قالت الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، نبيلة منيب، "إن أول ما يجب القيام به هو إيقاف نزيف الريع والإمتيازات والسطو على الأراضي السلالية"، مضيفة وهي تخاطب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، "تقول عفا الله عما سلف، هادي راه ماشي فلوسك هادي راه فلوس الشعب خاصهوم يرجعو".

واضافت منيب خلال مهرجان خطابي نظمته أول أمس بمدينة الرشيدية، "منذ فجر الإستقلال وانتظارات المغاربة تتكاثر، لكن المرشحين يعدون بأشياء عديدة لكنهم في الحقيقة لا يخدمون سوى مصالحهم الخاصة"،

وأردفت مرشحة "فيدرالية اليسار الديمقراطي" وهي تقطر الشمع على قيادي "البيجيدي" لحبيب الشوباني،" واحد مازال ما سخن بلاصتو في جهة كبرى تعاني العديد من المشاكل وناض تايقلب على 200 هكتار يدير مشروع ديال العلف".

وأجرت منيب مقاربة بين الصين والمغرب من حيث عدد الوزراء، قائلة " الصين اللي عندهوم مليار ديال البشر عندهوم 11 وزير وحنا 35 مليون عندنا 40 وزير باش كل واحد يكون عندو وزير ديالو وباش يالله يتلاقاو تما ويتزوجو ويتطلقو.. هادشي راه غريب على ثقافتنا".

وقالت منيب أيضا في ذات الكلمة إن "ما يتهدد المغرب حاليا هو الفكر الوهابي الذي يريد أن يدفع بشبابنا إلى التطرف"، مضيفة "لقد كنا نعيش في أمن وأمان منذ قرون حتى جاو هاد الناس بغاو يوريونا الدين، لكن في الحقيقة هم يستغلون الدين من أجل استمالة المواطنين الطيبين والضعاف ليصوتوا لصالحهم في الإنتخابات، لكي يعثوا في الأرض فسادا"، مشددة على أن المغاربة في حاجة إلى العلم والمعرفة وإشاعة ثقافة التسامح والتآخي بين فئات المجتمع.