فيديو يكشف كيفية تجييش “البجيدي” للموطنين لحضور مهرجانات بنكيران الخطابية

36
طباعة
بخلاف ما يقوله الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” وقيادات حزبه بأن المواطنين يأتون لمهرجاناته الخطابية بدون أن يقوموا بشحنهم أو إغرائهم بمقابل لذلك، كشف شريط فيديو وثقهم أحد المواطنين، أن “البجيدي” يسخر عشرات الحافلات والعربات الكبيرة الحجم والسيارات الشخصية لنقل مواطنين من مناطق مختلفة من المغرب لحضور خطابات بنكيران.

وبحسب ما يظهره الشريط، فقد استعملت العديد من الحافلات في نقل مواطنين من مناطق بعيدة ومختلفة لحضور المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب “المصباح” بمدينة فاس، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر، في سياق الحملة الانتخابية والذي أطره زعيم الحزب عبد الإله بنكيران، ويضيف المواطن الذي وثق الشريط، أن “نقل المواطنين لهذه المهرجانات بكون بهدف إظهار أن ساكنة تلك المناطق هي من توافدت لسماع خطاب بنكيران”.

وأكد ذات المواطن في ذات الشريط أن المهرجان وخلافا لما يقال، بأن عشرات الآلآف قد حضرته، لم يتجاوز عدد الحضور فيه المئات.

وكان بنكيران قد قال في حوار مع قناة “بي بي سي”، “إن الآلف من المواطنين يتوافدون عليهم وإذا لم يتصدروا المشهد السياسي سيغادرون ويتركون المكان لغيرهم، وأنه (بنكيران) سيعتزل الحياة السياسية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. مواطن و السلام يقول

    السلام عليكم

    وا رااااااااااه باينة الموقع مشري شوفو غير الاشهارت

    كال ليك بديل تسالي الحملة تسدو الموقع الى بغي دير موقع اعلامي كن محايد و مع الحق والحقيقة بعد لك من السياسة

  2. الكاشف يقول

    لابد من الإشارة هنا أن أغلبية من يحضرون مهرجان بنكيران ليس بالضرورة من متعاطفين معه و مع حزبه بل هناك الكثير ممن يريدون أن يتفكهوا أي ( الفكاهة والضحك ) على نكته الحامضة كتلك التي قال فيها أنه طيلة الخمس سنوات التي قضاها على رأس الحكومة لم يستطع أن يصلح فيها إلا بيت النعاس و كوزينة و تأثيثهما و شراء سيارة مع العلم أن الملك أهداه فيلا راقية ، بالله عليكم واش هذا ماشي ضحك على ذقون المغاربة وهل بمثل هذه التراهات سيستغبي الناخبين من أجل التصويت على حزبه ما عدا إذا استعمل طريقة السماوي كما أحد الظرفاء من المعلقين

  3. محمد**المغرب يقول

    الى amina
    هكدا اذن يوجد مواطنون خوردة !، حتى البسطاء ” الغلبانة ” الذي عرضوهم في الدار البيضاء، ورغم بؤسهم الظاهر الفاضح ،لم يصفهم احدا بالخوردة، فقط استنكر الجميع استغلال بؤسهم واميتهم .
    والغريب تستشهدين بكلام الله وقول الرسول، لتشمتي في املاق المومنين !

  4. محند أوسادن يقول

    في الحقيقة لاول مرة اشعر بان موقع بديل يختنق.. عهدنا بك يا موقع انك تبث اخبارا توعوية ومسؤولة مع بعض الملاحظات عليها.. لكن ان تلجأ تحت ضغط ارتفاع منسوب كرهك لحزب ما يسمى العدالة والتنمية قبيل الانتخابات وتنشر كل ما تظنه سيخدم ’’أجندتك’’ فهخذا هو الغباء الاعلامي والانحطاط الفكري بامتياز.. شاب لا نعرف له وجها ولا صفة يصور حافلات مركونة بالشارع واخرى واقفة عند اشارة المرور ثم يدعي ان حزب ما يسمى العدالة والتنمية هو من اتى بها؟؟؟ هههههه آش هاد الغباء آش هاد النوع الجديد من محاولة استحمار المغاربة؟؟؟ وزيدون حتى لو كان حزب ما يسمى العدالة والتنمية فعلا اتى بمواطنين بواسطة الحافلات فما المانع من ذلك؟؟؟ هل ان رغب مواطن يقطن بمدينة تازة مثلا او تاونات بحضور المهرجان الخطابي لحزب معين في مدينة فاس سنقول له لا ليس من حقك ان تحضره في غير مدينتك حتى نتبين حجم تاييد الحزب في المدن الاخرى؟؟؟ وهل ان كان مسموحا لكل مواطن بحضور اي مهرجان خطابي شاء سنجبره على ان يصنع لنفسه جناحين يطير بهما الى المكان المقصود ام ان الحزب سيتكلف بنقل محبيه ومتعاطفيه الى حيث يقيم مهرجانه الخطابي؟؟؟ في الحقيقة والله ال تخنقتو بالله.. واه حميد المهدوي عهدنا به انه راجل ونص -مع بعض الملاحظات على فكره واسلوبه- ولكن ان يسمح بنشر مثل هذه التفاهة التي تحاول ان تجعل من متابعيه حميرا يساقون بالفيديوهات فهذا ما سنقول له وللموقع عليه ’’لا اخاي ديالي صطوب.. حدك تما واراو لنا شي حاجة صحيحة ال عندكوم’’.

  5. said يقول

    Je me demande pourquoi ce sgens défendent-ils le PJD ont ils oublié tt cequ’il acommis et ce qu’il afait subir aux marocains ou bien ils croient à ( onsor akhak dalim aw madloom) réveillez-vous c catastrophique vous choisissez une fois encore ce parti il n’a pas le courage d’être avec le peuple il l’a toujours dénigré vous voulez encore subir de ses politiques vaines les 5 ans ne vous ont pas suffit,réfléchir avant de réagir;cette voie de pjd ne mé,ne à nulle part

  6. مغربي حر يقول

    كيف نصدق اقوال المنافقين الدين كدبوا على كل فئات الشعب وحطموا احلامه حتى بائع الميكا ، الطفل الدي يقتات من بيعها في السوق او يجمع بعض الدريهمات لشراء الكتب بداية الدخول المدرسي حرمته هده الحكومة وعلى راسها بنكيران .الكل يجمع على فشل هده الحكومة في كل شيء ، الكل يسب ويلعن سواء في المقاهي او في المؤسسات التعليمية او في الشارع او في الحوانيت او في الاسواق او في الفنادق او في الادارات والمستشفيات وحتى في الجامعات والمعاهد والجوامع . كل فئات الشعب متدمرة لان بنكيران كما قال نجحنا في اعادة الناس الى بيوتها فقط بالعصى كلما ارادت الخروج للاحتجاج ولكنه نسي ان الضغط يولد الانفجار او هو تعمد هدا الاجراء من اجل اشعال الثورة الدموية في المغرب واعادة تشكيل مؤسسة خمينية على شكل ايران !!!
    لا يمكن لنا ان نثيق في كل اعمال حزب الفانوس السحري لانه مسكون بعفريت حقيقي يجيش الناس بعد تخديرهم بكل الوسائل حتى اعمال السماوي وووووواستغلال فقر الناس وتجييش عوائل مرشحيهم واظن ان كل هده الحيل لن تنطلي على احد والدليل انهم لم يستطيعوا دخول المدن الكبرى واسواقها بل التجؤوا الى بعض المدن والقرى للكدب على ساكنتها بالماء او الطرقات او بناء المدارس فلمادا لم يوفرون لهم كل تلك المطالب خلال 5 سنوات الماضية ؟! كفى كفى كفى من الكدب . لا تقل في خطاباتك يا بنكيران انك خلال هده المدة لم تستطع الا تاثيت الكوزينا واحد البيوت في منزلك ! كيف تتقاضى 13 المليون في الشهر مع عدة امتيازات مالية وهدايا !!!!! وتقول انك لم تبن الا المطبخ في بيتك ! كفى ولا تضحك علينا بههههه….واش فهمتني ولا لا .

  7. سعيد نزاطى يقول

    انت انسان كذاب منافق وحاقد واقول لك ان المواطنين يحضرون الى مهرجانات بن كيران من تلقاء انفسهم لانهم راوا فيه رجل المرحلة.اما انتم ياصحافة الرصيف فمهما فعلتم و كذبتم فلن يصدقكم احد.ان كنتم فعلا تحبون هذا البلد فاتركوا المغاربة يدلون برايهم بكل حرية و قولوا لهم الحقيقة بدون تزييف و لا تبخيس اما قلب الحقاءيق فلن يصدقكم الناس لان المغاربة يعرفون جيدا الصالح من الطالح.ان اصطفافكم الى جانب المتحكمين و المفسدين سيبقى وصمة عار على جباهكم ايها المغرضون الى يوم القيامة لانكم اخترتم طريق الكسب الحرام بدل طريق المعقول و قول الحقيقة و الله ستندون على هذه الممارسات الخسيسة لانكم تضللون شعبا باكمله و تساندون من يريد التحكم فى رقاب المغاربة عار عليكم ايها المجرمون
    .

  8. طه يقول

    تحاربون العدالة و التنمية بطرق بليدة في الحقيقة انتم تخدمونه.
    ركزو على الإخفاقات الحكومية عِوَض هذه المقالات الجوفاء
    و شكرًا

  9. amina يقول

    قال رسول الله( من غشنا فليس منا )انضروا كيف يتحايلون على المغاربة يأتون ( بالخردة ) من كل أنحاء البلاد ليوهموا الناس أن لهم اتباع وانصار بالمﻻيين، يمكرون والله خير الماكرين. يقولون مالا يفعلون احدروا المنافقين.

  10. مغربي غيور يقول

    من يؤكد ان ما تصويره صحيج؟ما الضرر اذ تو تجييش الانصار؟ما الغرض من وراء هذا التشهير؟هل هناك قانون في هذا الظرف بالذات يجرم حرية التنقل؟ رجاءا لنحترم بعضنا البعضولا داعي ان نشهر بالبعض ونتستر على البعض. نحن نريد الخير لوطننا ولرجالات هذا الوطن والرفع من سمعة الوطن ولا داعي من تبخيس صورة وطننا. ستنتهي هذه المحطة وماذا بعد؟ لكل منا اختياراته وقناعاته ،فلاداعي ان نتحكم في اختيارات الغير.

  11. احمد فرنسا يقول

    ايها ااشعب المغربي اصمد و لا تدهب يوم الاقتراع دع المكاتب فارغة .ان السلطة لا يهمها لا انت ولا شي اخر بل سيتعرى المخزن امام انظار العالم سيرى العالم العزوف الكبير للشعب ازاء ديمقراطية العصا و المخدرات والظلم.
    انظر انهم يخلقون التشويق لك حتى تساق الى مكاتب الاقتراع و عند الانتهاء و ضمان مرور داك اليوم بسلام سينفلبون عليك و يشبعونك ضربا لانك فكرت يوما ان تميط اللثام عن جراىمهم
    عاش الشعب عاش الشعب

  12. ريكو يقول

    حتى لو كانت الحافلات خاصة لنقل سكان فاس في ربوع المغرب تنسبها لحزب العدالة والتنمية الشيء الثاني إن أردت أن تستحمر الشعب أين هم الملصقات وصور المترشحبن من العدالة على الحافلة كما نرى صور بعض الأحزاب على الطاكسيات وي السيارات وكما رأينا ياسمينة صورتها على الحافلة وملونة باللون الوردي، ليكون اثباتا أن هذخ الحافلات تابعة للبيجدي وهنا ينقصك الدليل إن أردت أن نصدقك وثالث حاجة تقول الشعب المغربي لا يهمه حزب الجرار ولا العدالة وكيف خرجت هذه الجموع لحضور إلى مهرجان بن كيران هل سيقت إلى القوة بايعاز من القياد والشيوخ كما تفعل وترغم المواطنبن بدعم حزب البام المدعوم من السلطات .
    كفاك استحمارا للشعب

  13. مصطفى يقول

    اولا تحية لموقع بديل و العاملين به.اول مرة اكتب تعليق ها هنا.و رغم اني احترم السيد المهداوي و اثمن كتاباته و مواقفه و نضاله و متتبع لتحاليله التي في غالبها منطقية و صحيحة لاكني الاحض تركيزه والى حد التخصص في بن كيران و حزبه الدي كانت ولايته كارثية بل فرصة تاريخية منحها الشعب اياه فانقلب عليه عوض المتسببين في الازمة.فعقابه يوم الاقتراع اما المتتبع لاخبار موقعكم يجد نفس التوجه (لا تصوتوا على ابن ثيمية.كيفية تجييش البيجيدي لاتباعه.قرية با محمد.بيجيدي سابق.بنكيران و حزبه في مهب الريح….) انا ارجو سقوط بن كيران اليوم قبل السابع لاكن اين الراي الاخر في موقعكم ؟؟؟اين الاحزاب الاخرى اين حملاتها اين برامجها ؟؟وفي رايي المتواضع مازالنا لم ننضج بعد (المغاربة) الاموال توزع بالعلالي .سلطة غارقة في الحملة وكانها حزب سياسي.خرجات غير محسوبة و تصريحات مسؤولين صبيانية.الكل ينافق الكل.ويوم تكون لنا الشجاعة لنشير للمفسد و نحاسبه و نعاقبه ستكون لنا ديموقراطية و دولة حقوق و قوانين و الله المستعان

  14. haddou يقول

    Ce n’est pas ton affaire, le jour du scrutin laisser les urnes parler aller et voter pour le parti qui vous convient.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.