الهيني من مسيرة الرباط: هذه الحكومة أساءت للشعب والوطن وأدعو المغاربة إلى معاقبة البيجيدي يوم 7 أكتوبر (فيديو)

22

طالب القاضي المعزول، محمد الهيني، بإلغاء الإجراءات التي وصفها بـ”التصفوية والتخريبية” لنظام التقاعد، التي فقَّرت الفقير وأغنت الغني.

وقال الهيني في تصريح لموقع “بديل”، صباح اليوم الأحد، بالمسيرة المناهضة لإصلاح التقاعد التي تعرضت للمنع اليوم الأحد 2 أكتوبر، “هذه الحكومة أساءت للشعب وأساءت للوطن، وحمت الفساد والمفسدين، ولم تقم بإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين”.

ودعا الهيني في معرض حديثه للموقع، جميع المغاربة إلى التصويت العقابي على حزب “البيجيدي” والحكومة التي وصفها بـ”المشؤومة”، معتبرا أنها “طبقت إجراءات تصفوية وتخريبية في حق نظام التقاعد وتصالحت مع الفساد والمفسدين”.

وأضاف الهيني، “هيا لنهب جميعا يوم 7 أكتوبر لنصوت ضد هذه الحكومة، واستثمار إرادتنا الشعبية في مواجهة هذا العنف..”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. عبدالقادر يقول

    الهيني حليف البام ومغضوب عليه استغل لخدمة أجندتهم لا غير، أقولها بصراحة وأنا غير متحزب وليست أية ميولات سياسية

  2. المعقول يقول

    مقال مرة أخرى عراك أيها الهيني.أنت تتحدث عن المسيرة وإذا به تضرب مرة أخرى البيجيدي في استحمار للمغاربة فبالعكس الواضح والجلي أن حزب البيجيدي شعاره مواجهة التحكم الذي تحاول أنت الكمبارس التحدث عنه أنت وامثالك بالتقلاز تحت الجلباب فقط في استحمار آخر لهذا الشعب الواعي طبعا وليس الجزء الآخر منه. إذا الأمور واضحة وضوح الشمس.

  3. حر من طنجة يقول

    إذا كان العقاب، فالبديل هو حزب فدرالية اليسار؟؟؟ ولكن سوف يتحجج هذا الحزب بتراكم الديون السابقة والرجعية التي تسبب فيها البديجي والحكومات السابقة، وتذهب خمس سنوات ضائعة تزيد من بؤس وشقاء الشعب المغربي.
    لذلك فإني أرى ما يرى البراهمة، ألا والمقاطعة، المقاطعة، المقاطعة، ثم فسح المجال للمخزن ليعبث في الصناديق، وبعدها يكون لنا ألف مبرر ومبرر للخروج للشوارع بالملايين حتى يسقط الجبروت المخزني كما سقط جبابرة من قبله.

  4. مغربي يقول

    و س الهيني ماذا تعني بالذهاب للتصويت هل تعني ان الحكومة القادمة او بالاحرى ااكراكيز الموجودة على لائحة الانتظارلدبهم العصا السحرية شوف اس الهيني كما قال س الجامعي راه الشغل في يد مول المظل جفت الاقلام ورفعت الصحف

  5. ب.عبدالواحد يقول

    معاقبة البيجيدي و كل الأحزاب الموجودة في الحكومة الحالية أو الحكومات السابقة .

  6. Lamzabi يقول

    Ma kain ghir PJD
    MOUTO BI GHZIDIKOUM
    DIMA PJD
    DIMA BENKIRAN

  7. Premier citoyen يقول

    لقد بات جليا أن الصراع لم يعد بين الشعب و حكومة بنكيران ، مثلها مثل الحكومات السابقة ، بل أنقل إلى مستوى ثان . و هذا يعد مكسبا مهما للشعب. الصراع الأن أصبح بين الشعب و من يتحكم في الحكومة ، بما أن وجودها صوري .

  8. السعيد يقول

    سقط قناع الاستاد الهيني في القنيطرة .صحيح شاهدناه مند مدة مع الثراكتور .لكن في القنيطرة ضهرت الحقيقة اكثر جلاءا .الهيني ومن والاه الى مزبلة التاريخ .لااهمية لمواقفه ومستواه العلمي بعد القنيطرة.صديقه المهداوي انكشف امره مند مدة واتضح للمرة الالف في تظاهرة الرباط يريد ان يكون بطل التظاهرة .اسقط نفسه واجتمع حوله بعض المتملقين الفيديو فضح كل شيئ الخزي للانتهازيين .

  9. ali يقول

    vous ne ratez pas une occasion pour s’attaquer au PJD. Vous etes aveuglez par la haine et la vengeance. Mahdaoui revient à ton esprit comme avant

  10. Hamid يقول

    اسي الهيني اترك الناس تحبك وإلا فإنك ستفقد شعبيتك الا تدري من يقرر ومن يحكم ومن ينفذ ومن…انه الملك اسي الهيني ليس بنكيران ولا البرلمان ولا. ولا. ولا الحكومة ورءيسها والجميع كالدميات تتحكم فيهم اليات المخزن الذي هو الملك ومن حوله من حماة الملكية المستبدة تلومون بنكيران اخرجوا لها مباشرة وعاتبوا الملك لانه يعرف كل شيء ولا يتدخل بمعنى انه هو الناهي وهو الامر اما خطاباته فهي كالذي يصب الماء في الرمل ولو عاقبتم البيجيدي من سيخلفه لن يفعل شيءا لان الملك هو من يقرر اسي الهيني

  11. idrissi يقول

    ils doivent être jugés après les élections , pour tous ce qu’ils ont faits aux marocains, surtout leur patron benfouddane

  12. مغربي حر يقول

    العصى لم تكن ابدا حلا لمشاكل الشعب ولكن الحل اعادة حقوقه التي انتزعت منه نزعا مثل التقاعد والدستور المفروض والتعليم والصحة والسكن كل هدا يجب ان يشارك فيه الشعب وان يملك حقوقه فيها والايستجدي احدا فيها . الشعب في القواميس الحقوقية هو مصدر السلطة عند الشعوب الديمقراطية وليس عبدا للسلطة ….قبل 30 سنة كان البصري يدرك القوة الكامنة في الشعب فكان يحثم على كل الوزارات فتح الحوار مع النقابات ، لنتخيل انه كان يحاصر الشعب دائما فكيف ستؤول الاوضاع ؟ لابد من التفيس على الشعب والا فالامور لن تنتهي بخير ، للاسف هده الحكومة انتهجت طريق القوة والاستبداد والظلم والاحتقار ووضعت كعب حدائها على النقابات والاحزاب والمجتمع المدني بدون اعطاء الحق لدويه ادن مادا تنتظر ؟! يجب ارجاع القطار الى السكة فالمغرب للجميع .

  13. محند يقول

    التصويت على احزاب العبيد والمخزن يعني المزيد من العبودية والاستبداد والفساد والنهب والافتراس والظلم والقمع والارهاب. فمن يقطع ارزاق المواطنين ويقمعهم بمختلف اليات القمع والارهاب فهذا لا يستحيي من قطع اعناقهم في المحكومة القادمة. حزب الندالة والتعمية اصبح اذن حزب دواعش المغرب. فمن يعطي صوته لهؤلاء المنافقون يصوت على الانتحار والاعدام وقبله العبودية والاستبداد والظلم الممنهج باسم الله والملك والدستور الممنوح والعبيد.

  14. كما تكونوا يول عليكم يقول

    غريب امر موقع بديل ، يتبنى خطا تحريريا متميزا طيلة مدة معينة وبين الفينة والاخرى يسقط في الحضيض (استقبال العماري / الدفاع عن دعم الهيني للاصالة والمعاصرة ….)، جميل ان يعي المهدوي سبب الوضعية التي نعيشها في المغرب منذ الحماية الى الان “الاستقلال ” مجرد استعمار بشكل جديد.
    بين الفينة والاخرى يفقد السيد المهداوي صوابه ( انا شخصيا اتاثر سلبا واشفق عليه بالنظر الى ما راكمه من مواقف بطولية) وينشغل بامور تافهة وبصراعات ضيقة ضد اسخاص لا يستحقون حتى ان نبصق في وجوههم ، هم مجرد حثالة في هذا المغرب الذي يزخر بالرجال والنساء ، اما القضايا فحدث ولا حرج .
    والسيد الهيني الذي لايجادل الا السفيه في مكانته وقامته ومواقفه وبطولاته ضد اللوبيات لصالح الحق وحماية لابناء الشعب وهو ابن الشعب ، لكنني استغرب اشد الاستغراب من بعض مواقفه خاصة انه اصبح الان اكثر تحررا من قيود وظيفته وصفته في سلك القضاء وكان منتظرا منه تجويد مواقفه وليس الدفاع عن عصابات اجرمت في حق الشعب لمدة عقود.
    التصويت “خط احمر” وهو السبيل الوحيد الذي يشرعن للمخزن استعبادنا لخمس سنوات اضافية ، وكل من فكر في التصويت “مجرد التفكير” فهو خاطئ بالمطلق اما الذي يدعو اليه فانا لا استطيع ذكر الوصف الذي يستحقه بجدارة واستحقاق .
    الهيني ضحية المخزن ، والمخزن قرر بشكل نهائي استعمال ورقة الاصالة والمعاصرة ( حزب القصر الذي حجبته رياح الربيع والحراك الشعبي مؤقتا)المخزن اعد “الياس” الجاهل ، اعده لقيادة المرحلة القادمة ، اما الرميد والعزل وبنكيران والحكومة و………..هي مجرد مسرحيات استغفلت الشعب خمس سنوات
    جميع من له صفة سواء في البرلمان او الحكومة او اي منصب سامي هو مجرد خماس لدى اسياده يؤدي دوره مقابل ” الفتات” بهدف تجوع واستبلاد واستغلال ووووو….الشعب .
    والرجوع الله اسي الهيني واسي المهداوي / هادي 2016 الشمس ما يغطيها الغربال.

  15. كاره الظلاميين يقول

    المخزن الفاسد يدفع دفعا الشعب المغربي لاسقاط الخيار السلمي، وتبني العنف الثوري

  16. جبلي يقول

    استاذي الهيني المحترم القاضي العفيف والشريف في مثل هذه الاحداث علينا ان نضع النقط على الحروف وانت العارف بالقانون ومنك نتعلم.فعن اية حكومة نتحدث ؟وهل للمؤسسة الملكية من مسؤولية امام هذه الزراويط المتوحشة في عز كذبة الانتخابات؟ما معنى الفساد الان وغدا؟وهل البيجيدي وحده من يتحمل المسؤولية؟ وهل تستطيع المحكومة ان تقول لا امام اسيادها من كل العيارات؟ وهلم اسئلة. تحية عالية لك على مساندة الحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.