القباج يتهم المغراوي باستغلال دور القرآن لاستمالة المُصوتين على “البام”

28

اتهم السلفي حماد القباج، الشيخ المغراوي، باستمالة مؤطري جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة من أجل التصويت على حزب “الأصالة والعاصرة”، مؤكدا على أنه يتوفر على تسجيلات وأشرطة فيديو توثق لذلك.

وأورد القباج في تدوينة على صفحته الإجتماعية، عنونها بـ”الحقيقة المرة: والدنا الشيخ المغراوي يدعم الجرار”، (أورد) أن “لعظيم العهود التي جمعتنا وللصدق الذي ندين الله به ولأني لا أحب لوالدي إلا الخير؛ قلبت التفكير في كل ما يمكن أن يكون مخرجا من هذه الورطة فلم أجد بعد أن أعرضتُ وتأولت مراراً ..لقد توصلت بفيديو وصوتيات وصور المجلس الذي دعا فيه والدنا الشيخ المغراوي -غفر الله لنا وله- بعض إخواننا من مؤطري جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة للتصويت على حزب الأصالة والمعاصرة .. ”

وأضاف القباج ، “ترددت في نشر مضمون المجلس رجاء أن لا يكون كذلك وأن يعالج الشيخ موقفه دون إصرارٍ ولا أضرار .. لكن حسمت موقفي -بعد أن دافعنا عن الشيخ مرات ودفعنا عنه هذه التهمة كرات- للأسباب التالية:

1 قال الله تعالى: {ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه} وهذه أمور شرعية وليست شخصية.

2 قضية دور القرآن قضية هامة ولها جوانب حسنةٌ لكن أهم منها وأعم قضية الإصلاح السياسي الحقيقي الذي انخرط فيه بلدنا والذي سيجعله بإذن الله في مصاف الدول المتقدمة التي يحل فيها القانون والعدل والكرامة محل التحكم المهين،
والتي ستفتح فيها دور القرآن إن شاء الله بالحق والقانون وليس بالتلاعب والتهديد والمساومة الانتخابية؛
فإن الحُرَّةَ تجوع ولا تأكل بثديها ..وإنَّ ما عند الله لا يُطلبُ بغير رضاه.

3 لن أقبل أبدا أن يستغل القرآن العظيم وتعطش الناس لمقرَّاتِه المستقلة وكتاتيبه الأوقافية؛ في تنافس انتخابي لصالح حزب يريد إفساد المشهد السياسي وإجهاض مشروع الإصلاح الذي انخرط فيه المغرب مع دستور 2011”.

ونقل القباج عن المغراوي قوله، في المجلس الخاص في بيت أحد رجال حملة البام المعروفين في حي المصمودي: “إن القرآن نعمة وقد من الله علينا بإعادة فتح دور القرآن، وإن هذه النعمة تستلزم شكر الله تبارك وتعالى وشكر كل من أعان على تحقيقها، لذلك ينبغي أن تصوتوا أنتم وزوجاتكم وأولادكم على حزب الأصالة والمعاصرة فهو الذي فتحها، إذا لم تصوتوا سيعيدون إغلاقها بل سيمنعون ما عندنا من حلقات في البيوت”.

وأردف السلفي القباج، أنه “في لقاء مع النساء يوم الأحد قال الشيخ المغراوي نفس الكلام غير أنه لم يُسَمّ الحزب واكتفى بقوله:يجب التصويت على الحزب الذي فتح دور القرآن وأنتن تعرفنه”، مشيرا القباج إلى أن نفس الكلام ردده المغراوي في لقاء الذكور وطلب من الحضور التصويت على من فتح دار القرآن من باب “من قدم إليكم معروفا فكافئوه حيث قال: “وإخوانكم سيخبرونكم على من تصوتوا”، مضيفا القباج أنه “لما ذهب البعض يسأل بعض المؤطرين قاله له:راه باين: التراكتور”.

القباج الذي منعته وزارة الداخلية من الترشح باسم “البيجيدي” في انتخابات 7 أكتوبر، أكد أيضا أن المغراوي عقد اجتماعا صباح يوم الأحد مع مجموعة من الأئمة وطلب منهم ان يقنعوا الاخوة في مناطقهم بالتصويت على البام”.

واتهم القباج نظيره المغراوي بـ”استغلال طلبة دور القرآن وما يعطيهم من منح وما يجد منهم من تقدير وحياءٍ؛ في تنافس انتخابي؛ كان يجب عليه أن يبقى بعيدا عن مثل هذا التلاعب والذي نشهد الله أننا لا نريده له ولا نريد له إلا كل خير وكرامة وحسن ختامٍ. كيف لا وبيننا ماضٍ من الخير وخدمة الدين والوطن؟ كما أن الشيخ المغراوي ثبت تناقضه : حيث أنه صرح لهسبريس أنه لا يدعو للتصويت على حزب الأصالة والمعاصرة!!  وأمام هذا التجاوز الشرعي والقانوني سأصدر بيانا توضيحيا للرأي العام الوطني غدا بحول الله تعالى”، يقول القباج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    انت لست قباج ولكن ( قب الزبل) وهذا مؤكد علميا لانك تنهال من مزبلة فكرية تنادي بدولة الزفت ولا تحترم مشاعر المغاربة الباحثين عن الديمقراطية في غابة الاستبداد وفي ظل امارة المومنين.انت سكير بجرعات زائدة من فكر الحقير ابن تيمية.لا حاجة لنا بافكار المشرق .انه بدعة دخيلة لافساد عقول المغاربة. اننا لكم بالمرصاد على الدوام يا لاشيئ.الم تستفيدوا من خطب الملك الاخيرة؟اه انتم لا تبالون وابن تيمية عندكم افضل من توجيهات الملك.اللعنة عليكم الى تبعثون كجيف متعفنة بالذنوب.اتفو.

  2. مواطن يقول

    من فضلات الانتخابات انني عرفت ان القباح مقعد.
    ومثل هاته الأمراض في الوجدان الشعبي علامة علىى غضب الله
    ولذلك يقال لا يقعد الا البلاء المسلط

  3. msawak يقول

    القباج يساند الpjd بجججججججج والمغراوي يساند الpamبمممممم. فأين المشكل ؟كلاهما سياسي يبحث عن مصلحته ومصلحة مريديه.

  4. مراكشي يقول

    هؤلاء الوهابيين قطيع تابع لما يصدر عن اسيادهم السعوديين مزوديهم بالدعم والمال .هؤلاء رؤوس الفتنة وداعمي الارهاب ينبغي الحيطة والحذر منهم.لا خير يرجى منهم .واذا ثبت ان التراكتور يتواطء معهم فانه في اعتقادي يلعب بالنار.
    علينا ان نعلم جميعا ان هذا المغراوي والى عهد قريب لا يؤمن بالاحزاب و يدعو اتباعه لعدم الانخراط فيها لانه لا حزب ولا تحزب في الاسلام .و اليوم يدعو للتصويت على التراكتور .ما الذي تغير عند هذا الحربائي المقيت اذن.

  5. Religion impie يقول

    Les ecoles coraniques pour hypnotiser les cervelles ,et produire des Talibans !
    Maghraoui wahhabite ( ont pour principes ,mentir pour atteindre leur but) -est le mal en Personne ,c est la religion de satan.

  6. Hamid يقول

    هاد لخوانية تايبغيو أيمارسو الوصاية على بنادم, أنتا مالك ايصوت على من بغا, واش الا مصوتش عليكم راه صوتو حرام. بزاف عليكم الديموقراطية. أنتوما الا تمكنتو غادي أديرو الإبادة لكل من يخالفكم

  7. abdo chbabi يقول

    كلكم ستغليتوا الدين الى اخر اية واخر حديث وختريتو منهم الايات والأحاديث الي تسلككم فالوصول الى ما في انفسكم

  8. كاره الظلاميين يقول

    هذا ما توعدنا به يا شيخ الجهل والارهاب: فتح دور القرآن والذي سيجعل بلدنا بإذن الله في مصاف الدول المتقدمة ؟
    تمنيت مرة واحدة أن أسمع هؤلاء “العلماء” يحدثون أتباعهم عن دور العلوم من طب فيزياء ورياضيات وبحث علمي وغيرهم في تقدم الدول ويحثونهم على الاقبال عليها، كل ما يلقنوه لقطيعهم هو “علم” عذاب القبور وكيفية مراكمة الحسنات، وكيفية ضبط زوجاتهم ومنعهم من الخروج وزيارة القبور وغيرها من الخزعبلات التي لن تقدم بلدا ولن تربي جيلا ويوم يمرضون يذهبون عند الكفار والعلمانيين طلبا للعلاج

  9. كان هنا يقول

    ومال الباجدة ما قدوش احلو دور القران و بقو صامتين صمت البكم عند اغلاقها خلال تقلدهم للحكومة .ارى ان المغراوي على الاقل حقق هدف فتح دور القران كيفما كانت الاطراف المساهمة في ذلك فقد استوعب الدرس من سياق اغلاقها اما انت يا سي القباج فحتى هدفك في ولوج البرلمان لم تحققه و تصبو الى دعم الحزب الذي لم يتحرك قيد انملة اثناء اغلاق دور القران فلم لم يقدمو استقالتهم انذاك لقد حققو اهدافهم الخاصة شي خدم بنتو شي دبر على ولدو شي تزوج مراة الراجل شي اكون كان الخوخ ايداوي كون داوا راسو انك تدعم باءعي الوهم و الوهن

  10. jamal يقول

    ces gens soient ceux qui sont avec les écoles coraniques ou les autres ont encore une audiance chez nous c que le progrés s’éloigne de plus en plus .que veut-on faire ? faire apprendre à nos enfants de tels textes qui n’ont aucun effet positif que bourrer les cranes de nos enfants avec des futilités qui nous parviennent du 7éme siècle.que Mr maghrawi me donne un seul intérêt pour nos enfants quand ils apprendront des choses inutile comme le coran,cette semence qui vit encore parmi nous est la cause directe de notre sous-développement il faut l’éradiquer

  11. الهاشمي يقول

    حقيقة للعقلاء اخبر بها منذ سنين لمن يصدق،
    الاسلاميين في المغرب من صنيعة الحسن الثاني وكانوا يدربونهم بالثكنات الدركية لستخدام السلاح وبعث منهم للقاعدة ،
    واستخدموا لحادث فندق فرح انذاك..الخ…
    و هي ورقة يستخدمها القصر من حين لاخر ،
    و ارادة مشاركة السلفيين في الانتخابات هي اوامر امريكية ببركة القصر لدفع البلاد في المستقبل لحرب اهلية ،
    الاسلاميين يشوهون الاسلام ويجب محاربتهم
    واش فهمتوني ولا لا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.