فيديو صادم..النقيب يصف بعض ضباط الشرطة بالـ”مجرمين” والهيني يصفهم بالـ”مافيا”..ويلقيان بـ “جمرة حارقة” في يد الحموشي والرميد

157
طباعة
وصف النقيب عبد السلام البقيوي، بعض رجال الشرطة بآسفي بالـ”مجرمين”، مؤكدا على أنهم يُشكلون “عصابة إجرامية منظمة”، فيما وصف القاضي الهيني المعنيين بـ”المافيا”.
وجاء هذا الوصف على خلفية إخفاء شرطة آسفي لتقرير الخبرة على البصمات، موضحا النقيب أن إخفاء وثيقة، تفيد البحث في قضية، يعتبر جناية خطيرة.
أخطر من هذا بكثير، كشف النقيب البقيوي على أن المديرية العامة للأمن الوطني بعثت ببرقية إلى شرطة آسفي، تهم نتائج الخبرة على البصمات، منذ السادس من شهر ماي من سنة 2015، وأن الشرطة لم تمكن قاضي التحقيق من هذه الخبرة ولا مكنت المحكمة الإبتدائية منها، التي أدانت صلاح الدين الخاي بالسجن مدى الحياة، دون أن ينتظر القاضي نتائج الخبرة.
وأوضح المحامي خرشيش أن الشرطة أهانت قاضي التحقيق والنياة العامة والمحكمة، موضحا أن الشرطة بعد توصلها بنتائج الخبرة كان احرى بها ان تمدها لقاضي التحقيق والمحكمة، وأن تكون ضمن وثائق الملف، لا أن تظهر فجأة داخل الجلسة بين يدي النيابة العامة.
تحريات الموقع قادت إلى حقيقة أخطر كون الوثيقة أخفيت في وقت كان فيه والي الأمن السابق، المتهم من قبل صلاح الدين الخاي بالتورط في جريمة القتل، لازال لم يحل على التقاعد بعد، وهو ما اعتبره النقيب البقيوي، معطى “خطير جدا” حسب وصفه.
يذكر أن الخبرة على البصمات أكدت على أن صلاح الدين الخاي لا علاقة له بمسرح الجريمة ولا أثر لبصماته، وأكدت بصمات ستة أشخاص، لحد الأن لا يعرف أحد هويتهم.
وحري بالإشارة إلى ان الجلسة أجلت إلى يوم 26 أكتوبر الجاري، بعد أن قبل القاضي الإستجابة لمعظم ملتسمات الدفاع باسثناء ملتمس يقضي بإجراء خبرة محاسباتية على مالية الشركات التي كان يديرها الضحية، بعد أن رجات اخبار بأن الاخير لم يكن سوى واجهة لأصحاب نفوذ يدير مصالحهم، ما رجح أن تكون أمور مالية وراء الجريمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

24 تعليقات

  1. حقوقي يقول

    ايوا فين كانت النيابة العامة بسلامتها ما دارتش التتبع و الاشراف المسترسل على الملف..باراكا هضرة خاوية…فين بعدا مصورين هاد الحوار؟

  2. الكاشف يقول

    إلى المعلق عبد الإله ألم يكن الرميد هو رئيس النيابة العامة وهو بهذه الصفة وهذا الحجم من الفضائح سيكون على علم بما يقع في محاكم ربوع البلاد و هناك مفتشية مركزية لوزارته تحت وصايته تتنقل و تصدر تقارير شتى كما أن النيابة العامة هي التي تترأس الضابطة القضائية و تحت مسؤوليتها تجرى التحقيقات التمهيدية و تحت إشرافها يتم إرسال جميع المراسلات و التقارير ولماذا يتم تغطية أشعة الشمس بالغربال و قد عرفت مدينة الجديدة سابقا مثل هذا الخطأ القضائي و تمت معالجته بعد أن قضى ضحية الخطأ القضائي مدة 8 سنوات في السجن نتج عنه عاهة مستديمة بعد فقدانه لبصره

  3. جمال الدين يقول

    Hhhhhhh milaf khatiiiir hada okif magal ostad khorchech ona9ib lmhtaram ol2ostad lmorafi9 jarima wadihat lma3alim ghir ela bgha jihaz a3dl etmas lma3alim dyalha fa l9anon wadh al2ostad f had naziza o taratobiyat lma3lomat o siriya dyalha wadha ( lwati9a khasha tmchi mn 3and dobat chorta 9ada2iya l3and 9adi tah9iiiiii9 ) waaaaaa3ibad Lah waaaaaaa lwazir ohdar wa ban wa sud sidna ma3a htiramati l2asatida

  4. حر يقول

    أحييكم عاليا شرفاء الوطن ، و أخبركم أنكم أنتم من يزرع الأمل ببزوغ فجر جديد في يوم من الأيام ، موقع بديل تاج فوق رؤوسنا لأنه لولاه ما تتبعنا فصول هذه القضية و ما عرفنا الكثير و الكثير عن مجموعة من الامور

  5. pdf يقول

    la police qui prétend protéger le citoyen contre le crime cette histoire insipide de ce fantôme virtuel qui s’appelle daech , représente le premier fauteur de corruption et de transgression de la loi dans ce pays ..le cas de la ville de safi est très éloquent à cet égard , cacher les éléments argumentaires dans une affaires de justice est passible de lourdes sanctions judiciaires , mais la justice devient aveugle quand il s’agit de complicité avec ce corps

  6. dghoghi nordine يقول

    دب خاص لمعاربة الاحرار يرحلو من هاذ المغرب… ونترك الفساد يختلك مع الفساد والحكرة تختلط مع الحكرة ويعطون منتوج نجاسي بينهم وينكحون بعضهم البعض وربما تنفجر بينهم…

  7. elmous يقول

    الحق يعلى ولا يعلى عليه تحية اجلال واكبار الى كل شرفاء هزه الامة

  8. Amerikanski يقول

    Well done job guys, gentelmen I am so proud of you for standing up for the truth , and fighting ourageously for what we believe is right…

  9. ismail يقول

    الله معكم وفقكم الله لما فيه خير و أذكركم بطريق الحق وأقول:
    ” عليكم بطريق الحق ، ولا تستوحشوا لقلة السالكين ، وإياكم وطريق الباطل ، ولا تغتروا بكثرة الهالكين ”
    والسلام عليكم.

  10. رائع يقول

    جميل جدا
    يجب عدم الاكتفاء ببراءة المتهم كما قال أحد المعلقين، بل يجب فرض إظهار البصمات الحقيقة ومتابعة الجناة كيفما كان منصبهم. إذا حدث هذا، فإني على يقين أن هذا سيضع حدا وسيُرهِب كل من لديه نفوذ مستقبلا على استغلاله

    واصلوا واصلوا واصلوا إلى آخر رمق

  11. مبارك فتيح يقول

    تحية وتقدير لهؤلاء الرجال الشرفاء الاساتذة البقيوي الهيني المهداوي وكل من معهم مثل هذه الطينة من الرجال هي من تستحق المناصب لكن مع الاسف نري الكراكيز والمخربين من الاحزاب هم من يستولي علها…. نطلب من السيد الحموشي المعروف بجديته ان يبث في هذه القضية

  12. jamal يقول

    nohayi almohami albakkiwi wasahafi almahdawi wal9adi alhaini wakol man charako fi tawdih hada dolm alladi nazala 3ala hada chakhss ,notalib bimohakamat 3otat alijram chorta wakol man kana min janibihim.alhamdo lilah ana honak achkhass mithl haolae ayna 3adalatona!!!????

  13. العياشي يقول

    المجرمين
    هناك العديد من الحالات المشابهة وربما اسوأ والتي لم يتم الكشف وتسليط الضوء عليها
    عصابة المخزن عاثت فسادا في البلاد
    افسدوا الأرض والإنسان
    شكرا جزيلا لكشفكم على مثل هذه القضايا الخطيرة والمقززة

  14. متتبع يقول

    هذه جرينة خطيرة جدا لذلك يجب محاكمة هؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة للآخرين

  15. محند يقول

    تحية تقدير واحترام وتشجيع لكل المناضلين الذين ساهموا من قريب او بعيد لتحريك الملف والبحث عن الحقاءق الصادمة. يجب على هذا الملف ان لا ينتهي ببراءة الخاي ولكن بانصافه وتعويضه والاهم هو متابعة ومحاكمة المجرمين الحقيقيين والذين شاركوا واخفوا معالم الجريمة في طاقم الامن والنيابة العامة والقضاء. وكم من مواطن بريء حوكم ظلما وعدوانا لان ملفه مفبرك وهذا عن طربق تدخل المال والسلطة والنفوذ؟ هذا الملف قمة من جبل الجليد. لهذا فالدولة المغربية بعيدة كل البعد عن دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعبة. المغرب تتحكم فيه فعلا عصابة المافيا التي تمزج السلطة والمال والنفوذ وتحتمي بالله والملك ووو.

  16. Kurt Bernstein يقول

    Si la justice existait au Maroc juste depuis 2011

    Le Maroc serait aujourd’hui un formidable pays

    Et nos dirigeants ne se sentiraient pas diminués quand ils serrent les mains de leurs homologues étrangers

    Et que je dis le Maroc serait un formidable pays

    Je veux dire que la société serait quasiment homogéne

    La justice devrait exister avant le parlementarisme

    Vive la justice et Vive le Roi qui est le seul qui peut l’enmener sur le droit chemin

  17. عبدالإله يقول

    لا علاقة الرميد بهذا، فهذه وبخلاصة فساد المخزن، أي الداخلية، وبالتالي فالأمر يرجع للملك لأنك لا تجرؤ على قوله ودعك من الرميد لأننا نعرف الخلاف بينكم

  18. أحمد م يقول

    نفتخر بكم و نقدركم و ترفع القبعات لكم ، هدا هو المعدن الحقيقي للشرفاء المغاربة الذين يناضلون من أجل الحق في وجوه مجرمين موظفين يستغلون السلطة و الشطط في استعمالها، تحية إجلال و تقدير و إكرام للأساتذة المحترمين س المهداوي و س الهيني و س النقيب البقيوي و العزيزين بآسفي المحاميان. أين باقي الصحافة الورقية و المواقع الإلكترونية الحرة ، أليس هدا أكثر من خبر ، نحن مغاربة العالم بأمريكا الشمالية و يحز في أنفسنا و نتألم على ما يقع في مراكز الشرطة القضائية و بالقضاء المغربي خاصة و نتابع القضية من أولها و بشغف كبير . يجب الضرب بيد من حديد كل من ساهم و شارك و أخفى وثيقة من وثائق القضية و محاكمة تلك المافيا الإجرامية بآسفي . الكرة الآن عند السيد الحموشي لتنظيف جهازه الإداري بآسفي. …موقع البديل قمة الصحافة الحرة و نفتخر بكم .تحية للأستاذ حميد المهداوي ،و الصحافة منورةبكم واصل تنويرك شكرًا. مغاربة العالم كندا

  19. ع. عسولي يقول

    ظهر الحق و زهق الباطل. اينك يا وزير العدل و التباهي بالحصيلة و كأنك من سكان المريخ. انها الحصلة و ليست الحصيلة. قضية الشاب المسفيوي خاي وصمة عار على جبين عدالتنا اذا ما كان لها جبين. أسفي المافيوزيين تكالبو عليها في شتى المرافق و ما فضيحة الشرطة و محاولة طمس حقيقة البصمات الا صرخة في إذن المسؤولين المباشرين على فتح تحقيق فوري و كشف المتلاعبين بمستقبل الأبرياء و تنظيف كوزينتهم من هذا الوسخ السرطاني. اخيراً أين حنجرة اليسار من أمثال صاحب الموستاش الغليظ الذي بات يتلذذ كعكتك يا وطني و يتفركس بالكوستارات و الكرافاتات الحمراء تيمنا بالماركسية اللينينية المدفونة في ذاكرته المنخورة و على شاكلته حدث و لا حرج.

  20. ع. عسولي يقول

    ظهر الحق و زهق الباطل. اينك يا وزير العدل و التباهي بالحصيلة و كأنك من سكان المريخ. انها الحصلة و ليست الحصيلة. قضية الشاب المسفيوي خاي وصمة عار على جبين عدالتنا اذا ما كان لها جبين. أسفي المافيوزيين تكالبو عليها في شتى المرافق و ما فضيحة الشرطة و محاولة طمس حقيقة البصمات الا صرخة في إذن المسؤولين المباشرين على فتح تحقيق فوري و كشف المتلاعبين بمستقبل الأبرياء و تنظيف كوزينتهم من هذا الوسخ السرطاني. اخيراً أين حنجرة اليسار من أمثال صاحب الموستاش الغليظ الذي بات يتلذذ كعكتك يا وطني و يتفركس بالكوستارات و الكرافاتات الحمراء تيمنا بالماركسية اللينينية المدفونة في ذاكرته المنخورة و على شاكلته حدث و لا حرج. حول

  21. ب.عبدالواحد يقول

    شكرا لهؤلاء الشرفاء من المحامين و الحقوقيين و الصحفيين اللدين جعلوني أشعر بالأمل من جديد.

  22. ع. عسولي يقول

    ظهر الحق و زهق الباطل. و فينك يا وزير العدل و الحريات؟ هذه هي الحصلة ماشي الحصيلة. أسفي مسكينة تعاني من جميع الكوارث: تلوث، تهميش، تفقير، و عصابات محسوبة على الأمن. المسؤولين عن الأمن ملزمين بفتح تحقيق لتنظيف كوزينتهم التي تفوح منها روائح الحكرة ضد بوساء الوطن. اللهم ان هذا لمنكر. اينكم يا اصحاب اليسار الذين يتلذذون الكعكة بمؤسسات حقوق الانسان المخزنية كأمثال صاحب الموستاش الغليظ

  23. مصطفى يقول

    تحية كبيرة و وقفة اجلال للسادة النقيب و القاضي الهيني و كدا الاساتدة المدافعين على المسجون ضلما.و بعد ان اتضحت الامور و كما شرحها فقهاء القانون فعلى السادةالمسؤولين( المدير العام للامن الوطني ووزير العدل )بل ورئيس الحكومة بل و جلالة الملك نصره الله عليهم التدخل و رد الحقوق و احقاق العدالة و كشف المستور و كما يقول المثل(ياما في السجن مضاليم) فلولا لطف الله و الراي العام لقضى المسجون كل عمره في السجن و الجاني الحقيقي حر طليق.كما لا ننسى ما جاء في تصريح الاخ المهداوي في السيارة ان هناك من لا يريد توجهكم لاسفي .الضلم ضلمات يوم القيامة .فاين اصحاب الضمائر الحية؟؟؟؟؟

  24. مصطفى يقول

    تحية كبيرة و وقفة اجلال للسادة النقيب و القاضي الهيني و كدا الاساتدة المدافعين على المسجون ضلما.و بعد ان اتضحت الامور و كما شرحها فقهاء القانون فعلى السادةالمسؤولين( المدير العام للامن الوطني ووزير العدل )بل ورئيس الحكومة بل و جلالة الملك بصره الله عليهم التدخل و رد الحقوق و احقاق العدالة و كشف المستور و كما يقول المثل(ياما في السجن مضاليم) فلولا لطف الله و الراي العام لقضى المسجون كل عمره في السجن و الجاني الحقيقي حر طليق.كما لا ننسى ما جاء في تصريح الاخ المهداوي في السيارة ان هناك من لا يريد توجهكم لاسفي .الضلم ضلمات يوم القيامة .فاين اصحاب الضمائر الحية؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.