بنكيران: الناس يُقبِلون علينا بعشرات الآلاف وإذا لم نتصدر الإنتخابات سنغادر وسأعتزل السياسة (فيديو)

14

عاد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، للحديث عن نهايته السياسية، مجددا وربط ذلك بفوز حزبه بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 7 أكتوبر الجاري، بعد ما كان قد ربط نهايته السياسية بفوز اللائحة التي يترأسها في سلا.

وقال بنكيران في حوار مع قناة “بي بي سي” البريطانية، “أولا إذا لم نتصدر المشهد السياسي كما هو متوقع، فسأقولها بكل صدق ووضوح ستكون هذه نهاية مشواري السياسي”.

وأضاف بنكيران في ذات الحوار “هل أسلم فورا أو أزيد قليلا؟ لأن المؤتمر يحتاج بعض الترتيبات، لكن قناعتي الشخصية هي إذا لم يتصدر الحزب المشهد السياسي سأغادر السياسة”، معتبرا أن ” المنطق الديمقراطي هو هذا”.

وأردف بنكيران قائلا: ” اشتغلنا بطريقة عادية معقولة المجتمع وثق فينا اجتهدنا في مسارنا واليوم الناس يقبلون علينا من كل حدب وصوب، بعشرات الآلاف فيما خصومنا المفترضون لا يصلون الى بضع مئات ومع كل هذا إذا لم نتصدر المشهد سنغادر ونترك المكان لغيرنا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. محمد الوزاني يقول

    بالنسبة لي الما والشطبة لقاع البحر كما يقول المثل المغربي ﻷنه اخلف الوعد ولم يكن في مستوى الثقة التي وضعها المواطن المغربي المقهور الذي كان يأمل أن يكون هناك تغيير في الخمس السنوات الماضية لكن اﻻواقع يقول العكس ولذلك يجب التصويت عقابا له باعتبار هذا الأخير هو الوسيلة التي يحاسب بها الشعب منتخبيه

  2. الكاشف يقول

    تلك هي نهاية المهرج السياسي إلى مزبلة التاريخ ، نتمنى أن تكون نهايتك كنهاية الرئيس الإخواني محمد مرسي بمصر و سوف يكون مصيرك بإذن الله كمصير رئيس وزراء إسرائيل الذي انتهى به إلى السجن بفضل دعوات المظلومين و الفقراء و الستضعفين الذين اعتديت على قوت بومهم وبئس المصير

  3. بهلول يقول

    ستخسر كل شيئ وكفى من التهريج يا مشعوذ.اعتزل السياسة وارحل نحو داعش لاجل جهاد النكاح لانه الامر الوحيد الدي تقدر عليه خصوصا وان الحنوك والترمة انتفخوا.

  4. nietzsche يقول

    va te faire foutre klynex ennemi du peuple et des fonctionnaires

  5. عبد الله من المجاعرة يقول

    مشيا بلا رجعا ان شاء الله.. الله ايتبعك البلا. حزب المنافقين والشلاهبية البواجدة.

  6. حسن يقول

    كيف عرف أن أتباعه يزدادون بمئات الآلاف بينما خصومه لا يتبعهم إلا بعض المئات؟ إنه الخرف وتوهم الأشياء ولكن الأكيد أن العدالة والتنمية انتهى دوره وسيخرج من السلطة بعد أن افتض المخزن بكارته كما فعل سابقا مع الإتحاد الاشتراكي وسيبقى في ذاكرة الطبقة المتوسطة وخصوصا الموظفين كأسوأ حزب عرفه التاريخ السياسي للمغرب…إلى مزبلة التاريخ بدون ندم

  7. salah يقول

    الما والشطابة

  8. السعيد يقول

    إلى مزبلة التاريخ. من سيصدقك بعد الذي فعلته في الشعب يا مسيلمة الكذاب . لقد وعدت سابقا بوضع المفاتيح إذا لم تتمكن من إنزال برنامجك الذي استملت به الشعب إلى أرض الواقع ولكنك لم تفعل فقد استرحت إلى الكرسي الوثير وغرتك مباهج الحياة وبحبوحة العيش التي لم تكن تحلم بها وأنت رجل تعليم ، وكلنا يعرف ما يقاسيه رجال التعليم من ضنك مقصود في العيش . سر وقبح الله سعيك الرامي إلى إفقار الشعب والإجهاض على مكتسباته.

  9. جبلي يقول

    بدات مرحلة الاحتضار السياسي يا كلب .اما ان تتصدر الانتخابات حلم او خرافة.وادا حدث والعياد بالله فنحن من سيعتزل او نهاجر.امنيتي منيتك يا لا شيئ.ارحل ومن غير رجعة وسنرصد خطواتك ونتمنى مصادفتك في الطريق العمومي( لنسلم) عليك بحرارة.

  10. marocain يقول

    و لا واحد من هؤولاء الالاف الذي يتحدث عنهم هذا المخبر السابق قرأ في حياته رواية و لا قصة و لا ديوان شعري و لا نظر الى لوحة تشكيلية و لا استمع الى سوناتة ضوء القمر لانه لو فعل ذلك لما اقبل على الخوانجية لعنهم الله

  11. PAM ! veritable mafia au pouvoir يقول

    Revelations fracassantes ! selon shabat ! le PJD ,tenez -vous bien !! etait manipule’ par le PAM ! toutes ces 5 ,dernieres annees c est le PAM , qui tire les ficelles !!!!- c est lui qui decide !
    drole de mise en scene de fausse democratie ,qui trompe tout le monde !

  12. Ba Stof يقول

    Rad lina laflous labaghi tkoun rajal

  13. الشعب يقول

    الشعب المتدمر من سياستكم التفقيرية المشؤومة قرر اللا يتظاهر لانه تظاهر في الشوارع ضدكم خلال 5 سنوات حيث سلطتم عليه المخزن بالعصى لغلق افواهه لكنه لن يظهر الا في اليوم الموعود ليصوت ضد اكثر من 383 مرسوم وقرار ومدكرات كلها كانت ضد الشعب باسم الاصلاح . واش فهمتني ولا لا ؟

  14. صاغرو يقول

    باركا من اللعب بالكلمات
    وباركا من استعمال كلمة المعقول
    لو كان في بريطانيا التي توجد بها البي بي سي لطردت من رئاسة الحكومة بمجرد تشغيل دلوعتك في منصب عمومي، وحصول ابنك على منحة وأ،ت تقبض ما لا يقل عن عشرة ملايين سنتيم في الشهر فضلا عن أنشطتك الأخرى.
    واش عقلتي على داك شي للي وقع ففرنسا عندما أراد ساركوزي تشغيل ابنه
    زعما حكرتينا أسي رئيس الحكومة
    فلتذهب للجحيم

  15. abdo chbabi يقول

    صافي قضيتي غارضك الي خططت ليه هذي ثلاتين عام. خربتيها علينا وتخلصتي على هاذ الشي من مالنا. صافي غاسير وسينها تجيك من دعاوي المظلومين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.