أفاد مصدر من داخل الكتابة الوطنية لحزب "النهج الديمقراطي"، أن السلطات الأمنية بعدد من المدن تدخلت مساء يوم الخميس 29 شتنبر الجاري، لمنع أعضاء ذات الحزب وبعض المتعاطفين معه من توزيع نداءات لمقاطعة الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل.

4

وبحسب ما أفاد به ذات المصدر "فإن السلطات الأمنية بمدينة فاس، تدخلت مباشرة بعد انتهاء أعضاء من الفرع المحلي للحزب من توزيع نداءات المقاطعة، وأوقفت أربعة منهم، قبل أن تفرج عنهم بعد ساعات من التوقيف، وتم انجاز محاضر استماع لهم"، مشيرا المصدر إلى "أن أحد الموقوفين تعرض للتعنيف من طرف أحد عناصر السلطة المحلية بالشارع العام أمام الملأ".

3

وفي ذات السياق أضاف متحدث الموقع، أن السلطات المحلية بمدينة طنجة تدخلت كذلك لمنع أعضاء الحزب بذات المدينة من توزيع نداءات المقاطعة، قبل أن يقوم عدد من الأشخاص ممن سماهم مصدر "بديل" بـ"البلطيجة"، بالاعتداء على مناضلي النهج وإصابة أحدهم بالسلاح الأبيض".

2

أما في مدينة سلا ،يردف عضو كتابة النهج الوطنية، "فقد تدخلت السلطات لمنع أعضاء الحزب بهذه المدينة من توزيع النداءات، واستعملت القوة في نزع النداءات منهم، كما تدخل أشخاص غرباء ورشقوا أعضاء النهج بالحجارة مما تسبب  في إصابة أحد الأعضاء بجروح متفاوتة الخطورة".

1