بنكيران: أكبر انجازاتنا أننا أرجعنا من خرجوا للاحتجاج لبيوتهم والمعطلون تسيطر عليهم مافيا (فيديو)

26

اعتبر رئيس الحكومة المغربية، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، أن أكبر إنجاز حققته حكومته هو إرجاع المحتجين الذين خرجوا للاحتجاج سنة 2011 (في إشارة لحركة 20 فبراير) إلى بيوتهم.

وقال بنكيران، وهو يرد على سؤال صحفي خلال استضافته في برنامج “حديث خاص” على التلفزيون العربي، حول ما إذا كان يعتبر إسكات الشارع إنجازا، (قال): ” ألا يظهر لك ذلك إنجازا؟ الناس رجعوا لبيوتهم لأنهم وجدوا أن هذه الحكومة هي فرصة للوطن للنهوض بعدما رأوا الرؤوس تقطع هنا وهناك في العالم العربي بدءََ من تونس ومصر وليبيا”.

في ذات الحوار اعتبر بنكيران “أن المعطلين الذين يحتجون أمام البرلمان تسيطر عليهم مافيا ويعطونها عمولات لتوظيفهم”، حيث قال في هذا الصدد: ” كان لنا مشكل آخر وهو أن الوظائف والترقيات والمناصب العليا كانت تعطى هكذا بعضها بالوساطة والمحسوبية وبعضها بالاحتجاج في الشارع وبعضها بوسائل أخرى”، فقلت في نفسي، يضيف بنكيران، “إن أهم شيء أن المواطن يجب أن يشعر بالعدل، وإذا كان يقف أمام البرلمان 2000 شخص والمناصب التي تخرج هي 4000 ألاف منصب، و2000 تعطى للواقفين في البرلمان تسيطر عليهم مافيا أصبحت متخصصة في ذلك ويعطونها عمولات”.

وأردف بنكيران قائلا: “وإذا كانت الـ2000 منصب كلها تعطى للمنتمين للحزب وبالواسطة والعلاقات العالية، فقد قطعت مع كل هذا، واليوم المواطن المغربي إذا أراد أن يكون موظفا في الوظيفة العمومية ليس أمامه إلا المباراة وإذا أراد أن يرتقي في المسؤولية والمناصب العليا ليس أمامه إلا الطريق التي من خلالها يأتي عدة أشخاص ويقفون أمام لجنة”.

وأضاف بنكيران في ذات البرنامج، أنه كان متأكدا أن لا شيء سيدافع عنه إلا الإصلاحات الكبرى، أما الكلام في النهاية فيبقى كلام، وهذه هي الفلسفة التي تبقى وراء الإصلاحات الكبرى”، حسب بنكيران، الذي يوضح أن “عفا الله عما سلف لا تفيد انه سيسامح من سرق لكن تفيد أنه لن يشغل نفسه كرئيس حكومة بالذهاب للملفات القديمة والبحث فيها، لأنه يعرف أنه لن يجد شيئا”، وعند سؤاله عن كيف يعرف أنه لن يجد شيئا، أجاب بنكيران أنظر للدول المجاورة، ولن نخوض في الحديث عن الفلول وما شابه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

20 تعليقات

  1. بن طاكسيات يقول

    الغريب فلأمر أن بعض المغاربة يدعمونه ! السؤال هل هم حمير أم ماذا ؟

  2. nietzsche يقول

    Mosaylima lkaddab;la3anaka allah ila yawmi eddine ayyoha lmonafiq

  3. مغربي حر يقول

    بنكيران بصريح العبارة يؤكد ما قاله عنه عبد الكريم مطيع انه صنيعة البصري واختصاصاته هي العمالة للمخزن وحسب عبد الكريم مطيع فانه عميل المخزن ولا علاقة له مع اصلاح المجتمع وترقيته وتعليمه وصحته . اقول اين ينتشر ويعلو الاستبداد ؟ اليس في الجهل والفقر والتسول ؟ ! هدا ما قام به بنكيران هو تفقير هدا الشعب ومحاصرته سواء استاد او اجير او حارس بالعقدة باختصار حطم امال الشعب في الديمقراطية وحقوق الانسان ضدا في قرارات وبنود الامم المتحدة . فهل هدا قيادة ؟

  4. libre يقول

    هههه المعطلين اللي تايجوعوا روسهوم وتايحرقو روسهوم قدام البرلمان وتاينعسوا في الشارع تاتمولهوم المافيا ولكن العفاريت والتماسيح اللي عفا الله ديال بنكيران عنهم ماشي مافيا واش هادي هدرة ديال واحد بعقلو ولا هارب من بويا عمر سابقا

  5. بوعو يقول

    مكانك المستحق المزبلة لانك وسخ ومبهدل وحمار وكلب وتفو على باباك.السياسة ليست القواذة يا قواد ويا شكام. لعنة الله عليك ومن جاراك من الممسوخين المكلخين.

  6. Premier citoyen يقول

    و ماذا عن البقية التي ظلت تحتج منذ 2011 إلى يومنا هذا ؟ واجهتموهم بالزرواطة طيلة ولايتكم في الشوارع ، ثم أغلقتم عليكم مكاتبكم لتخططوا لمستقبل أزلامكم و لتفسدوا ما هو صالح أصلا . أتفو عليكم يا تجار الدين .

  7. عمر يقول

    “المعطلين تسيطر عليهم مافيا ويعطونها عمولات” الله يعطينا وجهك يا أبن الزنديق ما تحشمش تكذب وأنت تحمل السبحة في يدك الا لعنة الله عليك يا منافق يا الكذاب.

  8. كسيلة يقول

    اكبر اهانة لهدا البلد هو ان يصل قتال مجرم سفاح الى الحكم

  9. مواطنة مغرببة يقول

    اذا كان التامر على حركة 20 فبراير واقبار حلم شعب في الحرية والكرامة و الديموقراطية انجازا تفخرون به فلستم سوى قذارة سيرميها هذا الشعب الابي في مزبلة التاريخ

  10. السلاوي يقول

    وبازو التسليم على سنطيحة قداش ولات عندك ………….واش مصدف راسك ولا شنو …الله ياخد فيك الحق

  11. كاره الظلاميين يقول

    لا تعارض البواجدة فهم منزهون ومقدسون كل من يعارضهم فهو متآمر كافر زنديق
    هذا هو منطق هؤلاء المتأسلمين الذين سلطهم المخزن على رقابنا
    لقد قمنا بدق ناقوس الخطر منذ مجيئ هؤلاء المنافقين لاننا على يقين بأن عقلية العشيرة وتربية الزوايا لا تبني وطنا بل تخربه وتفسده

  12. كاره الظلاميين يقول

    انتم لستم منا ونحن لسنا منكم
    انتم عصابة ارهابية مافيوية تريد السيطرة والتحكم في مقدرات البلاد وقطع رقاب المعارضين والاتجار في المخدرات والتمتع بحور العين وانهار الخمر في الدنيا قبل الاخرة
    انتم فصيلة لا تنتمي لا للانسان ولا للحيوان

  13. fahd يقول

    وبنت باها وبنتك كيدارو خدمو ? ?? حبل الكذب قصير

  14. محند يقول

    كفى
    كفى
    كفى
    5 سنوات من المجازر والجراءم في حق الشعب
    ارحل
    ارحل
    ارحل
    ايها المنافق السياسي الكبير والكذاب والتاجر في الدين والى مزبلة التاريخ. داءما بوصلتك موجهة للشرق وحتى في الاعلام. مكانك في السجن مثل اخوك مورسي. اتمنى ان لا تصل الى رءاسة حكومة” الاخوان المجرمين” مثل مصر لانك ستكون اكبر كارثة ستصيب الشعب والوطن.

  15. jamal يقول

    wahaid 3lik dik sabha onod man lahrif,ach man islah lislah dial ahwal oladak washabak.rah had lislamiyine yhhoma lwil dial kol dowal tfo.lmojtama3!!! ay mojtama3 rachwa fajwama3.amma cha3b fa9ad raja3a nadara litilk alkadba dial mohamed6 li kaygol islah 3ami9 ta9o mssakin ,amma nta chkon daha fik

  16. خصمك واكثر يقول

    استحيي ان اسميك رئيس حكومة لان هده المؤسسة المحترمة اكبر منك حيث مستواك الدراسي بسيط ومخونج .اما امين عام حزب الكتائب الارهابية فتلك صناعة سي ادريس البصري.انك وبش وخسيس من الطراز العالي.اما ان اكذب وتمارس الرياء والبهدلة فتلك تربية تلقيتها….وبالجملة من سبقوك منهم المحترمين رغم لا انجازات تحققت ولن تتحقق اما انت لا تستحق الاحترتم لان المخزن نكحك امام المغاربة ورمى بك حيث يجب. اسك يا حمار لان صوتك يسبب للمغاربة الغثيان لانهم يكرهونك جدا جدا.ارحل واغبر اوقوذ ودب ودو وتكركب وووووو.اخمنك.

  17. abdo chbabi يقول

    نسا يكول ليه ان الاجهاز على القدرة الشرائية والمكتسبات السابقة لعهده في عهده حتى هي انجاز. وان تفوهه بعفا الله عما سلف لم يكن يقصد بها عفوه عن فساد سابق بل عفوه عن فساد يقع في الحاضر بل والتواطء معه والدفاع عنه

  18. Aziz azouz يقول

    Le dossier des anciens instituteurs victimes des deux statuts de l’enseignement à été ouvert par ce gouvernement en 2013,et benkirane a personnellement donné sa parole pour le régler, mais il n’à pas tenu à sa promesse.
    Ses Dahaya souffrent de l’inégalité des salaires par rapport à leur collègues qui sont mois expérimentés qu’eux.

  19. mossailima alkaddab يقول

    ركبت على موجة الإحتجاجات للوصول إلى متاع الدنيا لأنهم لم يكونوا يعرفونك على حقيقتك أما الآن فقد عرفوا حقيقتك يامسيلمة الكذاب إذا كان المعطلين الذين يحتجون أمام البرلمان تسيطر عليهم مافيا ويعطونها عمولات لتوظيفهم فمن وظف ابنتكأنت ووهب منحة الدراسة لابنك في الخارج تقولون بأفواهكم ما ليس في قلوبكم يازانون ،

  20. a يقول

    Bankiran are you bastard and dirt mothe fuk you pig

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.