العماري: البلاد في أزمة خانقة وغير مسبوقة وكل مغربي أصبح في ذمته دين قدره 23 ألف درهم (فيديو)

39
طباعة
قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، “إن البلاد تعيش أزمة غير مسبوقة في تاريخها، ففي سنة 1983 عاشت البلاد أزمة خانقة، لكن لم تصل لمستوى نظيرتها التي نعيشها اليوم في ظل هذه الحكومة”.

وأوضح العماري في كلمة له خلال مهرجان خطابي بمدينة العرائش، اليوم الخميس 29 شتنبر، “أن هذه الأزمة تهدد البلاد بالإفلاس، وإذا أفلست فسيلجأ الذين يملكون جوازي سفر وجنسيتين إلى الهرب خارج المغرب”، لكن يقول العماري:”حنا عندنا كارني واحد وباسبور واحد وبلاد وحدة مايمكنش نخليوها”.

واضاف زعيم حزب “الجرار”، “أن حجم الديون الذي راكمته الحكومة الحالية لم يسبق أن تم تسجيله في تاريخ المغرب”، موضحا “أن حجم هذه المديونية أكبر من عدد الساكنة، حتى أصبح كل فرد من هذا المجتمع سواء شيخ أو طفل أو امرأة في ذمته دين قدره 23000 ألف درهم، وجب أن يؤديه دون أن يدري السبب…”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. tintin يقول

    la crise a toujours été structurelle ,elle voulue est planifiée par les dirigeants qui veulent maintenir ce peuple au niveau 0 de ses besoins , c’est un machiavélisme pratiqué depuis des décennies dans ce pays volontairement appauvri.
    Pour la question électorale , engagez vous solennellement et sincèrement à abroger toutes les mauvaises lois , les lois injuste et criminelles telles que celle des retraites passées par ce gouvernement de tous les maux et vous aurez l’appui de toute la classe laborieuse du secteur public dans toutes ses composantes nationales et territoriales.

  2. Lamzabi يقول

    Ma andakch Al oijh li tahcham alih
    Had laklam nkaltih men and OULALOU
    Tafro hta howa
    Sir rack m’a gad ala wali

  3. libre يقول

    والو غير الهدرة ملي تفلس البلاد ها العار غير خويوها صحا جوج باسبورات نتسلفو من بعضياتنا ونقادوها البلاد مازال فيها رجال داكشي باش واقفا غير عنداكم مضربو شي فيزا مزورة تهربوا بها حنا جاسين تولدنا تما نتدفنوا تما بلاد الواحد هي مو ماكاينش اللي اخوي ب مو

  4. غيور على هذا الوطن يقول

    اريد احدا من هذا الحزب او من يدعمه ان يوضح للمغاربة مخططه به سيخرج المغرب من هذه الازمة التي يتكلمون عليها. بشرط ان يكون برنامجا علميا يحتوي على فقرات محددة ومدة الانجاز والتكلفة لتصحيح الوضع.
    المغاربة لا يريدون شعارات الحلقيات. بل برامج علمية.

  5. فرج فودة يقول

    بنزيدان زاد على فقراء الشعب تكلفة العيش في كل متطلبات الحياة من الماء والكهرباء وخير مثال تظاهرات مدينة طنجة التي كادت ان تخرج عن السيطرة بسبب تدمر الشعب ….الغلاء في الاسواق مع الحكم النافد على الشعب وخاصة الشباب بالبطالة من طرف الحكومة . مادا ياكل هدا الشعب وهؤلاء الشباب ؟ الوزراء ومعهم البرلمانيون يتقاضوا الملايين واكثرهم له اكثر من جنسية واكثر من زوجة وتقاعد بالملايين والشعب يتفرج على هدا اللاعدل واللامساواة ! مواطن من الدرجة الاولى ومواطن من الدرجة 30 . هدا ظلم . وتاتي الحكومة لتكدب علينا وتقول صوتوا علينا ليستمروا في الاصلاح ! عن اي اصلاح يتكلمون ؟ الدكتور في علم الاقتصاد الرفيق اقصبي والدكتور في الاقتصاد الرفيق علي بوطوالة صرحا في حياة هده الحكومة ان المغرب يغرق اقتصاديا وان الديون التي اخدها بنزيدان هائلة وترتفع على حساب المغاربة . …وانا اقول بنكيران يحملنا الديون بالعصى والضرب والتهديد والسب في الشوارع وامام البرلمان . هده الحكومة لو كانت لها اكثر من السلطة الممنوحة لها لاستعملتها ضد الشعب …هل اصبحنا اليوم فئران تجارب ؟ هل اصبحنا دميون نعطي الجزية عن يد ونحن صاغرون ؟ باي منطق يتعامل معنا بلكريان ؟ في اي مدرسة تعلم كل هدا الاستبداد والاهانات للشعب ولم يستثن احدا لان خطورة سياسته ستمس الجميع ، الكل اجلا او عاجلا . انتبهوا ، فكروا . الوطن الدي نحبه ويجمعنا بات اليوم في ظلام الظلاميين .

  6. حميد يقول

    المغاربة عارفين الأزمة لا نحتاج للعماري ان يقولها وهل تظن نفسك انت المنقذ هاهاها مع من انت غير توصل للكرسي تنسى كلشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.