بنكيران: أنا حداثي أكثر من العماري الذي يُخفي زوجته والأخير يرد: زوجتي ماشي ثْرِيَّا وهي مستقلة عني

28

نقل موقع ” بديل” للأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” إلياس العماري ما قاله بنكيران في حوار مع وكالة “إ‘يفي” الإسبانية، بكونه أكثر حداثية من  العماري، العاجز عن   الكشف عن وجه زوجته فرد زعيم “البام”:  يبدو أن سكرات الموت السياسي بفعل التعاطف الشعبي الكبير مع حملة البام قد دوخته”.

وزاد العماري: زوجتي ماشي ثْرِيَّا، أحملها متى أشاء، وأُأَثِّثُ بها لقاءاتي السياسية، زوجتي  العالم يعرف أنها حقوقية مستقلة عني وعن البام، ولها شخصيتها الخاصة بها التي أحترمها حتى وأن اختلفت معي في تقديراتي السياسية، يبقى الإحترام أساس نقاشنا، مع الإشارة إلى أن زوجتي نائبة رئيس فرع منظمة العفو الدولية في المغرب، منذ سنين طويلة”.

وكان بنكيرا نقد صرح للوكالة الإسبانية قائلا: “أنا أكثر حداثية من أولئك الذين يسمون أنفسهم حداثيين.. هناك أمين عام ذهب إلى قريته لكي يحكي عن والدته وكشف عن وجهها، ولم يسبق له أن كشف عن وجه زوجته، في حين على العكس أنا زوجتي يعرفها الجميع”، يقول بنكيران في رسالة مشفرة لخصمه السياسي إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” والذي يقدم نفسه كـ “حامي للعلمانية” على حد ما جاء في قصاصة وكالة الأنباء الإسبانية.

وزاد بنكيران في نفس الحوار “نحن نعيش في العصر الحديث، فمن الطبيعي أن نكون حداثيين، ولكن هذا لا يجعل تناول الخمور (الكحول) إلزامي، أو أن تكون لديك علاقة جنسية خارج الزواج(…)” مضيفا “مشكلتي ليست هل النساء ترتدين ثيابا غير محتشمة أو ترتدين التنورات القصيرة، لكن المشكل في التعليم والصحة، وحوادث المرور، لهذا اختارني المغاربة، من أجل حل هذه المشاكل”، يقول رئيس الحكومة المنتهية ولايتها.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. عبد الرحيم يقول

    يلا ما حضيتيش مرتك غدا تلقاها في احظان شي واحد من خوتك
    راك فاهم يا بنكيران

  2. ب.عبدالواحد يقول

    مادا يمكن أن ينتظره المغاربة من هؤلاء الجهلة ؟

  3. كاره الظلاميين يقول

    “لكن المشكل في التعليم والصحة، وحوادث المرور، لهذا اختارني المغاربة”
    يا اٍما هاد المغاربة اللي كيتكلم عليهم هاد المعتوه هما الوالدة ديالو وزوجته وابنته وابنه
    يا اٍما المغاربة اللي عندهم المدارس الحرة والمصحات الخاصة وفي هذه الحالة يكون كلامه صحيحا ومنسجما مع سياسته وقناعاته
    أما المغاربة الأحرار فهم يروا فيه أكبر منافق سادي طاغية معتوه فاشل قام بتخريب ليس التعليم والصحة فقط بل وطنا بأكمله

  4. momo يقول

    et évidement tu as tout résolu au détriment c dece peuple,que tu as manipulé avec tes discours vains,que tu nous dis une seule chose au profit du peuple à part les femmes divorcées et la bourses des étudiants tt est contre le peuple et en plus l’endettement du pays

  5. الهاشمي يقول

    داءما دون المستوى بنفيران و كل الزبالة السياسية..

    هل الحداثة هي اخفاء او اظهار المراة ؟! هههه
    ما هته العقول المنكوحة ؟!

    يجب عليكم ان ترجعوا الى كراسي الجامعة لان مستواكم دون و بدون …

    قالك بنفيران الدجال الاعور هو وداك الاوباش الحداثة..

  6. محمد الفرشة يقول

    ان فهمك للحداثة هامشي يا متطفل. الحداثة والمفاهيم المرتبطة بها دوخت اهل الاختصاص فما بالك انت صاحب المرجعية التكفيرية.اما الماكياج السياسي يشوه وجهك عكس ما تحلم بح. اصمت وتالم مع سكرات الموت السياسي . لقد شبهك البعض بالكلينيكس.

  7. حسام يقول

    فعلا لقد اصابت بنكيران سكرات الانحدار السياسي ولم يعد الدين تجارة رابحة لديه ولكي يلمع بنكيران صورته امام الاجانب الذين كان يعتبرهم اعداء الاسلام والكفار الافرنجة ..هاهو يخطب ودهم وتراجع عن تبنيه مرجعية ابن تيميه ” الجنة فوق صدري ..” …بنكيران يريد أن يظهر بمظهر الحداثة على حساب زوجته ” الثريا ” وهو عدو الحداثة …ثم أن بنكيران يلعب بمظاهر الحداثة وليس بعمقها وهي الفكر الحر التقدمي …ما افظع ما وصل اليه بنكيران من اسفاف اخلاقي ” اشداه يتكلم ويدخل زوجات خصومه في الموضوع ..ما اخبثك يا بنكيران ! “

  8. مستقل يقول

    بن زبلان يتحدث عن زوجته و كوزينته و صالونه و بيت نومه في عز الحملة الانتخابية و يقيم حملته على حساب حزب يقال انه في المعارضة و هذا لعمري لقمة الانحطاط السياسي و لو كان الشعب يحترم نفسه لما صوت على الباجدة الذين يجدون في كلام الحلايقي انه الاقرب الى الشعب انهم يبحثون عن الغوغاء و اصواتهم و لا علاقة لهم بالانسان الكامل الخوانجية ضرب باباهم الله وجوه لا تستحي

  9. محمد ناجي يقول

    صرح بنكيران في ذلك الحوار بأن المغاربة اختاروه لحل مشاكل التعليم والصحة وحوادث المرور .
    فهل حلها ؟
    انظروا المشاكل التي يتخبط فيها التعليم هذه السنة، وهي مشاكل لم يسبق أن عرفها المغرب حتى في أحلك أيامه في عهد الحسن الثاني .
    ومشاكل الصحة يكفي إلقاء نظرة على المستشقيات العمومية ، وعلى المرضى المرميين فوق أراضيها (منهموم للضس) …
    أما حوادث السير فالأرقام كافية لتتحدث عن الحصيلة السلبية لهذه الحكومة في هذا الباب ، وفي كل ما له علاقة بالشأن العام والخدمات الاجتماعية عموما ..
    بااااز . مقالوا عليه مسيلمة الكذاب ، حتى كان فعلا مسيلمة الكذاب .

  10. moha يقول

    cela explique que benkirane a le cerveau entre ses cuisses…….c’est un obsédé sexuel ……..tôt ou tard , l’un de ses gardes-corps révéleront ses conquêtes amoureuses et son adultère

  11. elmous يقول

    ابدى اخرف انتهى امره الى مزبلة التاريخ لمن لا تاريخ له

  12. elmous يقول

    ابدى اخراف انتهى امره الى مزبلة التاريخ عدو الفقراء

  13. صاغرو يقول

    سحقه العماري في هذه
    وبالفعل فان زوجات الاسلاميين مجرد وعاء كاابغلة لا يجوز لها مخالفة راي زوجها حتى في ما يشتريه لها من لباس داخلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.