الرميد: بوخبزة حالة نفسية وإذا صحت اتهاماته لكان حريا حلُّ الحزب

22

قال القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، “إن الأخ بوخبزة حالة نفسية لا أقل ولا أكثر أسأل الله لنا وله الشفاء العاجل”.

وأضاف الرميد في تدوينة له تعليقا على ما نشرته بعض المنابر الإعلامية، نسبة لبوخبزة حول كون “البجيدي” يمول من بعض دول المشرق، وأن الأمين العام للحزب متواطئ مع بعض مبيضي الأموال وغير ذلك من التهم، (أضاف)، ” لو صحت هذه التهم لكان حريا حل الحزب وليس فقط خسارته لمقعد أو مقعدين انتخابيين”، معتبرا أن ” الأمين بوخبزة يريد أن يكون الزعيم الأوحد لتطوان ولو على حساب كل شيء”.

وأردف الرميد قائلا: ” لم أخطئ إذ قلت منذ أكثر من سنة في برنامج ضيف الأولى أن الأخ بوخبزة حالة نفسية”، مسترسلا : ” ذكرني هذا الذي ينسب إليه اليوم، أقول ينسب ولا أقول “قال” لأن ثقتي في نوع من الصحافة تحت الصفر… أقول ذكرني باليوم الذي راسل الأخ الأمين بوخبزة لجنة النزاهة والشفافية بالحزب بما اعتبرها مخالفات وانحرافات في حق رئيس المجلس الجماعي لتطوان السيد اد عمار … وبعد مواجهة أمام اللجنة بحضور أعضائها التسعة والتدقيق في كل التهم الثقيلة تبين عدم صحة كل ما جاء فيها وثبت للجنة إن الأخ ادعمار يدير شأن الجماعة بنزاهة استحق معها توصية للأمانة العامة بتوجيه تهنئة خاصة اليه… وبالفعل فبعد أن استمعت هذه الأخيرة لتقرير رئيس اللجنة وناقشته هنأت الأخ ادعمار وجددت ثقتها فيه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. Abderrahim يقول

    أين كان الأمين بو خبزة طوال هذه السنين ولماذا لم يسرب هذه الاتهامات إلا في هذه الظرفية ؟
    الجواب لأن أصحاب المصباح لم يقتسموا معه الخبزة!!!
    أنا لا أدافع عن بن كيران أو أي شخص من حزب المصباح المنطفئ ولكن أريد القول أنهم من طينة واحدة ولا يوجد في القنافذ أملس!!

  2. ahmed يقول

    على الدولة حل حزب الفجار ومحاكمتهم على ما فعلوا بالمغرب والمغاربة.

  3. مبارك فتيح يقول

    لا يصدقك احد ايها الكذاب الطفيلي الانتهازي مند ان اجهزت علي القضاة الاشراف السادة الهيني.. قنديل.. فتحي والاخرين واذا ماقاله الاخ صاحب التعليق كان صائبا فهذا تاكيد علي انكم حزب مخزني متملق وصولي بامتياز توظفون ابناءكم ونساؤكم وتسغلون اكثر مايمكن استغلاله ومن سار علي غير نهجكم تفترون عليه بالاكاديب وتستغلون سداجة الناس باسم الدين وهو منكم براء حزب الفسق والزواج والطلاق هذا هو همكم ايها المكابيت

  4. said يقول

    c vrai un parti qui se respecte il va se dissoudre mais le PJD n’est pas ce type de parti il est composé d’opportunistes et d’arriviste il a nuit à tt un peuple avec ses décisions qui n’ont aucun sens et qu’il considére des réformes ne peut pas faire ça .dis nous aussi que Ben kirane n’a pas changer mm les épreuves du concours pour recruter sa fille et qu’il n’a pas envoyé son fils étudier au détriment des pauvres ,vraiment vous avez le culot de denier

  5. بكري سعيد يقول

    قل لنا ايها العالم النفساني هل انت بصحة جيدة وبعقل سليم اذن أجبنا عن أي عمل تقوم به ابنتك في مكتب محامي الماجيدي؟واذا كانت تعمل هناك فقدم استقالتك وارحل عن وجوه المغاربة الى الابد.

  6. saber يقول

    من يفضح الامور يصبح معتوه مريض وهنا ظهر الحق والنفاق الرجل يسايركم في افكاركم ادا انشق يصبح المريض هو من يستمر يتق فيكم

  7. Ahmed يقول

    أغلب شرفاء هذا الحزب غادروه بعد ما تكشف لهم حقيقة الديمقراطية التي ينظر لها بن كيران و زمرته
    ولم يبق سوى المنحطين أخلاقيا و المكبوتين جنسيا

  8. مواطن يقول

    بالله عليك يا سيد الرميد من حالته النفسبة يجب التدفبف فيها. الست الشخص الذي:
    – فعل كل شيء ليصبح وزير و بعد ذلك يصرح انه خسران ماديا في البيعة و شرية.
    -الست الشخص الذي يباشر منصبه بكل صلاحياته و ياتي فيما بعد و يصرح بالتحكم و اشياء اخرى.
    -……
    اتقوا الله في انفيكم و في الاشخاص الذين ؤيتبعونكم كصم و الهمي و يدافعون عنكم لتصلوا الى الكراسي التي تريدون الالتساق بها باي ثمن .
    وفي الاخير اذكركم ان الاخ الامبم بوخبزة يتمتع بعقل سليم و بشخصية لا غبار عليهاا.

  9. محند يقول

    غريب وعجيب امر هذا الوزير الحرباءي الذي يصدر احكاما في علم النفس لا علاقة لها بتخصصه الاكاديمي والعلمي والميداني! فالملقب بوزير “العدل والحريات” قام باعمال واصدر قرارات في حكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” لا علاقة لها بقيم العدالة وحريات المواطنين والمواطنين. فعزل القضاة النزهاء خير دليل على ان هذا الوزبر يحمل ظلما وعدوانا حقيبة واسم “وزير للعدل والحريات” وفي عهد هذه الحكومة وتحت مسؤولية الوزير ذاق المواطن مختلف انواع الظلم والقمع والمجازر امام البرلمان. فهل هناك من اخطر الحالات النفسية كالحالة النفسية التي يتحرك بها السيد الوزير؟ لهذا يجب على السيد الوزير ان يحيل نفسيته على طبيب نفساني لاجل العلاج ولا تقصد اخوك العثماني لانه قريب منك وربما سيتاثر بالمقولة الاخوانية” انصر اخوك ظالما او مظلوما” .

  10. Premier citoyen يقول

    سيقول لنا الشخص أنه يحظر الدكتراة تخصص علم النفس السياسي في جامعة هافارد . لقد تدرب في حلتي قنديل و فتحي.

  11. abdesselam bakkioui يقول

    بعد القاضيان قنديل و فتحي جاء الدور على الأمين بوخبزة ، فعلى من سيكون الدور الآتي يا ترى؟
    فكل من يخالفهم الرأي يساند التحكم أو أحمق لكونهم بعيدي كل البعد عن ثقافة الإختلاف وقيم الديمقراطية

  12. عبد الله يقول

    الحزب الذي لا يشرفني ذكر حتى اسمه أصبح حالة أخلاقية في فضائح نكاح الصباح و 200 هكتار و هلم جرا. لا يليق اتهام شخص معروف في تطوان أكثر حتى من الأمين العام لما يسمى حزب كذا و كذا بنقاء سريرته و رجاحة عقله بالحمق و السفه لأن السفه عهدناه في حزب كذا و كذا منذ أن منح قائل عفا الله عما سلف صكوك الغفران للفاسدين و أسماك القرش الكبار

  13. Alhaaiche يقول

    Boukhobza messkina Rah derbou tracteur PAMi
    Ou Datou l’ambulance ledakhiliya.
    Degou lih lebra dial Dakhiliya
    Ou flashawh
    Bedlou lih la version dial firmeware

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.