خمس دول لم تقبل اعتماد سفراء مغاربة

33

شهدت الدبلوماسية المغربية تغييرات كبيرة، حيث تم تعيين سفراء جدد، في حين لازالت وزارة الخارجية المغربية تنتظر قبول خمس دول اعتماد السفراء الجدد الذين تم تعيينهم.

وأشارت مصادر دبلوماسية -وفقا لما ذكرته يومية “المساء” في عدد الجمعة 30 شتنبر- إلى أن حوالي خمسة سفراء جدد لم تعتمدهم بعض البلدان التي تم تعيينهم بها.

و يتعلق الأمر، حسب يومية “المساء”، بالسودان وجزيرة موريشيوس والأرغوواي وجنوب إفريقيا ومدغشقر ، وعاد غالبية السفراء الذين تم استدعاؤهم بالمغرب خلال الأيام الأخيرة الماضية وبعضهم سيلتحقون بالعاصمة نهاية الشهر الجاري.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. مغربي حر يقول

    حتى الديبلوماسية في عهد هده الحكومة نزلت الى هدا المستوى وليس فقط الاقتصاد والسياسة والاجتماع والصحة والتعليم .للاسف هده الحكومة ليس لها حظ سواء في الداخل او الخارج ولهدا وجب عليها تغيير الساعة باخرى كما كان يقول المغاربة قديما .والانسحاب في هدوء وقبول الهزيمة . فقد كانت 5 سنوات كافية لتوضيح حقيقة مرجعيتهم التي اجبرت الشعب على شظف العيش ووقوف الشباب في راس الدرب وتوليد النساء في الشارع العام او بابواب المستشفيات والاقتطاعات من اجور الاجراء حين يسخن راسهم ويتشدقون بالاضراب وفرض قانون التقاعد وتوهيم الشعب بالتماسيح والعفاريت واخيرا بالتحكم وغدا بالتهكم وارجاع الشعب صم بكم . لو كنا في دولة اوربية وانتحر طفل من اجل الدفاتر التي لم يجدها لاستقلت الحكومة كلها ! فاين انتم يا مسؤولين ، اين كنتم ؟! في المطاعم الفخمة ؟! في الاوطيلات الفاخرة ؟ في الفيلات …مشغولين وغارقين في مخططاتكم التي نجهلها …فقط توصلنا الى ان القيود والاصفاء التي تريدون احكام ايدينا بها سنكسرها ولو اقتضى الحال باسناننا لنقول لكم كفى . ايناف اسي .

  2. said يقول

    on va pas leur imposer nos ambassadeurs qu’ils aillent se ff ,onles tarte de la mm façon et c tt ,et d’ailleurs c pays ne sont pas importants pour nous

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.