يخوض العشرات من المعطلات والمعطلين من حملة الشواهد الجامعية العليا إضرابا عن الطعام احتجاجا على لامبالاة المسؤولين بمطالبهم المتمثلة في الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية والتي يحتجون من أجلها لما يناهز الخمس سنوات.

معطلون

وبحسب مصدر من داخل تنسيقيات الأطر المعطلة، فإن هذا الإضراب عن الطعام يأتي في سياق " الأسبوع الثاني من معركة موحدة تخوضها تنضيمات المعطلين حملة الماستر والدكتوراه تحت شعار: حتى تحقيق النصر، ووفقا لبرنامج نضالي سطرته مكاتبها التنفيذية، في ظل المستجدات التي يعرفها ملف الأطر العليا المعطلة، وما تعرفه شوارع الرباط من تصعيد نضالي في الأسابيع الأخيرة".

معطلون

وأضاف ذات المصدر أن "الإضراب عن الطعام سيستمر لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد وفق المستجدات"، مشيرا إلى أنهم "ينظمون الى جانب ذلك احتجاحات بالشارع، ويعتزمون تنظيم ندوة يؤطروها متخصصون في مجالات مختلفة لتسليط الضوء على واقع البطالة في المغرب في ظل الوعود الحزببة وعدم التزام الحكومة بما وعدت به في هذا الجانب".

معطلون

وكان المئات من المعطلين حاملي الشواهد العليا عشية يوم الخميس 22 شتنبر، قد حاولوا اقتحام مقر البرلمان قبل أن تتدخل قوات الأمن بقوة لتفريقهم مخلفة عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

معطلون معطلون   معطلون