عاجل..مجلس اليزمي يوفد عضوين لتتبع وملاحظة أطوار محاكمة صلاح الدين الخاي

65

في مفاجأة مثيرة، حل قبل قليل، من صباح الأربعاء 05 أكتوبر الجاري، بمحكمة الاستئناف بآسفي، عضوان من اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق، لملاحظة وتتبع أطوار محاكمة المواطن صلاح الدين الخاي، المحكوم، ابتدائيا، بالسجن مدى الحياة، بعد اتهامه بقتل رجل أعمال، قبل أن تصل جميع تفاصيل القضية إلى أيادي الملك محمد السادس، بعد أن نجحت مواطنة في الوصول إليه، وهو في هولاندا، شهر مارس الماضي.

خبير حقوقي رجح بقوة أن يكون الديوان الملكي وراء حضور عضوي المجلس الوطني لحقوق الإنسان لتتبع أطوار المحاكمة، موضحا الخبير أن العديد من الملفات المشابهة في بعض جوانبها لهذا الملف، والتي تعرض على المجلس، لا يبث فيها الأخير.

يشار إلى أن المحاكمة يحضرها أيضا عدد من ممثلي الجمعيات الحقوقية بينهم القاضي محمد الهيني ممثلا لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. فدوى الشنيري يقول

    البراءة لصلاح الدين .. كلنا معك يا بطل

  2. ب.عبدالواحد من المغرب يقول

    وجه العدالة على المحك نظرا لعدد المتتبعين لهدا الملف .

  3. هل من يمنع الفساد ؟ يقول

    انه واه وسادج من يعتقد ان مسار ملف صلاح الدين الخاي سيتغير بمجرد حضور بعض اعضاء هدا المجلس. فلقد وقع ما وقع وقضي الامر ولن يتغير شيئ اطلاقا والايام بيننا. فكم من ملفات وقضايا شبيهة اعتقل فيها ضحايا كثر منهم من نادا ومنهم حاز امره لله وصبر ومنهم من قضى نحبه. في المغرب لوبيات كثيرة وخطيرة وليست هناك ارادة لوضع حد لمنكرها. وقوة هده اللوبيات تاتي من الفساد القائم والمتشر بكثرة في كل شيئ وفي كل قطاع وفي كل مدينة وقرية. وهدا الفساد سيزداد رغم كدب وبهتان وشعودة المترشحين ليوم 7 اكتوبر المقبل، لانهم جزء من الفساد وليسوا جزء من الحل

  4. كاره الظلاميين يقول

    هذا يوضح جليا أننا في دولة ينعدم فيها العدل والقانون وحقوق الانسان رغم توفر البلد على وزارات وجيوش من الموظفين تابعة لها بأجورهم وامتيازاتهم ومنحهم….وفي الأخير لا تدخل ولا تتبع الا بعد صدور الضوء الأخضر من القصر
    اننا فعلا دولة في طريق التخلف ونشر التخلف وتزكية التخلف وسيادة التخلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.