منيب: الشوباني كاعما سخن بلاصتو فالجهة حتى بغا 200 هكتار.. والوهابية أكبر خطر يهدد المغرب (فيديو)

33

قالت الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، نبيلة منيب، “إن أول ما يجب القيام به هو إيقاف نزيف الريع والإمتيازات والسطو على الأراضي السلالية”، مضيفة وهي تخاطب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، “تقول عفا الله عما سلف، هادي راه ماشي فلوسك هادي راه فلوس الشعب خاصهوم يرجعو”.

واضافت منيب خلال مهرجان خطابي نظمته أول أمس بمدينة الرشيدية، “منذ فجر الإستقلال وانتظارات المغاربة تتكاثر، لكن المرشحين يعدون بأشياء عديدة لكنهم في الحقيقة لا يخدمون سوى مصالحهم الخاصة”،

وأردفت مرشحة “فيدرالية اليسار الديمقراطي” وهي تقطر الشمع على قيادي “البيجيدي” لحبيب الشوباني،” واحد مازال ما سخن بلاصتو في جهة كبرى تعاني العديد من المشاكل وناض تايقلب على 200 هكتار يدير مشروع ديال العلف”.

وأجرت منيب مقاربة بين الصين والمغرب من حيث عدد الوزراء، قائلة ” الصين اللي عندهوم مليار ديال البشر عندهوم 11 وزير وحنا 35 مليون عندنا 40 وزير باش كل واحد يكون عندو وزير ديالو وباش يالله يتلاقاو تما ويتزوجو ويتطلقو.. هادشي راه غريب على ثقافتنا”.

وقالت منيب أيضا في ذات الكلمة إن “ما يتهدد المغرب حاليا هو الفكر الوهابي الذي يريد أن يدفع بشبابنا إلى التطرف”، مضيفة “لقد كنا نعيش في أمن وأمان منذ قرون حتى جاو هاد الناس بغاو يوريونا الدين، لكن في الحقيقة هم يستغلون الدين من أجل استمالة المواطنين الطيبين والضعاف ليصوتوا لصالحهم في الإنتخابات، لكي يعثوا في الأرض فسادا”، مشددة على أن المغاربة في حاجة إلى العلم والمعرفة وإشاعة ثقافة التسامح والتآخي بين فئات المجتمع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. مواطن مغربي يقول

    إلى ب.عبد الواحد

    إذا كان بنكيران خرب للمغاربة دنياهم فنبيلة تريد تخريب للمغاربة آخرتهم. و لهذا المغاربة يقولون :”ما تبدل صاحبك غير بما كرف منو”.

    ياك نبيلة سياسية و ليست بفقهة و أش إداها تتكلم في الدين و تهرف بما لا تعرف.

    و الله لآفة اليسار المغربي هو حشر أنفسهم في الدين عن جهل و لهذا فالمغاربة يتخوفون من التصويت على اليسار ليس لأنهم فاسدين و إستبداديين و لكن يخافون على دينهم من الضياع كما ضيع اليمن المغربي البلاد و العباد بالفساد و الاستبداد.

  2. ب.عبدالواحد يقول

    أتمنى أن يفهمكم هدا الشعب و يعطيكم صوته لأنكم لم يسبق لكم أن شاركتم في أية حكومة و تحملون مشروعا مهما .

  3. عبدي يقول

    حتى منيب كتسمع بالوهابية !؟

  4. مواطن مغربي يقول

    إلى علاء الدين الدك

    قلت : “وخصوصا المذهب الوهابي الخطير الذي يحارب الإسلام الحقيقي وهو مذهب ابن تيمية القدوة المثلى لحركة التوحيد و الإصلاح، الجناح الدعوي للعدالة و التنمية”.

    أقول: كىلامك هذا يدل على أنك شيعي رافضي تمجد نبيلة اليسارية مقتديا بأسيادك في إيران الذي تحالفوا مع الروس لإبادة المسلمين في العراق و سوريا فإدرج يا شيعي فالمغرب ليس بعشك المغرب قضى على النعرات الطائفية بالقضاء على الشيعة منذ قرون و إذا كنت تطمع في التسلل إلينا ففي المغرب رجال يحمونه من أي تسلل إرهابي شيعي أو داعشي.

  5. Bkhout يقول

    من ينصت الى كلام هذه السيدة وي توزع شهدات حسن السلوك لهذا وذاك .حيث ترى ان اكثر ما يهدد المغرب هو الوهابية في حين نرى ان اكثر ما يهدد هذا الوطن هم سراق المال العام اما الوهابية في الواقع (فزاعة/بوعو)ليسرقوا اكثر.

  6. مواطن مغربي يقول

    صححي معلوماتك يا نببلة فPJD يحمل الفكر الإخواني و ليس الفكر الوهابي فالفكر الإخواني يعتبر كل منخرط أو متعاطف مع الحزب هو أخ مسلم و كل من انتقد الحزب أو عارض هو معارض للإسلام حتى و لو كان من القائمين بالليل الصائمبن بالنهار أما الفكر الوهابي فهو الفكر الذي يدعو المسلمين إلى الرجوع إلى كتاب الله و سنة رسول الله بفهم السلف الصالح بدون تحزب لا لزيد و لا عمرو.

    أما إذا كنت تعرفين الفرق و ترفضين الإسلام جملة و تفصيلا فهذا شأنك و ستحاسبين أمام الله يوم لاينفع مال و لا بنون إلا متى الله بقلب سليم.

  7. علاءالدين الدك يقول

    كل ما قالته الدكتورة منيب “ماركريت تاتشر “على صواب بكل ماتحمله الكلمة من معنى لا نريد استغلاليين من جهة الدين: (وخصوصا المذهب الوهابي الخطير الذي يحارب الإسلام الحقيقي وهو مذهب ابن تيمية القدوة المثلى لحركة التوحيد و الإصلاح، الجناح الدعوي للعدالة و التنمية ).ولا من أي جهة كانت….

  8. MOMO يقول

    ce qui aide ces gens à réaliser leur manipulation de ce peuple c l’ignorance ,qq1 qui sait à quoi tendent ces islamistes sous leurs différentes couleurs même qu’il soit religieux n’acceptera jamais leur confier de gérer son pays c une peste qui a détruit tous les pays,mais les gens de chez nous, ne connaissent même pas les valeurs universelles ,ils croient toujours qu’ un individu qui fait la religion est digne de confiance,tant dis que la confiance se crée avec des lois , avec une justice indépendante et équitable et non pas en évoquant dieu et son prophète dans le discours,réveillez vous les européens ont compris ça depuis 2 siècles

  9. max weber يقول

    يا نبيلة لا تحاولي اعطاء الدروس لقد قلنا لكي بان اللائحة الوكنية ريع سياسي قبلتيه على نفسك و انت التي تنتقدين ما يفعله الاخرين ابدإي بنفسك اولا اللائحة الوطنية ريع سسياسي يستتبعه ريع مادي من جيوب الكادحين حشومة ؤ عار عليك

  10. مغربية يقول

    VIVE NABILA MOUNIB

  11. مواطن يقول

    برافو نبيلة منيب..سأصوت لك ﻷنك اﻷمل ضد الرداءة التي تخنق عيشنا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.