميون بينما نحن نتعامل معهم بديمقراطية لا يومنون بها الا اذا استولو من خلالها على السلطة…. هل نحن ضعفاء الى هذا الحد…. ينبغي تحديد الاطراف الديمقراطية أولا قبل القبول بالديمقراطية كالية للحكم…. هناك نقطتين لا يمكن للديمقراطية لأن تكون مجالا للعب فيهما: الوطنية والاستقلالية عن كل امتداد خارجي والقبول بالاخر اي التعددية التي تلغي مفهوم الجماعة، وهذين الامرين لا يتحققان في العدالة والتنمية فلماذا اذن اللعب معها ديمقراطيا …. هذا هراء. ينبغي الحسم في كل ما قد يشكل ارهاصات اضعاف المغرب وربطه بأجندات غير وطنية وغير مغربية أصيلة….. اللهم اني قد بلغت

  2. الكاشف يقول

    وماذا عن المركز الذي يديره ذاك الشخص ؟ وبما أنه مركز للحركة فإنه ( المركز ) يعتبر ممثلية لحزب PJD لدى الإخوان المسلمين الذي تحتضنه تركيا وتموله قطر صاحبة قناة الجزيرة المعروفة بموالاتها للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بعد هروبهم من مصر غداة إحكام الجيش تنحية مرسي من الرئاسة

  3. jamal يقول

    yahdar aw mayahdarch ma3roof anahom kayantamiw alikhwane ,wach mcha idir f torkya

  4. ولد الدرب يقول

    قناة الخنزيرة القطرية تدعم الظلام بكل تلاوينه، اسألوا المصريين عنها و كم عانوا معها. أما أن عضوكم المتواجد عند العثمانيين فلم و لن تقدموا ما يفيد أنه قطع صلته بكم، و تنظيم الخوانج قادر أن يتواصل معكم حتى بدونه في السر كما يفعل مع جميع فروعه في مختلف البلدان. الآن بعد أن أقر البرلمانيون الأمريكيون معاقبة المسعودة سينتقل بعد ذلك لإسطبلكم الآخر الذي هو قطر و سيصل بعض الشواظ مخزنكم و لن تجدوا بعد ذلك مهرباً يا شياطين هذا الزمن. لو تعلمون ما هو آت لكم لبكيتم بدل تلك القهقهات الصبيانية. أماورعكم الذي تزعمون فقد تكسر فوق صخرة الغواية في أول امتحان بالكوبلات العرفية و الشذوذية.فإلى المزبلة إذن يا تخلف هذا الزمن.

  5. Art يقول

    ويدعون أن لا علاقة لهم بتيار الإخوان المسلمين….

  6. elmous يقول

    افتضح امرهم ينتقدون غيرهم غير ابلين بانفسهم هزا هو النفاق الحقيقى

  7. citoyenne يقول

    allah ynaal li mayhchem ya rbat chlahby al ikhwane al moflisoune , galik yantami lilharaka walain mch bach maymthache chofou nifaq fin wsel wchnou mcha ydir ychri baklawa , had adala wtaNMIA mafia alamia faut faire attention Maroc

  8. صاغرو يقول

    زعما هاد ولاد الحلال كيضحكو علينا
    معنا ولا يمثلنا
    في الاجتماعات لا يحضر الا من تم استدعاؤه بصفة رسمية
    والاستدعاء في هذه الحالة يوجه للحركة وليس للأشخاص.
    ارايتم بسبب غاياتكم واهدافكم تلجؤون للتقية ولذلك تحاولون الكذب
    وكثيرا ما تنكشفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.