بالفيديو..لشكر يتوقع أن يكون مصير المغرب شبيها بمصير سوريا واليمن وليبيا إذا عاد “البجيدي” لرئاسة الحكومة بعد 7 أكتوبر

28

قال الكاتب الأول لحزب “الإتحااد الإشتراكي”، ادريس لشكر، إنه إذا استمر البيجيدي أو عاد إلى رئاسة الحكومة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر القادم، فإن مصير المغرب سيكون مصيره شبيها بما آلت إليه الأوضاع بسوريا واليمن وليبيا.

واضاف لشكر في مهرجان خطابي نظمه حزبه بمدينة القنيطرة مساء الثلاثاء 27 شتنبر، مخاطبا الحكومة المغربية، “المغاربة اللي داروكوم البارح هوما اللي غادي يحيدوكوم اليوم، و المغاربة اللي مآمنين بالديمقراطية والتناوب، هوما اللي قالوا البارح أجيو نجربو هاد الناس خاصة بعدما شرعو الفام وقالوا غادي يديرو.. ويوصلو التنمية لـ7 في المائة وغادي يخدمو 130 ألف شخص كل سنة”.

وأوضح لشكر في هذا الصدد، “أن حكومة بنكيران التي وعدت بإحداث 130 ألف منصب شغل سنويا نجحت في إحداث 160 ألف منصب شغل خلال ولايتها التي دامت خمس سنوات، وهي أرقام صرحت بها مؤسسات الدولة التي تسيرها هذه الحكومة نفسها”.

وأردف لشكر متسائلا:”اليوم شكون اللي نازل بالزرواطة على المعطلين في شارع محممد الخامس؟ شكون اللي تايقول لولادكوم الوظيفة العمومية مابقاتش وكيقتل اي أمل فيهوم”.

من جهة أخرى، دعا زعيم حزب “الوردة”، المواطنين والمواطنات المغاربة إلى التحدث مع أبنائهم حول مستقبل البلاد وحول أوضاعها الآنية وإطلاعهم على كل جديد حتى لا ينساقوا وراء الكذب والإفتراءات التي قد تتلاعب بعقولهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد من المغرب يقول

    في الحقيقة يجب القول : إذا استمر البيجيدي أو كل الأحزاب التي شاركت في الحكومات السابقة فإن مصير المغرب سيكون مصيره شبيها بما آلت إليه الأوضاع بسوريا واليمن وليبيا. الا تحاد الاشتراكي ليس باستثناء .

  2. مغربي حر يقول

    لا انتمي للاتحاد الاشتراكي ولكن الحق يقال ان حكومة اليوسفي رفعت من اجور الموظفين وخاصة الاساتدة ، اتدكر في 1991 كان الاستاد لا يتقاضى اكثر من 2000 درهم و1500 درهم . كانت مع حكومة اليوسفي قرارات ومراسيم في الترقيات جد جد مهمة ….اما على المستوى الحقوقي فطالب حقه سواء اجير او موظف فلم يتعرض للضرب او الاقتطاع من اجل تجويعه مع اطفاله واسرته كما هو الحال اليوم مع هده الحكومة الملتحية بين قوسين . اتساءل كيف تعطى لحزب المصباح المنطفيء الشرعية بعدد قليل من المنتخبين في انتخابات 2011 ؟ هده الانتخابات التي كانت بداية ادلال واحتقار الشعب والجماهير الشعبية الفقيرة والمتوسطة ! 5 سنوات من حكم الباجدة تعيد المغرب الجميل الدي كان يسير نحو الديمقراطية الى ماقبل 1906 ! المثقف المغربي يستشعر ان الحضارة والتقدم بدءا يتبخران ! مادا تريد هده الحكومة وعلى راسها بنكيران ؟ اكثر من تفقير الشعب !؟ من تجهيل الشعب ؟! القضاء على التعليم ؟ المساس بمؤسسات الدولة ؟! القضاء على الشباب ؟! اهانة الاسر ؟! اهانة الاستاد والمعلم الدي قيل فيه عند اهل الفن والمعرفة والتدوق ، قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا . بنكيران اهان شرفاء القضاة وشرفاء التعليم وشرفاء الصحة كما اهان الطفولة حينما افقر اولياء امورهم …اهان فتياتنا لما قل زواجهن بسبب تعطيله الشباب …باختصار 0 في علم الاجتماع 0 في علم الاقتصاد 0 في علم النفس 0 في التاريخ 0 في الحساب 0 في التعليم 0 في الادارة و10 على 10 في الاهانة والتدليل والضرب والاقتطاعات والتجهيل والاستبداد واقفال الافواه في الشارع

  3. Premier citoyen يقول

    كفاك ترهيبا و استحمارا للشعب . فأنت من موقع حزبك ، لا يجب عليك استعمال هكذا تقنية خطابية . فبفضلك اندحر إلى الحضيض حزب التقدم و الإشتراكية العتيد. أنت تعلم أن من سيوصل المغرب إلى حالة سوريا ليس البيجيدي . إذا سلمنا أنك أصبحت رئيسا للحكومة المقبلة ، فلن تفعل سوى مثل ما قام به بنكيران و ربما أسوأ . أنت الذي تعد المغاربة ب150000 منصب شغل سنويا ، هل تستحمر الشعب ؟ أم أنك ستؤدي أجورهم من ميزانية ألمانيا ؟

  4. عبد العالي. يقول

    كفاكم من مغالطة السذج أيها الأغبياء , تستحمرون الشعب الى درجة مقرفة , فكيف لحزب اداري – كحزبكم – نال غضب الطبقات المعوزة بسبب تمريره لقرارات أملاها عليه المخزن أن يتحول الى حزب يهدد الأمن والسلام وهو أداة طيعة في يد النظام ؟ نصيحة مني اليك لشكر , اهتم بصحتك قبل أن تصاب بسكتة دماغية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.