عاجل..الخبرة على البصمات تبرئ بشكل قاطع صلاح الدين الخاي وتدين مجهولين (فيديو ووثيقة)

703

أثبتت الخبرة المنجزة من طرف المختبر الجنائي بالرباط، على مسرح الجريمة للكشف عن البصمات التي أرسلت إليه في قضية قتل رجل أعمال، المدان فيها الشاب صلاح الدين الخاي، المحكوم بالسجن المؤبد -ابتدائيا- (أثبتت) “أنه لا توجد ضمن البصمات التي أرسلت له بصمات صلاح الدين خاي”.

وبحسب وثيقة أدلى بها أحد أعضاء هيئة دفاع الخاي، لـ”بديل”، فإن “ما أدلى به الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأسفي في جلسة يوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، ليست بخبرة وإنما إخبار من المختبر المذكور أرسله للشرطة القضائية بأسفي، والتي حولته للوكيل العام، يقول فيه (المختبر): إنه لا توجد بين البصمات التي رفعت من مسرح الجريمة بصمات صلاح الدين خاي”.

وأضاف المتحدث ذاته قائلا: ” أن هناك بوادر خير ونتمنى أن نسير في هذه الطريق لأنصاف المتهم الذي نعتقد جازمين أنه يحاكم ظلما انطلاقا من ظلم إجرائي “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. طالب علمي يقول

    اخبار المختبر ( مختبر الامر الوطني الجنائي) يؤكد ان بصمات صلاح الدين لا توجد في مسرح الجريمة بتتا علما ان صلاح الدين دخل للشقة ولكن لم يلمس اى شئ اثناء ارتكاب الجريمة وذالك حسب ملابساتها نفس الاخبار وليس الخبرة يؤكد وجود بصمات أشخاص اخرين القضية .. حلت لكن عصيان النيابة العامة هو المشكل .. القضية وما فيها ان صلاح بريئ و هذا ما يؤكد العلم حسب الاخبار ( وشهد شاهد من اهلها )
    ضرورة رفع الملتمسات التالية 1-الاخبار كاملا ومفصلا لرفع بصمات مسرح الجريمة 2- استرجاع معطيات القرص الصلب بعد فرمطته من طرف المجرمين 48 ساعة قبل وبعد ارتكاب الجريمة ( استرجاع معطياتيه من طرف مختصي معلوميات الشرطة العلمية – الامر جد سهل -) 3- اجراء الخبرة الثلاثية على صلاح الدين 4- تقديم كشف الاتصال بكل من صلاح و الضحية وكل من اشتبه به من طرف شركة الاتصال 5- تقرير طبيب السجن عن حالة صلاح قبل دخوله السجن نظرا لتعذيبه من طرف الضابطة القضائية .
    القضية هي قضية علمية ولا تحتاج لتاويل لاي اي نص قانوني لتحل ليتم تبرئة صلاح ان شاء الله و الزج بالمجرمين بالسجن

  2. ب.عبدالواحد يقول

    بدأت أتصور ما يمكن أن يشعر به المجرمون الحقيقيون .

  3. said يقول

    une honte enterré qq1 dans les prisons tant que leqs criminels sont protègès ,ou est cette justice c une jungle le simple citoyen est en danger .pourquoi cetteségrégation un pays sans justice ne durera pas longtemps

  4. rachid يقول

    الله اكبر الله.انكم من المجاهدين اللدي دكرهم الله في كتابه العزيز.وتحية ااجلال لكم ايها المرابطين و المحاربين للفساد و المفسدين.وتحية خاصة لحميد او الهيني او لمستشارالبقوي.او تحية لكل الاخوان اللدين يساندونكم.اخوكم من الديار الاوروبية.والسلام عليكم

  5. ijo يقول

    القاضي المعلوم دخل معاه الزمان….

  6. sihobelle يقول

    الحمد لله واخيرا ظهر بصيص الامل..الحمد لله الي باقي رجال الشرف والحق فالمغرب الله ينصر الحق نحن متتبعون للقضيه بكل تفاصيلها وننتضر الجديد…

  7. صوت إفريقيا يقول

    حسب الصورة، فإن الإخبار لا يقول أن البصمة المرفوعة ليست ليست لصلاح الدين الخاي، بل يخبر بأن البصمات التي تمت معالجتها لا توجد ضمن البصمات الموجودة ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالبصمات.
    يبدو أن هذه الصيغة تهدف إلى جعل الفاعلين الحقيقيين للجريمة مجهولين، لأن قول المختبر الجنائي بعدم توفر نموذج البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة ، يجعل من المتعذر معرفة أصحابها، وبالتالي معرفة الأشخاص الموجودين بمسرح الجريمة لحظة وقوعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.