الأزمة تدفع السعودية إلى اعتماد التقويم الميلادي بدل الهجري لأول مرة منذ 86 سنة

17

تبدأ الوزارات والأجهزة الحكومية السعودية اليوم الأحد 2 أكتوبر العمل بـ”التقويم الميلادي” بدلاً من “الهجري”، وذلك تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء.

وظل العمل بالتقويم الهجري في جميع مفاصل الدولة ومعاملاتها في صرف رواتب وعلاوات الموظفين، منذ إنشاء المملكة قبل نحو 86 عاماً.

وأفاد أحد الموظفين في الدوائر الحكومية السعودية، أنه باعتماد “التقويم الميلادي سيخسر كل موظف ما يقارب أجر نصف شهر من راتبه السنوي”، حسب “سبوتنيك”.

ويحصل الموظف، بعد تطبيق القرار على راتبه الشهري في الـ 25 من كل شهر ميلادي، بدلاً مما كان متبعاً سابقاً في حصول الموظف على المرتب كل 25 يوما من الشهر الهجري، إذ تنقص السنة الهجرية بنحو 15 يوماً عن الميلادية.

والقرار هو واحد من بين مجموعة اتخذها مجلس الوزراء السعودي، في وقت سابق، وتضمنت أيضا إلغاء ووقف وتعديل بعض البدلات والمكافآت للموظفين الحكوميين في البلاد، وتعديلات في فترات الانتداب ونسب العمل الإضافي، إضافة إلى عدم منح العلاوة السنوية لهذا العام (الهجري) 1438، أوأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. طارق بن زياد يقول

    عالم تحكمه عائلات مشكوك في اصولها.

  2. محند يقول

    اخبث قوم على وجه الارض اتفو عليكم. ان حضيرة خنزير اطيب من اطهركم يا قريش وال سلول صانعي الارهابيون والدواعش. على احرار المغرب ان يحاربوا هذا القوم الخبيث اخطر من قوم لوط لانهم يغتصبون الاطفال والنساء في بلاد الدعارة وامير المؤمنين.

  3. متتبع مسخوط يقول

    شيئا فشيئا تنكشف حقيقتكم. وربما مستقبلا ستتخلون عن اعتماد القران وكتب الارهابي بن عبد الوهاب للعمل بالانجيل.اليس كذلك؟

  4. محمد ناجي يقول

    علامات الفقر والاحتياج بدأت تظهر على ملامح الحكومة السعودية .. ولاشك أن ما ينتظرها مما سيترتب على قانون “جاستا” ، أشد وأفظع .. وقد شُرع العمل بتفعيل هذا القانون على يد أرملة أمريكية توفي زوجها في حادثة 11 شتنبر ، حيث كانت أول امرأة ترفع دعوى ضد الحكومة السعودية باعتبارها راعية للإرهاب الذي أودى بحياة زوجها … ومن المنتظر أن يفوق عدد الدعاوى المرفوعة ضد السعودية في هذا الصدد ألفي دعوى .. مما يهددها بالإفلاس، ومما سيكون له أبعد الأثر على سوقها المالية وعملتها والتسهيلات الممنوحة لبنوكها

  5. الهاشمي يقول

    يهود بن سعود، تجهلون تاريخكم يا الاغبياء..ال سلول يرتعون في خيرات الامة وانتم عبيد و بعير تسبحون بحمدهم..شعب مذلول ….
    ستدفعون فواتير الاستبداد و الاستعباد ههههه..عما قريب التقاتل والتناحر ستغزوكم داعش ويقال لكم هذه بضاعتكم ردت اليكم..
    ارتقبوا واستعدوا للرجوع لعصر الجاهلية هبل و ابا لهب..ههههه..
    موتوا بغيظكم..
    العالم يكره اهل الخليج والكل متعطش لذبحكم.

  6. صاغرو يقول

    سنرى كلاب السعودية تنبح لكي يتبعها غيرها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.