أطلق عدد من المثقفين والمفكرين ورجال ونساء الفن ونشطاء من المجتمع المدني ومجال الأعمال نداء بعنوان "لا تصوتوا على ابن تيمية... صوتوا من أجل الديمقراطية".

وجاء هذا النداء في تزامنا مع الاستعدادات لاقتراع يوم الجمعة المقبل 7 أكتوبر، حيث يناشد الموقعون على النداء مجموع المواطنين المغاربة بعدم التصويت على حزب "العدالة والتنمية".

كما يدعو مُطلقو النداء للمشاركة المكثفة في الاقتراع، وذلك بالنظر لـ"خطورة المشروع المجتمعي الذي ما انفك يعمل الحزب على الدعوة إليه، هذا المشروع الذي يحمل في طياته نزعات متطرفة مستمدة من الفكر الاصولي وخاصة لدى ابن تيمية، المعروف بتأويله المتطرف بل والدموي لتعاليم الاسلام، والذي لا يدع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية فرصة تمر دون التأكيد على تشبث الحزب بتوجهاته وتعاليمه"، بحسب النداء.

كما يدعو الموقعون عموم المهتمين من فاعلين حقوقيين وجمعويين وسياسيين، إلى التوقيع على النداء من أجل قطع الطريق على كل من يستغل الدين الاسلامي من أجل تحقيق أهداف سياسية وانتخابية.

ومن بين الموقعين على النداء، أحمد عصيد، صلاح الوديع، لطيفة أحرار، محمد الهيني، فتاح بناني، نبيل عيوش، سعيد الكحل وعدد من الوجوه الأخرى..

وللإطلاع على النداء والتوقيع عليه يمكن الضغط على هذا الرابط:

http://www.petitions24.net/ne_votez_pas_pour_ibn_taymiyya_votez_pour_la_democratie