سخرية “فيسبوكية” عارمة من بكاء بنكيران المتكرر

30

شن العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة سخرية واسعة من الظهور المتكرر لرئيس الحكومة الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، وهو يبكي في مهرجانات خطابية.

وتداول نشطاء بشكل واسع، صورة بنكيران خلال بكائه الأخير بمهرجان خطابي في سياق الحملة الانتخابية بمدينة تطوان، وأخرى بمدينة ترودانت، فيما عمد آخرون إلى تركيب صور للقطات بكاء بنكيران في مناسبات سابقة، وأرفقوها بتعاليق ذات سخرية لاذعة.

ومن بين التعاليق الساخرة التي تداولها النشطاء حول بكاء بنكيران، كتب ناشط ” هناك مؤشرات إيجابية على أن سنة 2017 ستكون فلاحية بامتياز بفضل هطول دموع بنكيران في جميع مناطق المغرب”، فيما علق ناشط أخر على الموضوع وربطه بقمع مسيرة مناهضي خطة التقاعد وقال: ” في مشهد درامي حزين (حكومة عبد الاله البكاي)، سولوها شكون عطى الأمر بالقمع ؟ قال ليهم البكاي مجاتشي فراسي وبحكم أن الخبار فراسنا والعصى فعظامنا، عرفنا من بعد أن التماسيح لي كان كيهضر عليها هي دموعو وانه هو التمساح ومن جاوره هم العفاريت … هنا انتهى مسلسل البكاي ورباعتو بعدما تزوج الشوباني ببنخلدون والحاج بالحاجة ورجعوا كل وزرائه لاباس عليهم ….والى اللقاء في الحلقة المقبلة بعنوان “البام والبروفي” لقطات من المسلسلات”…

ومن التعاليق التي الأخرى التي رافقت صور بنكيران وهو يمسح دموعه، “إن العيون التي لا تبكي في المواقف الانسانية شرسة ، والتي تدمع في الحملات الانتخابية وقحة … “، وقال أخر لحظة تأثر بن كيران و بكى ها علاش بكى، بكى خوفا من هروب مانضة و منصب و ما يبقالوش باش يكمل يصلح الدار و يفرش الدار”، فيما أورد ناشط في تعليقه على الموضوع:” مؤخرا استبدل بنكيران كلمة التحكم بالبكاء… حتى تايبغي يخرجها من فمو ويرجع يبكي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

21 تعليقات

  1. التمساح يقول

    رجُلٌ تواضع لله فرفعه …
    عندما شعروا أن هذه الحكومة سيما وزراء العدالة والتنمية،لا يريدون أي تمييز بينهم وبين من كان السبب من بعد الله في توليهم زمام الحكومة،بدؤوا يتشدقون أن هذا التواضع يقلل من هيبة الدولة.
    بينما نسي هؤلاء ان الهيبة للدولة يصنعها الاحترام الحقيقي لرجالات الدولة الغيورين على وطنهم ،عندما تحترم واجبتك وتؤدي حقوقك وتخدم الشعب من صميم قلبك هذا الشعب سيحترمك وسيجعل لك هيبة صادقة مليئة بالحب والاحترام والتقدير.
    اما ان تكون لصا وتدعي ان لك هيبة فانت واهم ،وتكذب على نفسك وتصدق كذبتك،هل نسى هؤلاء ان وزراء الغرب منهم من يركب دراجتة النارية والهوائية لمقر عمله؟هل نسي هؤلاء ان وزراء في الغرب منهم من يمشي على رجليه وسط المواطنين،هل نسي هؤلاء ان امير المؤمنين عمر كان ينام تحث ظل شجرة لانه كان عادلا فنال احترام وتقدير”الفرس والروم”
    ،ياله من تواضع،هذا التواضع يصفونه بالشعبوية

  2. citizen يقول

    sadaqa man qal doumoua attamassih innaka ya benfirane qad assata lihada achaab wa dalamtahou bitafqirihi wa tajouiihi wa tajhulihi baz ldak loujah andak il est fait en tôle et pas en chaire humaine

  3. حامد يقول

    الغريب ان المواضيع التي تثار بين الفينة والاخرى حول بن كيران او حزبه تزيد من شعبيته وبشكل كبير .لان السخرية على ابناء الشعب من طرف اناس صحفيين بالخصوص تثير كثير من الاشمءزاز لاننا اولا نعلم ان هؤلاءيخدمون ويعملون لحساب احزاب اخرى .فمن منا لايعرف ان جل الصحف الاكترو نية والمكتوبة والمرءية ضد بنكيران وحزبه . انا هنا لا ادافع عن هذا الحزب انما اتساءل اين هي الصحافة المستقلة التي تنقل الحقيقة كما هي ؟ اينهم المحللون المستقلون الغير المنحازون ؟ اين هي المواضيع والتحاليل الغير الملغومة ؟بخلاصة اين هي الحقيقة؟ براي لابد من اعادة النظر في كثرة الاحزاب ولا بد من توحيد المواقف لتجنب الضياع فالوطن محتاج الى جميع ابناءه لرفع التحدي ولنا ولكم التوفيق .

  4. محمد يقول

    الدستور و القانون مسرحية و الإنتخابات تمثيلية ,و الشعب هو الضحية …و بنكيران ماهو إلا دمية صنعها المتحكمون لتلهيتكم و إشغالكم عن البحث عن المتسبب الحقيقي في أزمتكم المتفاقمة يوما بعد يوم ..و مادام بنكيران و شباط و العماري و بنعبد الله ولشكر و منيب و ما جاورهم يقفون أمام حشود غفيرة من الخرفان في إطار ما يسمى الحملة فالمسرحية مازالت مستمرة ولا خوف على أزمتنا ولا على مستقبلهم و هذه الأقلام و العقول التي تسخر لضرب حزب لصالح حزب آخر هي أيضا تعمل على تكريس و تشابك خيوط الأزمة عبر تكريس الرهان الذي يلعب عليه المتحكمون و هو محاربة عدو وهمي متغير يكون دائما من صنعهم هم …وكل انتخابات و انتم شياه تثغو يجرجرها حبل الجزار ترى مدية الذبح مصقولة فتكبر أنوارها….

  5. مغربي يقول

    دموع العفاريت و التماسيح ليس إلا .. لانه يعرف أن غالبية المغاربة ” تيبقى فيهم اللي تيبكي “”

  6. ب.عبدالواحد يقول

    هدا كيتفلا علينا .

  7. nietzsche يقول

    j espere que le peuple marocain a enfin compris qui est le vrai crocodile

  8. لوسيور يقول

    اللي تتشطح ما تتغطيش وجهها…عيشة دميعة..في الايام العادية يدير السبحة في يده وفي المهرجانتا الانتخابية يبكي ويذرف دموع التماسيح وفي السيارات الفارهة يستمع الى اغاني ام كلثوم التي قال فيها الشيخ كشك ” اختشي يا شيخة ”..لقد اصبخ الغناء حلالا عند الوهابيين..والبكاء من اجل المناصب الدنيوية سنة تقتدى….ابن الراعي

  9. مغربي حر يقول

    لمادا لم يبك بنكيران على التلميد الطفل الدي انتحر في ازرو بسبب قلة اليد وعدم قدرته على شراء الكتب المدرسية ؟ لمادا لم يبك على الاف التلاميد المحاصرين داخل حجرات الدرس ب66 و70 تلميد ودلك في المدارس العمومية ؟ لمادا بنكيران لم يبك على حال 10000 اطار تربوي يدورون بين المدن لعدة شهور ووراؤهم المخزن ؟ لمادا بنكيران لم يبك على صور عائلات تعيش في الكهوف والمغارات في جبال الاطلس ؟ لمادا لم يبك بنكيران على قانون التوظيف بالعقدة ؟ لمادا لم يبك بنكيران على الاكتظاظ المهول داخل المستشفيات والسجون والا قسام في التعليم .لمادا لا يبكي على ارباب الاسر وهو عائدون من الاسواق بقفف فارغة !؟ لمادا لا يبكي على من له 6 او 7 ابناء حاملي الشواهد الجامعية بدون عمل ؟ لمادا لا يبكي على ترتيب المغرب بين الدول ؟ لمادا لا يبكي على ابنائه الدين وجد لهم الوظايف المريحة والاجور المرتفعة !!! لمادا لا يبكي على ديون المغرب !؟

  10. أحمد عبد الرحيم يقول

    هو يبكي لأنه يعلم أنه قد أدنب في حق الشعب المغربي المسكين الدي ليس له من يحن عليه في هذا البلد ما عدا ربنا سبحانه وتعالى واتحدى أي كان من المسؤولين المغاربة الدين تعاقبوا على السلطة في هدا البلد مند فجر الاستقلال إلى يومنا هذا أنه قدم شيئا ولو بسيطا لصالح الشعب المغربي ولكن كلهم أخذوا من الشعب جوعوه , سجنوه , كلخوه , نهبوا خيراته , أدلوه , جرعوه الذل بكل أنواعه , أزالوا كرامته , إستحمروه ولازالو …………………………………………..

  11. مغربي حر يقول

    بنكيران يريد ان يجعل من اساطيرالعفاريت والتماسيح قوانين الحياة لانه واثق ان اغلبية الشعب متخلف وخرافي وبهدا يريد ان يدمج المخيل الشعبي في الخرافات والاساطير ويجعل منها حقائق وقوانين الحياة فهو بهدا العمل يتنافى مع التوجه الحقيقي والديمقراطي لفك الحصار عن العقلية العربية والمغربية بالخصوص من قيود التخلف الدى طال امده عن المجتمعات العربية . فهو مجرم حتى وان لم يقتل احدا من الناس .
    اما عن بكائه فهدا فقط احد اقنعة المستبد قبل ان ينتقل الى قناع الطاغية او معطف من معاطف الانتهازي الدي سيزيله عندما يصل لمبتغاه .
    الم يقل في احد الايام انه يحلف على 10000 اطار انه لن يجد لهم شغلا .فاين الرحمة في هدا الموقف ؟! اكثر من 10000 اسرة لن تجد ما تقثات به اي مصيرها العدم اي الجوع والفقر .قطع الاعناق ولا قطع الارزاق..ولم يبك لحالهم بل سلط عليهم من يكسر رؤوسهم وارجلهم في الشوارع . وكانه يقول لاصحاب الهراوات والعصي الرقاب والرؤوس لكم والمال لنا !
    بنكيران يتكلم عن الانسانية وهو مغتصبها .كفى من دموع التماسيح لان لعنتها ستصلك حسب معتقدات المصريين القدماء فهكدا كان مرسي في مصر وانظر اين هو الان !!

  12. بوعو يقول

    دمدومة اجتمعت فيه كل المواصفات الخسيسة.لكن تحتها توجد الخصلة الاساس والتي صنع من اجلها على يد المربي ادريس البصري الا وهي (الشكامة) اي التركيك والنميمة.شيطان مهمته التنصت على اسياده المناضلين والافتراء عليهم .انه قرد باع كل ما يشرف ويكرم البشر.صار بلا هوية وبلا مروءة.لقد بات محترفا للكذب والبكاء علامة.الدمدومة شبع وانتفخ بطنه من السخاء المخزني وصار يرقص مع كناوة والشيخات ويدندن مع ام كلتوم وووو ومريديه حولوا حزبهم الى وكر للدعارة واللواط والاتجار في البشر والمخدرات.انهم اللصوص الاسلاميون.

  13. سعيد نزاطى يقول

    والله انكم بشر ليس فى قلبكم ذرة من الانسانية فما العيب ان يبكى الانسان امام جمهور يحبه ان هذا الرجل انسان نظيف و محبوب لذا الجميع و انتم حاقدون عليه و تريدون النيل منه بشتى الطرق ولن تفلحوا لانكم بشر قليل الاب عديم الاخلاق همكم الوحيد هو الوصول الى مبتغاكم ولو على جتت الابرياء ولكن بفضل الله تعالى ستنكسرون وستصابون بخيبة الامل والايام بيننا.انشروا ان كنتم فعلا تؤمنون بالراى الاخر.

  14. hamouda يقول

    C’EST CE QU’ON APPEL LES LARMES DE CROCODILE.

    .CELA MONTRE L’HYPOCRISIE DES ISLAMISTES

  15. الاتجار بالدموع بعد الدين يقول

    اعتدنا أن نرى السيد بنكيران في كل المناسبات ضاحكا مقهقها، حتى في تلك التي أبكت المغاربة أجمعين، مثل إراقة دماء الأساتذة المتدربين والكاترة والمجازين المعطلين، بل وحتى المكفوفين. الضحك والقهقهة هي الصورة التي اعتدنا أن نراها لشخص السيد بنكيران. وفي البرلمان، وفي عز النقاش حول قضايا حيوية كالتعليم والصحة، كان السيد بنكيران يعبر عن حرصه على هدم مكتسباتنا وفي نفس الوقت على استفزازنا بإثارته ل”نكت حامضة” تستهدف تمييع العمل السياسي وجعله في أحسن الأحوال في مستوى دردشات المقاهي. واليوم انقلبت الآية، فبقدر ما كان يوزع القهقهات أثناء هدم مكاسبنا وسلخ أبنائنا وتكسير عظام الشرفاء منا، ها هو اليوم يوزع الدموع على المواطنين في صورة بشعة عن استغلال عواطف الناس وتعاطفهم، بعدما انتهت حكاية التمويه بالدين وانفضح الفساد الأخلاقي والجنسي التي يزخر به “نضال” إخوته وأخواته في الحزب لدرجة دفعت “الحركة” الأم تحذر نساءها من شهوة رجالها، في مشهد بئيس يوحي للعالم أن بالمغرب قطيع ثيران أو دواب وليس بشر…
    نعرف الموهبة التي يتمتع بها السيد بنكيران على مستوى “التمثيل”، سواء في شكله الكوميدي أو شكله الدرامي، لذلك نقول بأننا بكينا عندما شاهنا دماء الأساتذة على وزراتهم، وعندما شاهدنا عظام المعطلين من المجازين والدكاترة والمكفوفين تتكسر بلا رحمة… وعندما نرى أبناء هذا الشعب يتكدسون في المدارس والمستشفيات والشوارع بلا أدنى مؤشر على الالتفات إليهم… ليت بكاؤكم يكون من أجلهم وليس من أجل البحث عن طرق جديدة تعطيكم فرصة استمرار افتراسن مكاسبنا..

  16. dghoghi nordine يقول

    مسكين الشيطان مسخاش بالبزيويلة ديال النظام القائم……

  17. الهاشمي يقول

    بنفيران مضطرب عقليا و مريض نفسيا ،
    خص العثماني و الحقاوي يشوفو كفاش يديوه يزوروه لشي سيد ..
    ولى يشوف مع الوردي يديه لبويا عمار ..
    احمق منافق

  18. moussailima al kaddab يقول

    إنه يبكي على الشوباني وغراميته و مائتي هكتار والكاط كطات في جهة فقيرة وباحماد على شط البحر مع العين تزني وتبكي، فبكى بنكلبان ، وقصة بوانو في فرنسا يزني بفلوس الشعب المغربي الفقير، فأصبح الزاني بعد الصياح صغيرا ذليلا وإلتزم الصمت بعد النباح ،وما خفي أعظم عن هذه الذئاب الملتحية التي تاجرت بالدين ، وستكون عاقبتهم أسفل سافلين آمين ، فسدوا في الأرض ، ونهكوا العرض ، وسرقوا أموال الشعب ، وعسروا على الناس، واستفادوا من الريع مع عائلاتهم ، سيأتي يوم الحساب يابن زيدان ،وتبكي فيه دما إن شاء الله

  19. Premier citoyen يقول

    أقسم بالله العظيم أن هذا الشخص أكثر خطرا على المغرب من البغدادي . همه أن يتمكن ليجعل من المغرب أفغانستان شمال إفريقيا. حذار أيها المغاربة من هذا المجرم !

  20. كاره الظلاميين يقول

    خمس سنوات وهو يضحك على مآسي المغاربة الذين طحنهم بساديته والآن يذرف دموع الاستعطاف خوفا على فقدان مرتبه وميرسيديساته وأوانيه الفضية وحراسه الشخصيين وسيارته المصفحة…..
    ما في باباه لا رجلة لا نفس لا كرامة، حب الكرسي خلاه مستعد يبكي ويدير داكشي اللي على بالكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.