بالفيديو..”بيجيدي” سابق يؤكد سعي بنكيران وإخوانه إلى “قلب النظام الملكي في المغرب”

41

كشف أحد المنشقين عن حزب “العدالة والتنمية” عن العديد من المعطيات المثيرة والصادمة التي تهم المخططات والأهداف المستقبلية لذات الحزب.

وقال أحمد السكتاني أحد أبرز نشطاء حزب “البيجيدي” بمنطقة تادارت أنزا، إنه تحمس رفقة مجموعة من الشباب في وضع أسس الحزب بالمنطقة والعمل على تنميتها عن طريق العديد من الأوراش منذ سنة 2002، دون أن يعلموا بالنوايا الحقيقة لهذا الحزب أو ارتباطاته بالإخوان المسلمين في مصر.

وأضاف السكتاني الذي قدم تصريحا مصورا باسم عدد من المستقيلين من حزب “المصباح”، أنه “مع مضي الوقت وصعود بنكيران إلى رئاسة الخكومة تأكدوا أخيرا أن هذا الحزب يسعى إلى السلطة و إلى قلب النظام الملكي بالمغرب”، وأردف المتحدث بالقول:” والله يشهد إن هؤلاء ليس فيهم خير لهذه البلاد السعيدة”.

أكثر من ذلك، قال القيادي السابق في ذات الحزب: إنه بعد فوز “المصباح” بالحكومة قالوا لنا ابحثوا عن منفعتهكم الخاصة وليس عن المنفعة العامة”، مشيرا إلى أن ما يسمونه لحزب “التحكم هو من يضايق مشروعهم المدسوس والمدعوم من طرف مافيات البيترودولار”، وشدد المتحدث على أن “البيجيدي” يهدف إلى “أخونة المجتمع المغربي و خلق دولة داخل دولة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. محمد يقول

    هده خرافات اﻷساس لها من صيحة كيف سياتم دلك والجيش تابع للنيظام الملكي

  2. محمد يقول

    الدولة استعملته لتمرير مشاريعها التخريبية .اما وقد وقع ما وقع فعلى الدولة حل حركة التوحيد

  3. الحسن لشهاب / المغرب يقول

    يلاحظ ان النظام العلوي السوري له كدلك حاشية مخابراتية و عسكرية و ادارية و متدينة و اقتصادية و حتى بلطجية عريضة و متنوعة كما له اعين مخابراتية من الخارج ،خصوصا عندما تلقى دعما عسكريا و مخابراتيا من روسيا و من ايران ،استطاع المقاومة لازيد من خمسة عشرة سنة و انه سيبقى على رأس الحكومة على الاقل بعد تقسيم سوريا ، ومع دلك كله فان الحاشية لا تدوم على حالها ولا على خضوعها و انحنائها ،وانها يوما ما شتكتشف انها تعيش على وقع الاستعباد و الاسترقاق و انها ستبحث عن حريتها المطلقة ، و ربما الوضع العلوي السوري يشبه الى حد كبير الوضع العلوي المغربي ،اما بخصوص اتهام حزب العادلة و التنمية بانه يفكر في تغيير النظام الملكي المغربي ،فالواقع انه لا ينبغي للكاتب ان يعمم هدا الاتهام بين كل اعضاء هدا الحزب و خصوصا في شخصية السيد ابن كيران الدي لولا وجوده على راس الحزب لما وصل هدا الحزب الى ما وصل اليه ،بالاظافة الى ان هدا التغيير لا يمكن تحقيقه الا بعد توفر الشروط المتعددة و المتداخلة المسؤوليات ليس فقط بين الكائنات السياسية خصوص مع وجود ما يفوق عشرون حزبا سياسيا جلها يتصارع علة من يتقن خدمة مصالح المسفدين من هدا النظام على حاله.و بالاخص ان الحاشية المستفيدة بدورها جد متعددة و متنوعة لا زالت جد مقتنعة بانها تمتلك مفاتيح الرفاهية المطلقة ،وانه ليس في مصلحتها التغيير كاسيادها.

  4. Abass يقول

    كل ما قاله هذا الشاهد عن مخطط حزب المتجبرين صحيح. سبق و قرأته في كتاب ذئاب ملتحيه كتبه احد المنشقين عن الحزب الماكر. وعشته طوال ولايتهم ولمسته في تصريحات كبيرهم

  5. yassine يقول

    had l2ayam 3titoha ghi ltkhrbi9 f had lmw9i3,

  6. عبدالقادر يقول

    ويستمر استحمار الشعب، بعد المسيرة الفضيحة وأسرار غرف النوم يأتي أحدهم اليوم ومن يسير في دربه ليقول لنا أن البيجيدي يهدد النظام الملكي، تأكذوا أن هذه الترهات لن تزيد حزب العدالة والتنمية إلا شعبية، ، الله يهديكم تعقلوا شويا وغربلوا، الملكية والنظام الملكي في المغرب له دعائمه وثوابته،

  7. مومو يقول

    و باز جيبو شي قصة عامرة و باركة من هاد التخربيق ة ككان شي حاجة فين مشات المخابرات و دستي
    ابراعة ديال المراض

  8. المعقول يقول

    مهزلة وانحطاط جديد. إذا أصبحنا حميرا كما تظن لماذا انتظرت سنوات لتأتي بكلامك في عز الحملة الانتخابية بمعنى أنك متواطئ معهم وتتحدث الآن عن مؤامرة.غريب أمر من دفعوك قل لنا فقط كم أخذت.انتهى زمن الاستحمار يا عديمي الضمائر.

  9. للتاريخ فقط يقول

    هدا اتهام في غير محله لان نشأة و اصول حزب العدالة والتنمية (وكدلك الحركة العبية) كانت من الادارة في نهاية الخمسينات من القرن الماضي كرد فعل على تاسيس حرب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية و الدي اسسه وطنيون مغاربة وعلى راسهم عبدالله ابراهيم والمهدي بنبركة وعبدالرحيم بوعبيد والفقيه محمد البصري وغيرهم. و هكدا وضعت الادارة على راس الحزب الدي خلقته من العدم كل من الدكتور الخطيب واحرضان. وعليه فلايستقيم ان ينقلب هدا الحزب دو الاصول الادارية فقط على اولياء نعمته. فالمسكوت عنه كثير و لكن لا شرعية لمن لم يخلق من الحركية الطويلة والمريرة للقاعدة الشعبية

  10. مغربي حر يقول

    لقد سبق لنا ان قلنا بعد تتبعنا لمسار هدا الحزب من خلال تواجده في السلطة والبرلمان والحكومة ومن خلال سماعنا لفيديوهات عبد الكريم مطيع ومن خلال قراءتنا لكتب فرج فودة الحقيقة الغائبة والملعوب والارهابي ومن خلال قراءتنا لكتاب سيد قطب معالم في الطريق وفكر حسن البنا . كل هده القراءات وسياسة هده الحكومة التفقيرية للطبقة المتوسطة وخلق انشقاقات داخلها واعادتها الى الطبقات الفقيرة وخلق عدم توازن اجتماعي لخلخلة الوضع الاجتماعي واعادة تشكيل البناء الاجتماعي على المقاص الاخواني والطمع في المال والسلطة وعدم الطمع الى الخير والشرف والفضيلة كل هدا وغيره من الاستنتاجات لدى المثقف اليساري تؤكد الى اي مدى يسير البعد الايديولوجي لاصحاب المصباح .لانه اولا واخيرا هو فكر واحد دو اصول واحدة وسياسة واحدة لهدا نتمنى من كل غيور على هدا الوطن ومؤسسات هدا الوطن ان يعيد قراءة الماضي والحاضر . الاحرار في هدا البلد اليوم مسؤولون على فضح كل الاخطار المحدقة بوطننا .

  11. الحسن المغربي يقول

    و شهد شاهد من أهلها و جزاك الله خيرا على هذه النصيحة الغالية و هؤلاء الإخوان المتأسلمون التكفيريون تجار الدين هم أتباع سيد قطب و ليسوا بأتباع ابن تيمية و إنما يريدون إخفاء حقيقتهم بتشويه شيخ الإسلام ابن تيمية.

    فزعيمهم سيد قطب التكفيري يقول في كتابه “معالم في الطريق” (ص158) ما نصه: “والمسألة في حقيقتها مسألة كفر وإيمان، مسألة شرك وتوحيد، مسألة جاهلية وإسلام، وهذا ما ينبغي أن يكون واضحاً، إن الناس ليسوا مسلمين كما يدعون، وهم يحيون حياة الجاهلية، وإذا كان فيهم من يريد أن يخدع نفسه، أو يخدع الآخرين، فيعتقد أن الإسلام ممكن أن يستقيم مع هذه الجاهلية، فله ذلك، ولكن انخداعه أو خداعه لا يغير من حقيقة الواقع شيئاً، ليس هذا إسلاماً وليس هؤلاء مسلمين”.

    ويقول -أيضاً- في كتابه “في ظلال القرآن”(2122/4): “إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة، ولا مجتمع مسلم، قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله، والفقه الإسلامي”.

    و بعد تكفير المسلمين حكاما و محكومين دعى أتباعه إلى الانقلاب عليهم بقوله في ظلال القرآن ج3 / ص 1451 : ( و هذه المهمة ، مهمة إحداث انقلاب إسلامي عام غير منحصرة في قطر دون قطر ، بل ما يريده الإسلام و يضعه نصب عينيه أن يحدث هذا الانقلاب الشامل في جميع أنحاء المعمورة ، هذه هي غايته العليا و مقصده الأسمى الذي يطمح إليه ببصره إلا أنه لا مندوحة للمسلمين ، أو أعضاء ” الحزب الإسلامي ” عن الشروع في مهمتهم بإحداث الانقلاب المنشود و السعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها”.

    أما شيخ الإسلام ابن تيمية فلم يكن تكفيريا و لا حزبيا و لا يدعو إلى الإنقلابات على حكام المسلمين بل كان يدعو إلى طاعة أولي الأمر و يحذر من الخروج عليهم و هذه بعض أقواله:

    قال رحمه الله: ” و أما أهل العِلم والدين والفضل فلا يرخصون لأحد فيما نهى الله عنه من معصية ولاة الأمور وغشهم والخروج عليهم بوجه من الوجوه، كما قد عُرف من عادات أهل السُنة و الدين قديماً وحديثاً، ومن سيرة غيرهم “. مجموع الفتاوى 35/12

    و قال أيضا:” و لهذا روي أن السلطان ظل الله في الأرض، ويقال: ستون سنة من إمام جائر أصلح من ليلة واحدة بلا سلطان، والتجربة تبين ذلك… فالواجب اتخاذ الإمارة ديناً وقربة يتقرب بها إلى الله، فإن التقرب إليه فيها بطاعته وطاعة رسوله من أفضل القربات، وإنما يفسد فيها حال أكثر الناس لابتغاء الرياسة أو المال) مجموع الفتاوى ج28/290-291

    و قال ابن تيمية أيضا: الصبر على جور الأئمة أصل من أصول أهل السُنة والجماعة. الفتاوى 28/179 .

    و قال أيضا : “و الله تعالى لم يأمر بقتال كل ظالم وكل باغ كيفما كان ولا أمر بقتال الباغين ابتداء بل قال: وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل (سورة الحجرات 9) فلم يأمر بقتال الباغية ابتداء فكيف يأمر بقتال ولاة الأمر ابتداء” منهاج السنة النبوية لابن تيمية 3/91 .

  12. محند يقول

    وشهد شاهد من اهلها وتحية تقدير واحترام وتشجيع لهذا الشاهد الشجاع.
    احرار هذا الوطن نبهوا مرارا وتكرارا بخطر حزب الاخوان المجرمين على الشعب والوطن. فالشعب المغربي ذاق الجحيم خلال تسييرهم للحكومة في خمس السنوات الماضية. فحزب الاخوان معروف عليه بقطع الارزاق عن طريق الشرعية كما يسمونها استغلالا للدين والجهل الظرفية التاريخية لاجل قطع الاعناق كما تفعل ديكتاتريات الشرق ودواعشهم. النظام المغربي والدولة يتحملون المسؤولية لانهم في علم تام لكل نواياهم وافعالهم الشيطانية وهم الذين سهلوا لهم الطرق للوصول. اخوان بن كيران اخطر من اخوان مرسي في مصر واخوان البشير في السودان وكلهم يتلقون الدعم من دول البترودولار ليزرعوا الفتنية والخراب. لهذا يجب متابعة ومحاكمة بن كيران وجماعته الارهابية كما حصل باخوانهم في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.